| Qatar Airways

211013-Maimi-arabic

ميامي، سادس وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

ميامي، سادس وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلاتها إلى سادس وجهاتها في الولايات المتحدة - مدينة ميامي في ولاية فلوريدا - وذلك اعتباراً من 10 يونيو 2014. وستسيّر الناقلة أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف إلى ميامي باستخدام طائرة من طراز بوينج 777.


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "الولايات المتحدة هي من الأسواق النامية بالنسبة لنا وانضمام ميامي إلى شبكة وجهاتنا إضافة إلى عضويتنا في تحالف ون وورلد سيوفر عدداً أكبر من الخطوط بين شرق الولايات المتحدة وكل من الشرق الأوسط وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وغرب أستراليا."


وتقع ميامي على الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا وتعد وجهة جذابة للمصارف الدولية والشركات متعددة الجنسيات المهتمة بشكل خاص بأمريكا اللاتينية. وتستقطب ميامي الكثير من السياح لما تمتاز به من مناطق سياحية ووجهات ترفيهية إضافة إلى أجوائها المشمسة على مدار العام. 


ومن جهته صرّح السيد إميليو جونزاليز، مدير شؤون الطيران في دائرة ميامي ديد لشؤون الطيران "يخدم مطار ميامي الدولي نحو 40 مليون مسافر سنوياً، 20 مليون منهم يسافرون إلى وجهات عالمية. سيزيد انضمام ميامي إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية من أهمية هذه المدينة لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وما بعدها. ونحن نرحب برحلات القطرية إلى ميامي التي ستصبح سادس وجهات الناقلة في الولايات المتحدة ووجهتها الوحيدة في ولاية فلوريدا وجنوب شرق البلاد."


وتسيّر القطرية حالياً رحلاتها إلى أربع وجهات في الولايات المتحدة هي شيكاغو وهيوستن ونيويورك وواشنطن. وفي أبريل 2014، ستبدأ الناقلة بتسيير رحلاتها إلى مدينة فيلادلفيا. وستسيّر القطرية إلى ميامي طائرة بوينج 777-200 التي تضم على متنها 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و217 مقعداً في الدرجة السياحية.


واعتباراً من الأول من يونيو 2014، ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها إلى ميامي وفقاً للجدول الآتي:واعتباراً من الأول من يونيو 2014، ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها إلى ميامي وفقاً للجدول الآتي

الثلاثاء والخميس والسبت والأحد
QR777 الإقلاع من الدوحة الساعة 0840، وتصل إلى ميامي الساعة 1720


الثلاثاء والخميس والسبت والأحد
QR778 الإقلاع من ميامي الساعة 2115، وتصل إلى الدوحة الساعة 1820 من اليوم التالي


وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 16 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 132 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.


وقامت القطرية حتى الآن بتدشين عشر وجهات خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين) وأديس أبابا (إثيوبيا) والطائف (المملكة العربية السعودية).


وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من مطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) إضافة إلى مدينة فيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).


For Images:

Notes to Editors:

Qatar Airways was presented with three honours at the annual Skytrax 2013 World Airline Awards held during the Paris Air Show at Le Bourget, France in June. The airline was awarded World’s Best Business Class, World’s Best Business Class Lounge and, for the second consecutive year, Best Airline Staff Service in the Middle East.

The airline has also been named Best Airline in the Middle East for the seventh year in a row, and its Premium Terminal at Doha International Airport named Best Premium Service Airport for the third consecutive year in 2013. Qatar Airways has also twice been the recipient of the prestigious Skytrax Airline of the Year Award in 2011 and 2012. Skytrax is the only global independent passenger survey monitoring airline standards and is considered the ultimate benchmark for excellence in the airline industry.

Qatar Airways currently has orders worth over US$50 billion for more than 250 aircraft, including Boeing 787s, 777s, Airbus A350s, A380s and A320 family of aircraft. On 30 October 2013, Qatar Airways will join the oneworld global alliance. For more information, visit www.qatarairways.com


 


For further information contact:
Qatar Airways Group, Corporate Communications Department
Tel: +974 44302072, Fax: +974 44302069
E-mail: qrmedia@qatarairways.com.qa
Website: www.qatarairways.com


Skip To Top