AdobeStock_599158713 (1).jpeg
  • jpeg

 

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن تدشين رحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا - جمهورية الكونغو الديمقراطية

 

الناقلة القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية تزيد من عدد رحلاتها الجوية إلى لواندا، أنغولا لتشمل المسار الجديد إلى كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية

 

 

الدوحة، قطر ــ  يَسّر الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن تدشين رحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا، في جمهورية الكونغو الديمقراطية، معززةً بذلك الرحلات الجوية إلى مدينة لواندا، في أنغولا.

 

ويأتي تدشين الوجهة الجديدة ليعزز من خيارات السفر وليتيح المجال أمام المسافرين من القارة الأفريقية لمواصلة رحلاتهم عبر مطار حمد الدولي إلى وجهات مختلفة في الصين وأوروبا وشبه القارة الهندية. ومع إضافة مدينة كينشاسا إلى شبكة وجهات الناقلة القطرية المتنامية، يصل عدد الوجهات الأفريقية التي تشغّل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية اليها إلى تسع وعشرين وجهة.

 

وفي هذا السياق، ستزيد الناقلة القطرية من عدد الرحلات الجوية إلى مدينة لواندا من رحلة واحدة أسبوعياً إلى أربع رحلات أسبوعياً مع خدمة مشتركة إلى مدينة كينشاسا وذلك اعتباراً من 1 يونيو 2024. وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها الجديدة إلى مدينة كينشاسا  على متن طائرتها من طراز بوينغ 8-787B المجهزة بـ 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال و232 مقعداً في الدرجة السياحية.

 

وقال السيد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية أن تواصل ريادتها العالمية وانجازاتها المستمرة التي تتجسد في نمو شبكة وجهاتها العالمية. وسيساهم تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة كينشاسا في تحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تعزيز بصمتنا وتواجدنا في القارة الإفريقية."

 

وأضاف السيد أنتينوري قائلاً: "لقد أظهرت الخطوط الجوية القطرية التزامها اتجاه سوق السفر في إفريقيا من خلال توفير خيارات أكبر للمسافرين، متيحةً المجال أمامهم لاستكشاف مختلف أنحاء العالم من خلال شبكة وجهاتها المتنامية ومقر عملياتها التشغيلية في الدوحة، مطار حمد الدولي".

 

جدول الرحلات إلى كينشاسا (بالتوقيت المحلّي)

 

الدوحة (DOH) إلى كينشاسا (FIH) رقم الرحلة QR1491 المغادرة: 2:450 الوصول 08:10

كينشاسا (FIH) إلى لواندا (LAD) رقم الرحلة QR1491 المغادرة :40 09 الوصول 10:55

لواندا (LAD) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR1491 المغادرة 12:25 الوصول 22:50

 

الدوحة (DOH) إلى لواندا (LAD) رقم الرحلة QR1489 المغادرة 09:20 الوصول 15:40

لواندا (LAD) إلى كينشاسا (FIH) رقم الرحلة QR1489 المغادرة 17:10 الوصول 18:25

كينشاسا (FIH) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR1489 المغادرة 19:55 الوصول 05:45 (+1)

 

ومن الجدير ذكره أنه بإمكان أعضاء نادي الإمتياز التابع للخطوط الجوية القطرية الحصول على نقاط أفيوس على جميع الرحلات كما ويمكنهم الاستفادة من توفير أكبر عند دفع ثمن الرحلات باستخدام نقاط أفيوس الخاصة بهم مع العملة النقدية أو من خلال أفيوس ماكس عند دفع 100٪ من السعر باستخدام نقاط أفيوس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأعضاء إنفاق نقاط أفيوس عند التسوق أوتناول الطعام في السوق الحرة القطرية، وعند شراء الباقات الحصرية المقدمة من القطرية للعطلات، فضلاً عن ترقيات درجة السفر وغيرها المزيد.

 

يمكن للمسافرين إلى كينشاسا حجز تذاكر الرحلات من خلال موقع الخطوط الجوية القطرية أو زيارة وكيل سفرهم المفضل.

 

لمزيد من المعلومات حول الخطوط الجوية القطرية ووجهاتها الجديدة، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.qatarairways.com

 

عن الخطوط الجوية القطرية

وتستمر الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة "أفضل درجة أعمال في العالم 2023" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصدت الناقلة القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال" وجائزة "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم" وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022) ويعد ذلك إنجازاً غير مسبوق. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على شهادة للتقييم البيئي تعد الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA) لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001)). كما وكانت الناقلة القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016 لمحاربة ومنع النقل الجوي غير المشروعللأحياء البرية ومنتجاتها.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" لعام 2021 و2022 و2024 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للمرة العاشرة على التوالي أيضاً بالإضافة إلى جائزة "أفضل مطار في العالم للتسوق للسنة الثانية على التوالي.

بيانات الاتصال

إستلام الأخبار الحصريّة

هل أنت صحفي أو تعمل لحساب جهة نشر؟ اشترك واطلب الوصول إلى الأخبار الحصرية.

طلب إمكانية الوصول

تلقَّ الخطوط الجوية القطرية على قارئ الأخبار RSS الخاص بك.

أو اشترك عبر موقع محرر النصوص ِAtom الإلكتروني يدويًا