G700
  • jpg
G700

الخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن أولى طائراتها من طراز جلفستريم G700 خلال اليوم الافتتاحي لمعرض باريس الجوي بنسخته الـ54

حضر حفل التدشين سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات وسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي

الطائرة الجديدة من طراز جلفستريم G700 تحقق أرقاماً قياسية مع المحافظة على المعايير الصارمة للعملاء والأداء العالي والاستدامة البيئية

 

الدوحة، قطرــ كشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية النقاب عن الطائرة الجديدة من طراز جلفستريم G700 خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض باريس الجوي 2023 بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات وسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي. وستنضم الطائرة الفاخرة إلى اسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، القسم المختص بطائرات رجال الأعمال في مجموعة الخطوط الجوية القطرية. وكانت الناقلة القطرية قد رحّبت بوصول أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في اغسطس 2021 بوصفها المشغل العالمي الأول لهذا الطراز على أن تضم 10 طائرات أخرى على مدار السنوات المقبلة. وحققت G700 رقماً قياسياً جديداً في رحلتها من مدينة سافانا إلى باريس حيث اجتازت المسافة في زمن قدره 7 ساعات و 19 دقيقة بسرعة 0.90 ماخ.

 

وقد أظهرت طائرة جلفستريم G700 أداءً مميزاً خلال برنامج اختبار الطيران الخاص بها والذي استخدمت فيه وقود الطيران المستدام (SAF) مسجلة رقماً قياسياً في السرعة التي بلغت 0.89 ماخ بين مدينة سافانا ومدينة طوكيو. وتعد طائرة جلفستريم G700 رائدة في عالم طائرات رجال الأعمال، متصدرة باقي الطائرات الخاصة من حيث السرعة، الكفاءة، الإستدامة والرفاهية. وتعمل الطائرة بمحركين من طراز بيرل 700 طورتهما شركة رولز-رويس وتطير بسرعة 7,500 ميل بحري/ 13,890 كيلومتراً بسرعة 0.85 ماخ، أو 6,400 ميل بحري/ 11,853 كيلومتراً بسرعة 0.90 ماخ.

 

وقد تم تصميم مقصورة الطائرة بدقة بالغة لضمان تجربة سفر راقية واستثنائية لتلبية المعايير العالية التي تلتزم بها القطرية لطائرات رجال الأعمال. وتوفر الطائرة للمسافرين أعلى مستويات المرونة حيث تمتاز باحتوائها على أكثر المقصورات رحابةً في القطاع، مع أماكن واسعة لتحضير الطعام، وصالة أو حجرة خاصة لطاقم الطائرة، وما يصل إلى خمس أماكن للجلوس. وتضم الطائرة نظام إضاءة مميز يتغير حسب الوقت والمنطقة الزمنية، بالإضافة إلى نوافذ بانورامية وضغط جوي مناسب وضجيج أقل. كما وتسهل هذه الطائرة الحديثة الرحلات الطويلة بين المدن التجارية حيث يمكنها أن تقطع، وبدون توقف، المسافة من الدوحة إلى نيويورك في حوالي 12 ساعة، ومن الدوحة إلى سيول في غضون 8 ساعات.

 

ومن جانبه قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعد طائرة جلفستريم G700 مثالاً يحتذى به في قطاع الطائرات الخاصة لما تمثله من فخامة وتطور تكنولوجي فضلاً عن الأداء البيئي المميز لتضمن بذلك تقديم تجربة سفر لا تضاهى لمسافري القطرية لطائرات رجال الأعمال. نتطلع إلى تدشين أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال في عام 2023."

 

وقال السيد مارك بيرنز، رئيس جلفستريم: "أود التعبير عن امتناننا للثقة المستمرة من قبل القطرية لطائرات رجال الأعمال في جلفستريم ويشرفنا تواجد الناقلة القطرية بوصفها المشغل العالمي الأول لهذه طائرة، في حفل إطلاق طائرة جلفستريم G700. تتمتع هذه الطائرة بأكثر المقصورات رحابةً وابتكار لتقدم للمسافرين تجربة سفر ذات تصنيف خمس نجوم. كما ونتطلع قدماً إلى اعتمادها ودخولها أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال المميز."

 

 

AC6I9375 G700 (1).jpg
  • jpg
AC6I9375 G700 (4).jpg
  • jpg
AC6I9375 G700 (5).jpg
  • jpg
AC6I9375 G700 (2).jpg
  • jpg
G700
  • jpg

عن الخطوط الجوية القطرية

وتستمر الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة "أفضل درجة أعمال في العالم 2023" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصدت الناقلة القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال" وجائزة "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم" وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022) ويعد ذلك إنجازاً غير مسبوق. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على شهادة للتقييم البيئي تعد الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA) لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001)). كما وكانت الناقلة القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016 لمحاربة ومنع النقل الجوي غير المشروعللأحياء البرية ومنتجاتها.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" لعام 2021 و2022 و2024 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للمرة العاشرة على التوالي أيضاً بالإضافة إلى جائزة "أفضل مطار في العالم للتسوق للسنة الثانية على التوالي.

بيانات الاتصال

إستلام الأخبار الحصريّة

هل أنت صحفي أو تعمل لحساب جهة نشر؟ اشترك واطلب الوصول إلى الأخبار الحصرية.

طلب إمكانية الوصول

تلقَّ الخطوط الجوية القطرية على قارئ الأخبار RSS الخاص بك.

أو اشترك عبر موقع محرر النصوص ِAtom الإلكتروني يدويًا