Loading...
MDD VerticaFare Tracking ID Dynamic Fare Tracking ID Histogram Fare Tracking ID Fares Strip Fare Tracking ID
ALL60431240 ALL54330180 ALL62332760

القطرية للشحن الجوي تعلن عن استراتيجيتها لتصبح لاعباً رئيسياً في مجال الشحن الجوي في الأشهر التسعة المقبلة في مناطق دول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ وأستراليا وأميركا الجنوبية

شنغهاي، الصين – عقد السيد أولريتش أوغرمان، رئيس عمليات الشحن بالخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً في اليوم الأول من معرض الصين للشحن الجوي 2016 المقام في شنغهاي أعلن خلاله عن العديد من الأخبار المهمة المتعلقة بالشركة و حضره إعلاميين من دول العالم.


 


وكشف أوغرمان بأن القطرية للشحن الجوي التي تعدّ ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، تخطط لتصبح في الأشهر التسعة المقبلة لاعباً رئيسياً في ثلاثة أسواق رئيسية هي دول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادىء وأستراليا وأميركا الجنوبية. ويأتي هذا التقدم الكبير للشركة نتيجة استقرار نمو أسطولها الذي يضم حالياً تسعة طائرات بوينغ 777F، ثمانية طائرات إيرباص 330F، و طائرتي بوينغ 747F، بالإضافة إلى افتتاح مقر عملياتها الأوروبي الجديد في لوكسمبرغ. وسيشهد أسطول القطرية للشحن الجوي نمواً ملحوظاً مع ارتفاع عدد طائرات الشحن إلى 22 بحلول العام 2017، بينما ستضاعف الشركة رحلاتها ابتداءً من 1 يوليو إلى ومن لوكسمبورغ لتوفر خيارات ربط أفضل للعملاء. كما أعلن أوغرمان أن القطرية للشحن الجوي ستضيف وجهات هاليفاكس (كندا) ونيويورك (جي أف كيه) إلى شبكة وجهات الشحن في يوليو 2016.


 


وكان أوغرمان قد أعلن رسمياً مؤخراً عن تدشين QR Live وهي أحدث إضافة لمحفظة القطرية للشحن الجوي التي توفر حلول شحن مثالية.


 


وقال أوغرمان :"يسرنا الشراكة مرة أخرى في هذا الحدث المهم. الصين سوق رئيسي للقطرية للشحن الجوي حيث نشغل حالياً طائرات شحن إلى جوانزو، شنغهاي وهونغ كونغ وكذلك رحلات تجارية على متن طائرات كبيرة إلى بكين، تشنغدو، تشونغ كينغ، جوانزو، هانغزو، شنغهاي وهونج كونج."


وأضاف  :"في العام الماضي نجحنا في أن نصبح ثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم ولكن لا تزال هناك فرص لم تستثمر بشكل كامل. في عام 2017، سنستهدف مناطق منها دول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادىء وأستراليا وأميركا الجنوبية، ولن يكون الأمر مفاجئاً عندما نصبح حينها لاعباً قوياً في هذه الأسواق في الأشهر التسعة المقبلة. إن توسعنا إلى هذه الأسواق أصبح ممكناً بفضل النمو المتواصل لأسطولنا، حيث سنستلم ثلاث طائرات جديدة بحلول مارس 2017 وكذلك بفضل تدشين مقر عملياتنا الأوروبي الجديد في لوكسمبرغ".


 


وأضاف أوغيرمان :"توفر الخدمة الجديدة QR Live لنقل الحيوانات الحية حلاً مثالياً ووسيلة نقل مريحة وسلسة للحيوانات الأليفة والنادرة والماشية من المصدر إلى وجهتها النهائية. وفي الحالات التي تتطلب ترانزيت في الدوحة، سيتم الإهتمام بالحيوانات في مبنى الشحن الحديث في مطار حمد الدولي المجهز بالكامل بمرافق خاصة بالحيوانات الحية وبفريق من الخبراء المتخصصين الذين يوفرون للحيوانات العناية والاهتمام على مدار الساعة. ونحن بدورنا نضمن دائماً حصول هذه الحيوانات على العناية الخاصة والعلاج طيلة الرحلة في الجو وكذلك على الأرض في مطارنا. وكوننا عضو في الإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، فإننا نتقيد بالكامل بالقواعد المنصوص عليها للتعامل مع الحيوانات الحية وبالإرشادات الصارمة خلال عملية نقلها".


 


 


يضم مطار حمد الدولي، مقر عمليات القطرية للشحن الجوي، مرافق فسيحة ومكيفة خاصة بالحيوانات تمتد على مساحة 4200 متر مربع مصممة بمواصفات عالية المستوى، وكذلك مناطق كبيرة للأحصنة، ثماني اسطبلات للخيول (300 سم x 300 سم للإسطبل الواحد)، خدمة طبية خاصة من قبل خبراء متخصصين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، حقل بمساحة 300 متر مربع إلى جانب الإسطبلات، أرضيات من المطاط لسهولة سير الحيوانات وسلامتها، رافعات هيدروليكية للتحميل والتنزيل وكذلك  محطات عمل  تعمل على النظام الهيدروليكي.


 


وتولي القطرية للشحن الجوي الأولوية القصوى لضمان تأمين العافية والسلامة للحويانات الحية خلال عملية النقل، التزاماً بقواعد نقل الحيوانات الحية التي أقرها الإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا). وتحظى الحيوانات الأليفة والماشية على متن رحلات القطرية للشحن الجوي وخلال عملية الترانزيت في المرافق الخاصة بالحيوانات الحية في مطار حمد الدولي بالدوحة، بالعناية والاهتمام المناسب وفق إجراءات منظمة منها التحكم بحرارة الجو، التهوئة، التغذية، نوع الحاويات، مراعاة جمع فصائل مختلفة من الحيوانات معاً، والطبابة البيطرية المناسبة. وتم تخصيص عنوان بريد إلكتروني خاص للإستفسار عن شحن الحيوانات الحية qrlive@qatarairways.com.qa.


 


وكانت القطرية للشحن الجوية قد قدمت في السابق خدمة  خاصة لنقل الأحصنة حيث توفر العناية المتخصصة والعلاج وخدمات رفيعة المستوى خلال نقل الخيول الأصيلة على متن طائرات حديثة من طراز بوينغ 747 وبوينغ 777 وإيرباص 330. توفر هذه الخدمة مزايا عديدة منها المناطق يكمن التحكم بحرارتها، شبكة وجهات تزيد على 150 وجهة، اسطبلات خيل مريحة وفسيحة، ومقاعد للمرافقين على متن طائرات الشحن، بالإضافة إلى خدمة عناية وراحة وسلامة للأحصنة.


 


وقد وقعت القطرية للشحن الجوي مؤخراً على إعلان قطاع النقل لدعم منظمة "متحدون من أجل الحياة البرية" في قصر بكنغهام بحضور صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وسعادة اللورد هيو ريتشموند. وتحظى منظمة "متحدون من أجل الحياة البرية" بدعم الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يلزم المشاركين بزيادة توعية الركاب والعملاء والموظفين حول طبيعة وحجم وتبعات الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية، وكذلك تطوير آليات لتمكين قطاع النقل من الحصول على معلومات عن النقل غير المشروع والمشبوه للحيوانات البرية ومنتجاتها، من ضمنها وسائل النقل والمسارات الرئيسية والمطارات والمواقع الأخرى.


 


 


كما كشفت القطرية للشحن الجوي عن أول جناح لها مؤلف من طابقين خلال معرض الصين للشحن الجوي 2016 الذي يعد واحداً من أهم معارض النقل والخدمات اللوجستية في آسيا. يتميز الجناح بمزايا خاصة منها عرض تفاعلي لشبكة الوجهات العالمية للقطرية وقاعة البريميم. وكان في استقبال الضيوف وكبار الشخصيات والعملاء والزوار في الجناح الجديد كل من السيد أولريتش أوغرمان رئيس عمليات الشحن بالخطوط الجوية القطرية والسيد بيتر بنسيل نائب أول الرئيس التنفيذي للمبيعات وتخطيط الوجهات حيث عقدا العديد من اجتماعات الأعمال.


 


ودشّن فريق الإدارة بحضور كبار الشخصيات ووسائل الإعلام الجناح الجديد في حفل رسمي تم خلاله قص شريط الإفتتاح وتقديم رقصة الأسد التقليدية في اليوم الأول من المعرض في شنغهاي.


 


 


 




ملاحظات للمحررين:


 



نبذة عن القطرية للشحن الجوي


تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 185 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 وتسع طائرات بوينج 777 وطائرتي بوينج 747. فازت القطرية للشحن الجوي مؤخراً بجائزة "أفضل خدمات شحن متكاملة" (All-Cargo Carrier ) المرموقة من جوائز أفضل شركات الشحن الجوي للعام وجائزة التميز في الشحن الجوي الدولية في معرض ومؤتمر الهند للشحن الجوي 2016.


لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:
مجموعة الخطوط الجوية القطرية، قسم الشؤون الإعلامية
هاتف: +974 40222072، فاكس: +974 40225350
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com

 


Skip To Top