Loading...
MDD VerticaFare Tracking ID Dynamic Fare Tracking ID Histogram Fare Tracking ID
ALL60431240 ALL54330180 ALL62332760

130716-Carnegie-mellon

الخطوط الجوية القطرية وجامعة كارنيجي ميلون توقعان مذكرة تفاهم

الخطوط الجوية القطرية وجامعة كارنيجي ميلون توقعان مذكرة تفاهم

وقعت مؤخراً كل من الخطوط الجوية القطرية و جامعة كارنيجي ميلون في قطر مذكرة تفاهم في مجال التعليم والأبحاث العلمية وتنمية المجتمع.


ووقع المذكرة كل من السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، والدكتور إيلكر بايبرس، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كارنيجي ميلون في قطر، بحضور كل من السيدة سلام الشوا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإعلامية من الخطوط الجوية القطرية، والسيد فاضل عنان، العميد المساعد للشؤون الحكومية والأعمال بجامعة كارينجي ميلون في قطر.


وتهدف المذكرة إلى تحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب التنفيذي وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين في مجال إدارة الأعمال والمال ونظم المعلومات والسياسات العامة. ويتطلع كلا الطرفين للتعاون في تنظيم وإقامة مؤتمرات وندوات وورش عمل تخصصية مشتركة، فيما يحقق الأهداف المشتركة للمؤسستين. 


وقال الباكر خلال مراسم توقيع اتفاقية التفاهم أن هذا التعاون سيؤدي إلى تحسين التكامل بين القطاعين الطيران والأكاديمي، مؤكداً بأن الخطوط الجوية القطرية تضع تنمية مهارات وقدرات موظفي قطاع صناعة الطيران بدولة قطر على رأس أولوياتها كي تواكب الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في هذا القطاع.


وأضاف الباكر أن القطرية تسعى دائماً إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات البحثية والتدريبية بما يسهم في تحقيق رسالة الأكاديمية.


ومن جهته، صرح الدكتور بابيرس بأنه تمت صياغة استراتيجية عمل جامعة كارنيجي ميلون في  قطر لتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 وبشكلٍ خاص مع الغايات المستهدفة في ركيزة التنمية البشرية التي تهدف إلى تطوير وتنمية سكان دولة قطر ليتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر.


 وعلى مدى ما يزيد عن قرن من الزمان، ظلَّت جامعة كارنيجي ميلون تقدم الإبداعات التي تُلهم العالم بالتجديد. كما تقدم كارنيجي ميلون المُصنفة دوماً بين أفضل وأرقى الجامعات في العالم، مجموعة من البرامج الأكاديمية لما يزيد عن 12,000 طالب، 90,000 خريج و50,000 جامعة وهيئة تدريسية عبر فروعها الجامعية في مختلف أنحاء العالم.


وقد انضمت جامعة كارنيجي ميلون للمدينة التعليمية في قطـر في العام 2004 بدعوة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتصبح من المراكز الرائدة للمنح الدّراسيّة والبحث العلميِّ. وقد التحق بهذا الصرح الجامعي داخل حرم المدينة التعليمية بالدوحـة، عدد من الطلاب الذين ينتمون لأكثر من 40 دولة مختلفة يتلقون المناهج التربوية العريقة داخل المرافق التعليمية ذات الطراز العالمي الرفيع. وتقدم جامعة كارنيجي ميلون قطـر برامجها التعليمية الجامعية ذات المستوى المرموق في العلوم الأحياء وإدارة الأعمال وعلوم الأحياء الحاسوبي وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.


ويأتي تأسيس جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتقديم التعليم المتميز، حيث أن مناهج الجامعة قد صُممت وفق أحدث سياسات التعليم والتدريب التكنولوجي التي تتيح للطلبة تحصيل العلوم الأساسية، والخبرة العملية في مجالات متعددة من التكنولوجيا المتقدمة، وإجراء الأبحاث العلمية وتنمية المجتمع، وذلك من خلال عدة مبادرات استراتيجية يتم تنفيذها مستقبلاً مع الخطوط الجوية القطرية.



For press release images & captions:

ftp://ftp.qatarairways.com.qa

Username: qrcommsro
Password: QR5$tar


 

Notes to Editors

 

 

 

 

 


Qatar Airways currently has orders worth over US$50 billion for more than 250 aircraft, including Boeing 787s, 777s, Airbus A350s, A380s and A320 Family of aircraft. In addition to winning Skytrax’s prestigious Airline of the Year 2011 and 2012, Qatar Airways was named Best Airline in the Middle East for the seventh year in a row, and its Premium Terminal at Doha International Airport was named Best Premium Service Airport for the second consecutive year in 2012. Skytrax is the only global independent passenger survey monitoring airline standards and is considered the ultimate benchmark for excellence in the airline industry. In October 2012, Qatar Airways became the first of the major Gulf carriers to officially join a global alliance having been invited into the oneworld group. For more information, visit www.qatarairways.com

Skip To Top