QR Expo.jpeg
  • jpeg

الخطوط الجوية القطرية تختتم رحلة ناجحة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة والتي استمرت لمدة ستة أشهر

جناح "حديقة الخطوط الجوية القطرية" المذهل استقبل ما يزيد عن 250،000 زائر خلال الحدث العالمي

الدوحة، قطر ــ اختتمت الخطوط الجوية القطرية، الشريك الاستراتيجي الرسمي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، أول وأكبر معرض للبستنة في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي امتدت فعالياته المميزة لمدة ستة أشهر، كانت حافلة بالتجارب الاستثنائية التي لا تنسى. وقد عزز هذا الحدث العالمي التوعية البيئية والاجتماعية المتعلقة بالمناخ ومحاربة التصحر من خلال العديد من منصات العرض وحلقات النقاش والأنشطة العامة.

 

وكان للناقلة الوطنية لدولة قطر، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، حضور بارز في معرض إكسبو 2023 من خلال تدشينها لجناحٍ  مميزٍ بالإشتراك والتعاون مع مطار حمد الدولي. ومن خلال جهودهما المشتركة، كان للخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي دوراً أساسياً في استقطاب الزائرين من حوالي 170 وجهة عالمية إلى إكسبو 2023 الدوحة. وفي هذا الإطار، استقبل جناح "حديقة الخطوط الجوية القطرية"، باعتباره واحدٍ من أكثر الأجنحة المميزة في المعرض، أكثر من 250،000 زائر خلال فترة الستة أشهر.

 

 وقد توسط جناح "حديقة الخطوط الجوية القطرية" تمثالاً ضخماً لدب المصباح الشهير، في إشارة مميزة إلى العمل الفني الأصلي في مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية. كما وضم الجناح نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة من مختلف البلدان التي تشغّل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية إليها، معززةً بذلك الدورالحيوي لدولة قطر كبوابةٍ للعالم.

 

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تفخر الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي بالمشاركة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، الذي عزز من دور دولة قطر في استضافة الفعاليات العالمية واسعة النطاق. ومع الاختتام الناجح لهذا المعرض، يسعدنا اننا تمكنا من الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة كرم الضيافة القطرية الأصيلة، وأن يكونوا جزءاً من مستقبل البلد الواعد".

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد استقبلت هذا الحدث التاريخي بطريقتها الخاصة حيث ازدانت طائرة من أسطول طائراتها المميز بشعار إكسبو 2023 الدوحة وذلك احتفاءاً بوصفها شريك الطيران الرسمي للمعرض. وبالإضافة إلى ذلك، استضافت حديقة الخطوط الجوية القطرية على مدار الأشهر الستة للمعرض، العديد من الأنشطة والتجارب التفاعلية والعروض الثقافية التي من شأنها أن تلقي الضوء على ثقافاتٍ وتقاليد متنوعة من مختلف أنحاء العالم. كما استضافت الناقلة القطرية رحلات تعريفية لتسليط الضوء على أكبر معرض للبستنة في المنطقة.

 

وأما على متن الرحلات الجوية للناقلة القطرية، طغت أجواء إكسبو 2023 الدوحة على الرحلات حيث قُدِم للمسافرين المشروبات العضوية من المطعم  القطري "إيفرجرين أورجانيكس" النباتي الشهير. كما وعقدت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع المزارع المحلية وشركة إيفرجرينز أورجانيكس لتقديم قائمة طعام انتقائية على متن الرحلات الجوية، مستوحاة من معرض إكسبو 2023 الدوحة. وفي السياق نفسه، قدم النظام الترفيهي على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية، أوريكس ون، عروضاً وبرامج في مجال البستنة خلال الأشهر الستة.

 

كما وأتاح جناح "حديقة الخطوط الجوية القطرية" المجال لجميع زواره بأن يتعرفوا على التجارب والروائع الثقافية والرياضية في دولة قطر خاصةً والدول المشاركة عامةً. حيث شهدت حديقة الناقلة القطرية لحظات ثقافية عالمية مهمة، بما في ذلك رأس السنة الصينية. كما احتفلت الخطوط الجوية القطرية بتدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى ميدان في إندونيسيا مع الجالية الإندونيسية القطرية في جناحها في المعرض، والذي تزامن مع العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023.

 

وبالإضافة إلى ذلك، استمتع حوالي 17,000 زائر بالأنشطة الرياضية التفاعلية خلال اليوم الرياضي للدولة، مما جعل الجناح وجهة تلبي احتياجات الأفراد من مختلف الأعمار. كما ورحّبت الخطوط الجوية القطرية بنجمي كرة القدم ديفيد بيكهام ورونالدينيو في جناحها مما ساهم في زيادة الوعي بمبادرات الاستدامة في قطر وخارجها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بدورها في تعزيز مكانة دولة قطر كمركزاً للفعاليات الدولية والرياضية الكبرى، ولاستقبال مختلف الجماهير بما في ذلك المسافرين عبر شبكة وجهاتها المتنامية التي تزيد عن 170 وجهة عالمية.

عن الخطوط الجوية القطرية

وتستمر الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة "أفضل درجة أعمال في العالم 2023" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصدت الناقلة القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال" وجائزة "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم" وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022) ويعد ذلك إنجازاً غير مسبوق. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على شهادة للتقييم البيئي تعد الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA) لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001)). كما وكانت الناقلة القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016 لمحاربة ومنع النقل الجوي غير المشروعللأحياء البرية ومنتجاتها.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" لعام 2021 و2022 و2024 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للمرة العاشرة على التوالي أيضاً بالإضافة إلى جائزة "أفضل مطار في العالم للتسوق للسنة الثانية على التوالي.

بيانات الاتصال

إستلام الأخبار الحصريّة

هل أنت صحفي أو تعمل لحساب جهة نشر؟ اشترك واطلب الوصول إلى الأخبار الحصرية.

طلب إمكانية الوصول

تلقَّ الخطوط الجوية القطرية على قارئ الأخبار RSS الخاص بك.

أو اشترك عبر موقع محرر النصوص ِAtom الإلكتروني يدويًا