إغلق

SELECT YOUR LOCAL SITE

Close


  
Forgot password ?  |  Become a member
  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن وجهة جديدة نحو أصفهان وتوسيع عملياتها عبر إيران

31 رحلة إضافية كل أسبوع بإتجاه أربع محطات بزيادة للطاقة الاستعابية بنسبة 150 بالمئة

رحلات يومية الى مدينة "أصفهان" في إيران إعتبارا من يناير 2012

رحلات إضافية الى كل من طهران، شيراز، ومشهد

31 أكتوبر 2011

31 اكتوبر 2011

طهران – جمهورية إيران الإسلامية: أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن زيادة هائلة للطاقة الإستيعابية لرحلاتها عبر شبكة محطاتها في جمهورية إيران الإسلامية، بما في ذلك تدشين رحلات يومية منتظمة الى المحطة الرابعة، مدينة أصفهان.

General Module Image

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن وجهة جديدة نحو أصفهان

علاوة على ذلك سوف يتم تشغيل 31 رحلة إضافية إسبوعيا بين مركز عمليات الخطوط الجوية القطرية في الدوحة والوجهات الإيرانية، وهو ما يعادل رفع للطاقة الإستيعابية للرحلات الحالية بواقع 150 بالمئة، وسوف يبدأ رفع عدد الرحلات من21 رحلة أسبوعيا الى 52 رحلة أسبوعيا بشكل تدريجي إعتبارا من 1 ديسمبر المقبل.

وطبقا للخطة، سوف يتم إضافة رحلة يومية الى العاصمة طهران، و9 رحلات إضافية نحو مشهد، بينما ستحظى مدينة شيراز ذات المركز التجاري المتميز في جنوب إيران بثمان رحلات إضافية، وإعتبارا من 11 يناير من العام الجديد سوف يتم إنطلاق أول الرحلات نحو مدينة أصفهان. وبشكل أوضح سوف تكون التوسعات نحو الوجهات الإيرانية كالتالي:

شيراز: 8 رحلات جديدة – سيرفع عدد الرحلات من رحلتين أسبوعيا الى سبع رحلات بواقع رحلة يوميا، وذلك إعتبارا من 1 ديسمبر، كما سيتم إضافة ثلاث رحلات في كل أسبوع إعتبارا من مارس 2012.

أصفهان: وجهة جديدة – رحلة يومية إعتبارا من 11 يناير 2012.

مشهد: 9 رحلات جديدة – رفع عدد الرحلات الأسبوعية من 9 رحلات الى 14 رحلة، بواقع رحلتين يوميا، إعتبارا من مارس 2012.
طهران: سبع رحلات جديدة – رفع عدد الرحلات الأسبوعية من 14 رحلة (بواقع رحلتين يوميا) الى 21 رحلة ( ثلاث رحلات يوميا)، إعتبارا من مارس 2012.

General Module Image

الخطوط الجوية القطرية توسيع عملياتها عبر إيران

وسوف تسير جميع الرحلات بطائرات ايرباص (اي 320) بتقسيم يضم 12 مقعدا على درجة الأعمال، و132 مقعدا على الدرجة السياحية.

وكانت أول رحلات الخطوط الجوية القطرية نحو الأراضي الإيرانية قد إنطلقت في العام 2004 مع تدشين أول الرحلات الى العاصمة "طهران"، وإنطلقت أول الرحلات الى الوجهة الثانية "مشهد" في العام التالي، في حين إنطلقت الرحلات الى مدينة شيراز قبل أربعة أشهر.

وتعد مدينة أصفهان موطن صناعة الغزل ونسيج السجاد، وتقع في مركز هام بين شمال البلاد وجنوبها من جهة، وشرق البلاد وغربها من جهة ثانية. وتعتبر المدينة قلب إيران الإقتصادي. وتنتشر في أرجاء المدينة العديد من المباني الاسلامية التاريخية، والقصور، وتتميز بمركزها المظلل بصفوف متتابعة من الأشجار، مما يجعل البعض يصفها بواحدة من أجمل مدن الشرق الأوسط. 

وفي معرض تعليقه على التوسعات الجديدة نحو الوجهات الإيرانية، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، السيد أكبر الباكر:" هذا الإعلان يشكل لحظة تاريخية تبرز متانة العلاقات الثنائية بين البلدين. قبل حوالي خمسة أشهر دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الى شيراز، ومن ذلك الحين لم يتوقف عملنا مع السلطات الإيرانية لرفع طاقة عملنا عبر إيران، ونحن سعداء جدا بالإتفاق الذي أنجزناه، وعبر عنه إعلان اليوم".

"لا شك أن الرحلات الإضافية سوف تخدم المسافرين من والى إيران، وبفضل شبكة وجهاتنا المنتشرة في القارات الست، فإننا نسهل لهؤلاء المسافرين خيارات السفر بتقديم المزيد من الخيارات والمرونة في أوقات السفر، خاصة بالنسبة لأبناء الجالية الإيرانية المقيمين حول العالم".

"وسواء كان سفر هؤلاء من مدن عالمية تقع ضمن شبكة عملياتنا مثل: لندن، شنغهاي، بكين، هونغ كونغ، سنغافورة، نيودلهي، بانكوك، جوهانبسيرغ، مونتريال، نيويورك، بونس ايرس، دبي، أو ملبورن، فنحن قادرون على توفير رحلات في أوقات مناسبة لكل هؤلاء عبر مركز عملياتنا في الدوحة".

General Module Image

ثلاث رحلات يوميا إلى طهران

ودشنت الخطوط الجوية القطرية خلال العام الجاري رحلات جديدة الى 12 مدينة حول العالم: بوخارست (رومانيا)، بودابست (هنغاريا)، بروكسل (بلجيكا)، شتوتغارت (ألمانيا)، حلب (سورية)، شيراز (إيران)، فينيسيا (إيطاليا)، مونتريال (كندا)، المدينة المنورة (السعودية)، كولكتا (الهند)،صوفيا (بلغاريا)، وأوسلو (النرويج).

وهناك ثلاث وجهات جديدة سوف يتم تدشينها خلال شهر نوفمبر المقبل، بما فيها مدينة بنغازي الليبية، إعتبارا من 1 نوفمبر، ومدينة عينتبي في أوغندا إعتبارا من 2 نوفمبر،  ومدينة شونغكينغ الصينية إعتبارا من 28 نوفمبر.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية حصد الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية حيث تم تصنيفها مؤخراً "شركة طيران العام". وتسير الشركة رحلاتها الى أكثر من100 وجهة حيوية في أوروبا،الشرق الأوسط،أفريقيا،أقصى أسيا، شمال أمريكا، جنوب أمريكا، بأسطول تجاوز 100 من أحدث الطائرات في العالم. وتخطط الخطوط الجوية القطرية بحلول العام 2013 للوصول الى 120 وجهة عبر العالم بأسطول يتجاوز 120 طائرة.

ملاحظات للمحررين:

تسير الخطوط الجوية القطرية واحد من أحدث أساطيل الطيران في العالم. وقد قامت الشركة بطلبات شراء 200 طائرة بقيمة تصل الى 40 مليار دولار أمريكي، وتشمل طلبات الشراء طائرات إيرباص A350 ، A320  ، A380 وطائرات بوينج 787، 777. ويتزامن التوسع والتطور في أسطول الخطوط الجوية القطرية مع إقتراب افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد المنتظر في العام 2012.

لمزيد من المعلومات:

قسم الشؤون الإعلامية للخطوط الجوية القطرية
هاتف: 0097444302072، فاكس: 0097444302069
البريد الالكتروني: qrmedia@qatarairways.com
الموقع الإلكتروني: www.qatarairways.com