| Qatar Airways

Pisa ar

الخطوط الجوية القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى بيزا الإيطالية

الخطوط الجوية القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى بيزا الإيطالية

الدوحة، قطر – دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم أولى رحلاتها إلى مدينة بيزا في إيطاليا حيث وصلت طائرتها الأولى من طراز إيرباص A330 إلى مطار بيزا في الساعة 6:55 صباحاً منطلقة من مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وتم الترحيب  بالطائرة القطرية فور هبوطها في المطار بأقواس الماء و قرع الطبول الذي قدمته  فرقة ترتدي الأزياء التقليدية. وحضر على متن الرحلة الإفتتاحية وفد من الخطوط الجوية القطرية تضمن السيد جوناثن هاردينغ نائب أول رئيس تنفيذي لأوروبا حيث كان في استقباله السيد ماركو كاراي رئيس مطارات توسكانة و السيدة جينا جياني الرئيس التنفيذي لمطارات توسكانة وماركو فيليبتشي محافظ بيزا.


 


وتمثل بيزا الوجهة الرابعة للخطوط الجوية القطرية في إيطاليا، بعد أن بدأت أولى رحلاتها إلى ميلان في عام 2002 وروما في عام 2003 والبندقية (فينيسيا) في عام 2011. وتشغل القطرية خمس رحلات يومية إلى  إيطاليا، اثنتين إلى  ميلان واثنتين إلى  روما و واحدة إلى  البندقية. وسترفع الرحلة اليومية إلى بيزا عدد الرحلات الأسبوعية للقطرية من الدوحة إلى مختلف وجهاتها في إيطاليا من 35 إلى 42 لتوفر للمسافرين خيار السفر إلى أكثر من 150 وجهة ضمن شبكة وجهات القطرية العالمية.


 


وقد عززت الخطوط الجوية القطرية في العام الماضي حضورها على المسارات الإيطالية وأظهرت التزامها بالسوق الإيطالي من خلال تشغيل طائرات كبيرة الحجم ما رفع عدد المقاعد بنسبة 35 في المائة.


 


وفي هذا الإطار قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :"تعدّ وجهة بيزا إضافة مهمة إلى خريطة وجهات القطرية العالمية. وستعزز الوجهة الجديدة الروابط مع الشعب الإيطالي من خلال إتاحة خيارات إضافية للسفر إلى أكثر من 150 وجهة في شبكتنا بغرض الأعمال أو السياحة. ويسرنا أن نقدم  لمسافرينا المخلصين من جميع أنحاء العالم فرصة زيارة هذه المدينة الجميلة والساحرة ومنطقة توسكانة بشكل عام".


وقال  السيدماركو كاراي، رئيس مطارات توسكانة: "تواصل منطقتنا الانفتاح على العالم وهو ما تعززه الاتفاقية الموقعة مع الخطوط الجوية القطرية، وافتتاح خط الرحلات الجديد بين بيزا والدوحة، الأمر الذي سيساهم بدور جوهري في لتوسعة شبكتنا الجديدة كي تشمل وجهات بارزة للأعمال والترفيه في آسيا وأفريقيا. كما تمثل هذه الخطوة نقلة نوعية في مسيرة مطارات توسكانة، نظراً لما ستوفره من مزايا ستكون على مرأى العالم أجمع، وإنجازاً كبيراً نفتخر به جميعاً"


 


تشغّل الخطوط القطرية يومياُ إلى وجهة بيزا طائرة إيرباص A320، لتعزز من مسارات الشبكة العالمية وتمنح المسافرين فرصة السفر إلى وجهة جديدة في إيطاليا. وستربط الوجهة الجديدة منطقة توسكانة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة بشبكة الخطوط القطرية التي تضم أكثر من 150 وجهة للأعمال أو السياحة من ضمنها أستراليا، الصين، الهند، أندونيسيا، اليابان، ماليزيا، المالديف، باكستان، قطر، سنغافورة، سريلانكا، الفليبين، تايلاند، فيتنام.


 


و ستقدم طائرة ايرباص A320 11 طن من الشحن الجوي أسبوعياً لإستيراد وتصدير البضائع من و إلى بيزا.


ملاحظات للمحررين:


نبذة عن الخطوط الجوية القطرية 

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم189  طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" وكذلك جائزة "أفضل صالة رجال أعمال في العالم" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2016. كما حصلت الخطوط القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" لثلاث مرات من مؤسسة سكاي تراكس. 

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي.  وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلد إضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

أطلقت الخطوط الجوية القطرية في عام 2015 نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائراتها والذي زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 3,000 خيار. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتعد الخطوط الجوية القطرية من الشركات الرائدة في رعاية الفعاليات الرياضية على مستوى العالم، من بينها رعايتها الاستراتيجية لفريق نادي برشلونة لكرة القدم والنادي الأهلي السعودي لكرة القدم. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار حملة القطرية الإعلانية الجديدة - معاً إلى كل مكان.

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 185 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي: ثماني طائرات إيرباص A330 و عشر طائرات بوينج 777 وطائرتين بوينج 747. 


لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages


لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: +974 4022 2200، فاكس: +974 4022 5350
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com

Go to the top of the page