Loading...
MDD VerticaFare Tracking ID Dynamic Fare Tracking ID Histogram Fare Tracking ID Fares Strip Fare Tracking ID Boxever Tracking ID Homepage Fares Tracking ID
ALL60431240 ALL54330180 ALL62332760 ALL59705690 ALL11101210

القطرية للشحن الجوي تستلم ثلاث طائرات شحن جديدة من طراز إيرباص A330

الدوحة، قطر – استلمت القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية القطرية، ثلاث طائرات جديدة للشحن من طراز إيرباص A330-200. وتنضم الطائرات الثلاث إلى أسطول الشركة المؤلف من سبع طائرات خاصة للشحن.


وستستبدل الطائرات الجديدة ثلاث طائرات شحن من طراز إيرباص A300 قامت الناقلة بإخراجها تدريجياً من أسطولها لإتاحة المجال للطائرات الجديدة.


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن استلام طائرات الشحن A330-200 يؤذن ببداية عصر جديد في عمليات الناقلة للشحن الجوي.


وقال الباكر "تم رفع سعة القطرية للشحن الجوي بشكل ملحوظ مع انضمام طائرات الشحن إيرباص A330 الجديدة إلى أسطولنا. يأتي استلام طائرة A330-200 للشحن في الوقت الذي تشهد فيه الشركة تطورات هامة في عملياتها، حيث سيتم في وقت لاحق من العام الحالي افتتاح مبنى خاص للشحن الجوي في مطار حمد الدولي تبلغ تكلفته مليار دولار. وبافتتاح هذا المبنى، ستتمكن الشركة من استيعاب 1.4 مليون طن من البضائع سنوياً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف سعة مبنى الشحن في المطار الحالي."


سيتم تسيير هذه الطائرة التي تعد من أحدث طائرات الشحن في قطاع الطيران اليوم، إلى وجهات مثل أمستردام وعمّان والقاهرة وكولومبو وتشيناي وهونغ كونغ مكملة بذلك عمليات طائرات البوينج 777 للشحن.


ومن جانبه، صرح السيد أولريش أوغرمان، رئيس القطرية للشحن الجوي، أن مخططات الناقلة لتوسعة عملياتها والمبادرات المبتكرة التي تقوم بها ستجعل منها شركة رائدة في مجال الشحن الجوي على صعيد الشرق الأوسط والعالم."


وقال أوغرمان "شهد العام 2013 العديد من النجاحات بالنسبة للقطرية للشحن الجوي من بينها استضافة الشركة مؤتمر أياتا الدولي للشحن الجوي في مارس الماضي، واستلام طائرة إيرباص A330 إضافة إلى توسع شبكة خطوطنا المتنامية. ومع استمرار نمو عملياتنا وشبكة خطوطنا لتضم وجهات جديدة بحاجة إلى خدمات الشحن، نتطلع لتوفير خدماتنا العالمية والحائزة على تصنيف الخمس نجوم لعملائنا حول العالم."


سيشهد أسطول الناقلة الشهر المقبل مزيداً من النمو مع انضمام طائرة شحن خامسة من طراز بوينج 777.


نبذة عن طائرة الإيرباص A330 للشحن


تمتاز طائرة الإيرباص A330 للشحن بحجم متوسط، وهي طويلة المدى قادرة على حمل 64 طن من البضائع على مدى 4000 ميل بحري.


كما تمتاز الطائرة بباب رئيسي كبير الحجم يمكّن الطائرة من استيعاب جميع منصات النقل والحاويات شائعة الاستخدام وبالتالي نقل مختلف أنواع البضائع، من البضائع القيّمة إلى الطرود المستعجلة والبضائع القابلة للتلف.


نبذة عن القطرية للشحن الجوي


تسيّر القطرية للشحن الجوي رحلاتها إلى 40 وجهة خاصة للشحن الجوي عبر مقر عملياتها في الدوحة كما تنقل البضائع إلى أكثر من 125 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم على متن أكثر من 122 طائرة. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي ثلاث طائرات إيرباص A330 للشحن وأربع طائرات بوينج 777 للشحن. وسيتم استلام طائرة خامسة من طراز بوينج 777 للشحن في يونيو 2013.


وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 124 طائرة إلى 126 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.


للحصول على صور:
ftp://ftp.qatarairways.com.qa
اسم المستخدم: qrcommsro
كلمة السر: QR5$tar


ملاحظات للمحررين:


 


لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012" للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران. كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط". وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي على جائزة "أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثاني على التوالي سنة 2012. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي. لمزيد من المعلومات - www.qatarairways.com


 



 


 


Skip To Top