| Qatar Airways

211013-Maimi-Ar

ميامي، سادس وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

ميامي، سادس وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلاتها إلى سادس وجهاتها في الولايات المتحدة - مدينة ميامي في ولاية فلوريدا - وذلك اعتباراً من 10 يونيو 2014. وستسيّر الناقلة أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف إلى ميامي باستخدام طائرة من طراز بوينج 777.


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "الولايات المتحدة هي من الأسواق النامية بالنسبة لنا وانضمام ميامي إلى شبكة وجهاتنا إضافة إلى عضويتنا في تحالف ون وورلد سيوفر عدداً أكبر من الخطوط بين شرق الولايات المتحدة وكل من الشرق الأوسط وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وغرب أستراليا."


وتقع ميامي على الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا وتعد وجهة جذابة للمصارف الدولية والشركات متعددة الجنسيات المهتمة بشكل خاص بأمريكا اللاتينية. وتستقطب ميامي الكثير من السياح لما تمتاز به من مناطق سياحية ووجهات ترفيهية إضافة إلى أجوائها المشمسة على مدار العام. 


ومن جهته صرّح السيد إميليو جونزاليز، مدير شؤون الطيران في دائرة ميامي ديد لشؤون الطيران "يخدم مطار ميامي الدولي نحو 40 مليون مسافر سنوياً، 20 مليون منهم يسافرون إلى وجهات عالمية. سيزيد انضمام ميامي إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية من أهمية هذه المدينة لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وما بعدها. ونحن نرحب برحلات القطرية إلى ميامي التي ستصبح سادس وجهات الناقلة في الولايات المتحدة ووجهتها الوحيدة في ولاية فلوريدا وجنوب شرق البلاد."


وتسيّر القطرية حالياً رحلاتها إلى أربع وجهات في الولايات المتحدة هي شيكاغو وهيوستن ونيويورك وواشنطن. وفي أبريل 2014، ستبدأ الناقلة بتسيير رحلاتها إلى مدينة فيلادلفيا. وستسيّر القطرية إلى ميامي طائرة بوينج 777-200 التي تضم على متنها 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و217 مقعداً في الدرجة السياحية.


واعتباراً من الأول من يونيو 2014، ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها إلى ميامي وفقاً للجدول الآتي:واعتباراً من الأول من يونيو 2014، ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها إلى ميامي وفقاً للجدول الآتي:

الثلاثاء والخميس والسبت والأحد
QR777 الإقلاع من الدوحة الساعة 0840، وتصل إلى ميامي الساعة 1720


الثلاثاء والخميس والسبت والأحد
QR778 الإقلاع من ميامي الساعة 2115، وتصل إلى الدوحة الساعة 1820 من اليوم التالي


وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 16 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 132 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.


وقامت القطرية حتى الآن بتدشين عشر وجهات خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين) وأديس أبابا (إثيوبيا) والطائف (المملكة العربية السعودية).


وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من مطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) إضافة إلى مدينة فيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).


للصور: http://www.flickr.com/photos/qatarairways/sets/72157636791080505/

ملاحظات للمحررين:

حازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي – جائزة "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و"أفضل صالة رجال أعمال في العالم"، إضافة إلى "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي.

كما نالت الناقلة لقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي، فيما نال مبنى البريميم التابع لها في مطار الدوحة الدولي لقب "أفضل خدمة مطار للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثالث على التوالي لسنة 2013. وقد حازت الناقلة على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" من مؤسسة سكاي تراكس للعامين 2011 و2012. وتعد مؤسسة سكاي تراكس المؤسسة الوحيدة المستقلة التي تختص بتقييم مستوى خدمات شركات الطيران

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي.


 


لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:
مجموعة الخطوط الجوية القطرية، قسم الشؤون الإعلامية
هاتف: +974 44302072، فاكس: +974 44302069
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com


Skip To Top