| Qatar Airways

130902-qr-frequency-increase

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن زيادة في معدل الرحلات

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن زيادة في معدل الرحلات

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رفع معدل رحلاتها إلى عدد من الوجهات في كل من شرق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا استعداداً لموسم الشتاء.


وتأتي هذه الزيادة في عدد الرحلات تلبية لطلب المسافرين المتزايد على رحلات القطرية مدعوماً بزيادة عدد الطائرات التي تستلمها الناقلة باستمرار. وسترفع الناقلة معدل رحلاتها على النحو الآتي:


أنقرة (تركيا)                       من 3 إلى 4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 18 سبتمبر
بلغراد (صربيا)                    من 3 إلى 4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 18 سبتمبر
بوخارست (رومانيا)               من 4 إلى 5 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 17 سبتمبر
دبي (الإمارات العربية المتحدة)    من 77 إلى 91 رحلة أسبوعياً (13 رحلة يومياً) اعتباراً من 1 أغسطس
إسلام أباد (باكستان)               من 4 إلى 7 رحلات أسبوعياً (رحلة يومياً) اعتباراً من 27 أكتوبر
جاكرتا (إندونيسيا)                 من11 إلى 14 رحلة أسبوعياً (رحلتان يومياً) اعتباراً من 1 سبتمبر
المنامة (البحرين)                  من 47 إلى 49 رحلة أسبوعياً (سبع رحلات يومياً) اعتباراً من 15 سبتمبر
موسكو (روسيا)                   من 10 إلى 12 رحلة أسبوعياً اعتباراً من 3 سبتمبر
صوفيا (بلغاريا)                   من 4 إلى 5 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 17 سبتمبر
يانغون (ميانمار)                  من 3 إلى 7 رحلات أسبوعياً (رحلة يومياً) اعتباراً من 27 أكتوبر


وستوفر هذه الرحلات الإضافية خيارات أوسع ومرونة أكبر للمسافرين إلى هذه الوجهات وروابط جوية أفضل عبر شبكة خطوط القطرية العالمية التي تغطي كلاً من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن هذه الزيادة ستضمن استمرار نجاح رحلاتها إلى هذه الوجهات.


وقال الباكر: "نحن ملتزمون بتسيير رحلاتنا إلى الوجهات التي تتمتع بإمكانيات عالية. ومع مواصلة توسعاتنا واستلامنا مزيد من الطائرات، سنواصل البحث عن فرص جديدة لزيادة سعتنا إلى وجهاتنا الحالية وتعزيز حضورنا في مختلف الأسواق حول العالم."


وقامت القطرية في الأول من أغسطس بزيادة معدل رحلاتها على خط الدوحة – دبي حيث أضافت رحلتان يوميتان رفعت من مجمل عدد الرحلات اليومية على هذا الخط إلى 13 رحلة. وتحظى دبي بأكبر عدد من الرحلات مقارنة بالوجهات الأخرى ضمن شبكة القطرية، حيث يبلغ مجمل عدد رحلات القطرية الأسبوعية إليها 91 رحلة.


وإلى جانب دبي، ستشهد المنامة زيادة في معدل الرحلات بحيث يصل عدد الرحلات اليومية إليها إلى سبعة، أي 49 رحلة أسبوعياً.


وفي أوروبا، ستسيّر القطرية رحلة إضافية أسبوعية إلى عدد من الوجهات الرئيسية في أوروبا هي أنقرة وبلغراد وبوخارست وصوفيا فيما سيرتفع عدد الرحلات إلى موسكو من 10 إلى 12 رحلة أسبوعياً.


وإلى يانغون، التي دشنتها القطرية في شهر أكتوبر الماضي، سيرتفع عدد الرحلات من ثلاث إلى سبع رحلات أسبوعياً، أي رحلة يومياً بدون توقف.


وفي منطقة آسيا كذلك، سترفع الناقلة سعتها إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا من 11 إلى 14 رحلة أسبوعياً، أي رحلتان يومياً.


وستعزز الناقلة حضورها في باكستان برفع عدد رحلاتها إلى إسلام أباد من أربع رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومياً، لتكمّل بذلك الرحلات الإضافية التي بدأت الناقلة بتسييرها مؤخراً إلى كل من كراتشي ولاهور وبيشاور.


لحجز التذاكر أو الاطلاع على مواعيد الرحلات، يرجى زيارة www.qatarairways.com

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 129 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وقامت القطرية حتى الآن بتدشين سبع وجهات خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق).

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من - تشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، والطائف في السعودية (2 أكتوبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر). وفي 2 أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.


للحصول على الصور:

http://www.flickr.com/photos/qatarairways/sets/72157635271288764/

ملاحظات للمحررين:

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي. لمزيد من المعلومات - www.qatarairways.com



Skip To Top