Loading...
MDD VerticaFare Tracking ID Dynamic Fare Tracking ID Histogram Fare Tracking ID
ALL60431240 ALL54330180 ALL62332760

DIA-hosts-ICAO-meeting

مطار الدوحة الدولي يستضيف اجتماع منظمة الطيران المدني الدولية الثاني لمسؤولي تطبيق تراخيص المطارات

مطار الدوحة الدولي يستضيف اجتماع منظمة الطيران المدني الدولية الثاني لمسؤولي تطبيق تراخيص المطارات

الدوحة، قطر – استضاف مطار الدوحة الدولي هذا الأسبوع الاجتماع الثاني لمسؤولي تطبيق تراخيص المطارات التابع للمكتب الإقليمي للمنظمة الدولي للطيران المدني في الشرق الأسط.


ويهدف الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة أيام إلى تعزيز التعاون الحكومي – الدولي في مجال ترخيص المطارات وسلامة الطيران.


وشارك في الاجتماع خبراء في مجال العمليات والسلامة من البحرين ومصر وإيران والكويت ولبنان وليبيا وعُمان والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة إضافة إلى كل من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران وإدارة الطيران الفدرالية الأمريكية.


وركّزت أوراق الاجتماع والمناقشات على متطلبات ترخيص المطارات في المنطقة والإجراءات المتبعة لتطبيقها إضافة إلى برامج العمل المستقبلية.


وقد اتخذ مطار الدوحة الدولي والهيئة العامة للطيران المدني في قطر سوية إجراءات مكثفة لترخيص المطار استعداداً لافتتاح مطار حمد الدولي هذا العام.


وافتتح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي يحمل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمطار الدوحة الدولي، الاجتماع بإلقاء كلمة ترحيب قال خلالها أن دولة قطر تتطلع لافتتاح مطار حمد الدولي هذا العام.


وأكد الباكر على أن السلامة تقع على رأس أولويات صناعة الطيران (شركات الطيران والمطارات) وأن على جميع الأطراف ذات الصلة العمل معاً لما يصب في مصلحة هذا القطاع لضمان أعلى درجة من السلامة.


وقال الباكر "تعد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران مثال يحتذى به من حيث قدرتها على تنسيق التعاون بين عدة حكومات وقطاع المطارات لتطوير جانب السلامة في قطاع الطيران. فقد عملت الوكالة الأوروبية بشكل وثيق مع المنظمين في قطاع الطيران في المنطقة لتطوير إطار عمل تنظيمي للمطارات سيدخل حيّز التنفيذ في أوروبا مع حلول العام 2014 وسيتم مشاركته مع منطقة الشرق الأوسط في ذلك الوقت."


وأضاف الباكر أن مطار الدوحة الدولي يعمل أيضاً على تأسيس نظام فعّال لإدارة السلامة وسيتم تطبيقه في مجموعة الخطوط الجوية القطرية ومن ثم في مطار حمد الدولي.


 


ملاحظات للمحررين:

شهد مطار الدوحة الدولي، الذي يستقبل سنوياً أكثر من 21.1 مليون مسافر سنوياً، تطورات كبيرة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تمت مضاعفة حجمه لاستيعاب الضغط المتزايد عليه من المسافرين من وإلى دولة قطر. ومن شأن مطار حمد الدولي أن يغيّر تجربة السفر لدى الركاب لما يتوفر فيه من مرافق ستفوق توقعاتهم.

ويعد المطار الجديد المواقع على مياه الخليج العربي تحفة معمارية وهو مزودة بأحدث أنظمة المطارات في العالم. ويتميّز المطار بعدة معالم فريدة من بينها مدرجين للطائرات يعدان من أطول مدرجات الطائرات في العالم حيث يبلغ طول أحدهما خمسة آلاف متر، إضافة إلى برج للمراقبة مصمم على شكل هلال ومبنى للركاب قادر على استيعاب 28 مليون مسافر سنوياً ومساحة للمحال التجارية والمطاعم بحجم 25 متر مربع إضافة إلى مسجد ذو تصميم فريد.

وسيتم افتتاح مطار حمد الدولي نهاية العام الحالي. لمزيد من المعلومات حول المطار الجديد www.dohaairport.com


Skip To Top