MEL Listing.jpg
  • jpg

الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها بين الدوحة وملبورن من رحلة إلى رحلتين يوميّاً اعتباراً من 1 أكتوبر، وذلك بفضل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين حكومة ولاية فيكتوريا والناقلة القطرية

يتضمّن جدول رحلات الناقلة القطرية الإضافية إلى ملبورن إمكانية متابعة الرحلات إلى كانبرا، وبالتالي استئناف الرحلات رسمياً بين العاصمتين القطرية والأسترالية

ستشغّل الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 40 رحلة أسبوعيّاً إلى ست مدن أسترالية، الأمر الذي سيرتقي بعدد بوابات الناقلة القطرية في أستراليا إلى مرحلة تتجاوز ما كانت عليها قبل الجائحة

الدوحة، قطر – ستعزّز الخطوط الجوية القطرية رحلاتها بين الدوحة وملبورن لترتفع من رحلة واحدة إلى رحلتين يومياً اعتباراً من 1 أكتوبر، وذلك بدعم من حكومة ولاية فيكتوريا، حيث أبرمت الناقلة القطرية مع حكومة ولاية فيكتوريا اتفاقية استراتيجية تقضي بزيادة عدد الرحلات إلى ملبورن وتعزيز قطاعي التجارة والسياحة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ ملبورن هي الوجهة الأصلية للخطوط الجوية القطرية في أستراليا، ونحن متحمّسون لتعزيز عملياتنا إلى هناك، الأمر الذي يدلّ على الطلب القوي والتزامنا الثابت تجاه أستراليا. ونتطلّع إلى الترحيب بمزيد من المسافرين على متن رحلاتنا من وإلى ملبورن نحو العديد من وجهاتنا العالمية، وعبر مقر عملياتنا في الدوحة لتجربة ضيافتنا الشهيرة من فئة خمس نجوم. وسيتيح تعزيز رحلاتنا إلى ملبورن قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022؛ الفرصة أمام مشجعي كرة القدم من أستراليا لحضور مباريات منتخباتهم المفضلة على أرض الملعب".

من جانبه قال السيد بن كارول، وزير دعم  وتعافي الصناعة: "يساهم دعم شركات الطيران الدولية اقتصادنا، لذا فإننا سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية القطرية لإطلاق وتعزيز المزيد من الوجهات والرحلات الجوية إلى ملبورن، الأمر الذي سيُسهم بتعزيز فرص العمل المحلية في البلاد".

ومن جهتها قالت السيدة لوري أرغوس، الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن الدولي: "هناك طلب كبير على السفر الدولي خارج ملبورن، وتأتي هذه الرحلات الإضافية في التوقيت الأمثل، لا سيّما مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في شهر نوفمبر. كما يسرّنا أن تعزز الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها إلى ملبورن، وذلك بالنظر إلى أنها شركة طيران عالمية رائدة تملك القدرة على تسيير طائراتها إلى كل مكان، الأمر الذي نرى بأنه شهادة على ثقة الناقلة القطرية بمدينتنا. كما تعدّ الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين الأستراليين إلى الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك بفضل شراكتها مع كلّ من خطوط فيرجن أستراليا الجوية وخطوط كانتس الجوية، لذا فإننا نتوقّع لرحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة أن تلقى رواجاً كبيراً".

ويتضمن جدول رحلات الناقلة القطرية الإضافية إلى ملبورن إمكانية متابعة الرحلات إلى كانبرا، حيث ستستأنف الرحلات رسمياً بين الدوحة وكانبرا بواقع رحلة يومياً، اعتباراً من 1 أكتوبر. وسيتم تشغيل هذه الرحلات الإضافية على متن طائرات الناقلة من طراز بوينغ B777-300ER، والتي تضم مقعد كيوسويت على درجة رجال الأعمال الحائز على جوائز عالمية. كما ستسيّر الخطوط الجوية القطرية بفضل هذا التعزيز الأخير لشبكة وجهاتها؛ ما يصل إلى 40 رحلة أسبوعيّاً إلى أستراليا.

ومع استئناف هذه الرحلات الجديدة، ستسير الناقلة القطرية رحلاتها إلى ست وجهات في أستراليا بما في ذلك ملبورن وأديلايد وبريزبن وكانبرا وبيرث وسيدني، الأمر الذي سيرتقي بعدد بوابات الناقلة القطرية في أستراليا التي كانت 5 وجهات فقط قبل الجائحة، وذلك بعد إضافة بريزبن في أوائل عام 2020 أثناء فترة انتشار الجائحة.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن إبرام شراكة استراتيجية مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية، التي ستتيح المزيد من خيارات السفر والمزايا أمام المسافرين إلى 35 وجهة عبر شبكتها وجهات الناقلة الأسترالية المحلية المتنامية، بالإضافة إلى أسواقها الدولية قصيرة المدى التي استأنفت رحلاتها إليها مؤخراً، بما في ذلك فيجي وكوينزتاون في نيوزيلندا.

وحافظت الخطوط الجوية القطرية على خدماتها إلى الأسترالية طوال فترة انتشار الجائحة، كما أطلقت خدماتها إلى بريزبن في أوائل عام 2020 لتوفير المزيد من خيارات السفر. ونقلت 330 ألف مسافر من وإلى أستراليا أثناء انتشار الجائحة بين شهري مارس 2020 وديسمبر 2021، وذلك على متن رحلاتها التجارية المجدولة والرحلات الخاصة غير المجدولة. كما لعبت القطرية للشحن الجوي دوراً رئيسياً مهماً في دعم قطاع الصناعة والواردات والصادرات الأسترالية خلال الجائحة، بوصفها واحدة من شركات الطيران العالمية القليلة المعدودة التي لم تتوقف أبداً عن الطيران. وتنقل القطرية للشحن الجوي حالياً أكثر من1,900  طن من البضائع من وإلى أستراليا أسبوعياً.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها التي تصل حالياً إلى أكثر من 150 وجهة عالمية. مع إضافة المزيد من الرحلات إلى المدن الرئيسية حول العالم، متيحة بذلك أمام المسافرين أفضل خيارات السفر السلسة إلى أي وجهة يرغبون بالسفر إليها.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق في أعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

جدول الرحلات اعتباراً من 1 أكتوبر

Screenshot 2022-09-29 at 16.26.49.png
  • png

*جميع الأوقات بالتوقيت المحلي. جدول الرحلات وطراز الطائرة قابل للتغيير رهناً بالأسباب التشغيلية. 

عن الخطوط الجوية القطرية

وتستمر الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة "أفضل درجة أعمال في العالم 2023" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصدت الناقلة القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال" وجائزة "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم" وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022) ويعد ذلك إنجازاً غير مسبوق. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على شهادة للتقييم البيئي تعد الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA) لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001)). كما وكانت الناقلة القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016 لمحاربة ومنع النقل الجوي غير المشروعللأحياء البرية ومنتجاتها.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" لعام 2021 و2022 و2024 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للمرة العاشرة على التوالي أيضاً بالإضافة إلى جائزة "أفضل مطار في العالم للتسوق للسنة الثانية على التوالي.

بيانات الاتصال

إستلام الأخبار الحصريّة

هل أنت صحفي أو تعمل لحساب جهة نشر؟ اشترك واطلب الوصول إلى الأخبار الحصرية.

طلب إمكانية الوصول

تلقَّ الخطوط الجوية القطرية على قارئ الأخبار RSS الخاص بك.

أو اشترك عبر موقع محرر النصوص ِAtom الإلكتروني يدويًا