QR x CZ MoU.jpg
  • jpg

الخطوط الجوية القطرية وخطوط جنوب الصين الجوية توقعان على مذكّرة تفاهم جديدة من شأنها أن تعزز من اتفاقية الرمز المشترك المبرمة سابقاً بينهما

الدوحة، قطر – أعلنت اليوم كلّ من الخطوط الجوية القطرية وخطوط جنوب الصين الجوية عن توقيعهما لمذكرة تفاهم مشتركة تؤكّدان فيها على توسيع نطاق اتفاقية الرمز المشترك الحالية. وتساهم هذه الاتفاقية في صياغة الخطط الاستراتيجية للشركتين لتعزيز حضورهما في الأسواق العالمية ودعم تعاونهما في عدة مجالات بما في ذلك قطاع الشحن الجوي وبرنامج المسافر الدائم.  

 

ووقع على مذكرة تفاهم كل من م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد هان ون شنغ، المدير والرئيس التنفيذي لشركة خطوط جنوب الصين الجوية، بالنيابة عن شركتيهما.

 

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعمل الخطوط الجوية القطرية على ترسيخ العلاقات المشتركة مع خطوط جنوب الصين الجوية وذلك كجزء من الشراكة القوية بينهما، لا سيّما بعد نجاح الرحلات الجوية الجديدة من الدوحة إلى جوانزو، التي دُشنت في شهر أبريل من هذا العام. كما ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع خطوط جنوب الصين الجوية لتوفير المزيد من خيارات السفر لمسافري كلا الشركتين فضلاً عن تقديم خدماتنا الاستثنائية للمسافرين من الصين وكافة أنحاء العالم."

 

وقال السيد هان ون شنغ، المدير والرئيس التنفيذي لشركة خطوط جنوب الصين الجوية: "عززت رحلات خطوط جنوب الصين الجوية المباشرة من جوانزو وإلى الدوحة التي اُطلقت في شهر أبريل، من الربط الجوي بين الصين والدول والمناطق على امتداد مبادرة "طريق الحرير الجديد". كما تسعى خطوط جنوب الصين الجوية إلى تمكين العلاقات المشتركة مع الناقلة القطرية لتعزيز الخدمات والعمل معاً لتقديم تجارب سفر مميزة لجميع مسافرينا."

 

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية ستتعاون مع خطوط جنوب الصين الجوية لتوفير مزايا مميزة لأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية ونادي سكاي بيرل، حيث سيتمكن مسافري الشركتين من جمع نقاط أفيوس (Avios) /الأميال أو استخدامها عند السفر على متن الناقلة القطرية وخطوط جنوب الصين الجوية، بالإضافة إلى الاستفادة من المزايا الحصرية لفئة العضوية والتي تشمل الدخول إلى صالات المسافرين وغيرها العديد.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.qatarairways.com

عن الخطوط الجوية القطرية

عن الخطوط الجوية القطرية

تواصل الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية سلسلة إنجازاتها بحصولها للمرة الثامنة في تاريخها على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لعام 2024 من قبل منظمة تصنيف وتقييم النقل الجوي العالمية، سكاي تراكس، لتحقق بذلك الناقلة القطرية إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.

وكانت الناقلة القطرية قد نالت لقب "أفضل شركة طيران في العالم" في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021، 2022، و2024).

واستكمالاً لمسيرتها المتميّزة والمرموقة، حازت الخطوط الجوية القطرية أيضاً على جائزة "أفضل درجة أعمال في العالم" وجائزة "أفضل صالة مسافرين على درجة رجال الأعمال في العالم" وجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط".

وبوصفها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة "أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم" من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

كما نالت الناقلة القطرية شهادة للتقييم البيئي تعد هي الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA)، لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001)). كما وكانت الخطوط الجوية القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016، لتصبح بذلك الناقلة القطرية أول شركة طيران في العالم تحصل على اعتماد معايير الصناعة لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية في مجال الطيران.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" في الأعوام (2021 و2022 و2024) خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للمرة العاشرة على التوالي، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مطار في العالم للتسوق" للسنة الثانية على التوالي.

بيانات الاتصال

إستلام الأخبار الحصريّة

هل أنت صحفي أو تعمل لحساب جهة نشر؟ اشترك واطلب الوصول إلى الأخبار الحصرية.

طلب إمكانية الوصول

تلقَّ الخطوط الجوية القطرية على قارئ الأخبار RSS الخاص بك.

أو اشترك عبر موقع محرر النصوص ِAtom الإلكتروني يدويًا