الخطوط الجوية القطرية تتيح مجموعات كاملة لمسلسلات وأفلام شهيرة عبر نظام أوريكس ون الترفيهي

أكثر من 900 ساعة من المجموعات الكاملة للبرامج ضمن ما يصل إلى 4000 خيار ترفيهي متاحة على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية عبر نظام أوريكس ون الترفيهي الحائز على عدة جوائز

نظام أوريكس ون يقدّم المجموعة الكاملة لبرنامج الخيال العلمي باتل ستار غالاكتيكا ودكتور هو من إنتاج قناة بي بي سي

06 سبتمبر 2017

الدوحة، قطر – يقدّم نظام الترفيه على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية، أوريكس ون الحائز على عدة جوائز، العديد من الخيارات الترفيهية من البرامج التلفزيونية وآخر الأفلام الأساسية و التي يحتاج المسافر إلى السفر حول العالم 20 مرة لمشاهدة جميع محتويات نظام الترفيه بالكامل.

وانتقت الخطوط الجوية القطرية محتويات النظام الترفيهي بعناية لتوفّر أهم الأفلام والعروض التلفزيونية والتي تبلغ مدتها 920 ساعة، حيث يحتوي النظام الترفيهي على العديد من سلسلات الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية. ويتم عرض جميع هذه المواد الترفيهية على الشاشات الشخصية الخاصة بكل مسافر.

ويكفي هذا العدد الضخم من محتويات النظام الترفيهي إبقاء المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية مستمتعين طوال فترة الرحلة بمشاهدة 106 مادة من المجموعات الكاملة والقنوات المعروفة و التي سوف يحتاج المسافر إلى السفر حول العالم 20 مرة لمشاهدة جميع محتويات نظام الترفيه بالكامل.

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب اول الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصالات والإعلام  في الخطوط الجوية القطرية: "نعلم بأن التشكيلة المتنوعة من الخيارات الترفيهية المتاحة على نظام أوريكس ون الترفيهي على متن رحلاتنا تنال استحسان جميع الركاب".  

وأضافت السيدة الشوا: "مع أكثر من 900 ساعة مختارة بعناية من مجموعات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الكاملة التي يمكن للمسافر مشاهدتها ضمن ما يصل الى 4000 خيار ترفيهي متوفر على الطائرة، نحن متأكدون أن المسافر سيجد ما يحتاج أن يشاهده أو يسمعه خلال رحلته معنا. وتسعى الخطوط الجوية القطرية دائماً نحو توفير المزيد من الخيارات التي تحوز على اهتمام المسافرين بهدف تقديم أفضل ما يمكن للمسافر مشاهدته أو سماعه أثناء الرحلات الجوية ".

ويوفر نظام أوريكس ون للمسافرين كل ما يرغبون مشاهدته على متن الطائرة من أحدث العروض الأولى للأفلام والمجموعات الكاملة للمسلسلات التلفزيونية ومجموعات الأفلام والموسيقى والألعاب وقنوات الأطفال والقنوات المعروفة والمعلوماتية مثل حوارات تيد والبرامج الوثائقية.

ومن ضمن المسلسلات الحديثة المعروضة على متن الرحلات مسلسل "مليارات" و "أكاذيب قليلة كبيرة" و "الكاذبات الصغيرات الجميلات" و " يوميات مصاص دماء" و "أخبار رائعة" و " سكان الأرض" و "المحاولة والخطأ" و "حدود الواجب".

كما تتضمن مكتبة أوريكس ون مجموعات كاملة من الأفلام المتميزة مثل مجموعة أفلام المخرج هيتشكوك التي أنتجها وأخرجها ملك أفلام التشويق والإثارة ألفريد هيتشكوك، منها فيلم التشويق الشهير "سايكو" أو المعتوه؛  بالإضافة إلى كامل مجموعة أفلام "السرعة والغضب" المليئة بالإثارة والتشويق. وتحتوي مكتبة الأفلام أيضاً على مجموعة أفلام "ملحمة حرب النجوم"، ومجموعة الأفلام العائلية من استوديو بيكسار مثل فيلم "حكاية لعبة"، ومجموعة مميزة تضم أجمل انتاجات الأفلام الهندية من بطولة النجوم حاملو اسم خان " مجموعة أفلام خان" لمحبي أفلام بوليوود.  

واعتباراً من شهر سبتمبر، تضيف الخطوط الجوية القطرية مسلسل الخيال العلمي " باتل ستار غالاكتيكا" ومسلسل "دكتور هو" من إنتاج بي بي سي إلى النظام الترفيهي على متن الطائرة.  

ويتضمن نظام أوريكس ون العديد من مجموعات الدراما، بما في ذلك الموسم الأول الكامل لمسلسل "العالم الغربي" من إنتاج اتش بي أو، ومسلسل "رجال مد"، وأحدث حلقات مسلسل الجريمة "ان سي آي أس". كما يوفّر نظام أوريكس ون الترفيهي أيضاً المجموعات الكاملة لعدد من المسلسلات الكوميدية، بما في ذلك مسلسل "العائلة المتحضرة"، و "أمير بيل آير الجديد" بطولة نجم هوليوود ويل سميث، ومسلسل "فوتوراما" من إخراج مات جرونينجز.

كما يحتوي نظام أوريكس ون الترفيهي على مجموعة مختارة بعناية من المسلسلات العربية الحصرية والحديثة مثل المسلسل الدرامي المدبلج الحصري "السلطانة قسم" الموسم الثاني، والمسلسل الكوميدي الحصري"يوميات زوجة مفروسة أوي" الموسم الثالث والبرنامج الديني "ومحياي". وبإمكان متابعي البرامج التلفزيونية الأوروبية الاستمتاع بمشاهدة المجموعة الكاملة من المسلسل النرويجي "الأرامل السود" والمسلسل الفرنسي "بارون نوير".

ويتيح نظام أوريكس ون الترفيهي إمكانية مشاهدة بعض القنوات الرسمية مثل قناة "بي بي سي" وقناة "ديسكفري" وقناة "ناشونال جيوغرافيك"، بالإضافة إلى بعض قنوات الأطفال مثل "ديزني" و "نكلوديون" و "كارتون نتوورك"  و "جيم" و "براعم"؛ لتبقي جميع المشاهدين مهما كانت أعمارهم مستمتعين طوال فترة الرحلة على متن الخطوط الجوية القطرية.  

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية  لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتزامناً مع احتفالاتها بعشرين عام على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية اسطولاً حديثاً يتألف من 200 طائرة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست. وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة 26 وجهة خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك شيانغ ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية وسانتياغو في تشيلي، وغيرها الكثير.

 

للصور: https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157686278393233

ملاحظات للمحررين:

 

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام 17/18، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها شيانغ ماي، كانبيرا، ريو دي جانيرو، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.
و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى. 
والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld"  العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً. 
 
يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380  و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.
 
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777. 

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+ 
بريد إلكتروني:  qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com


لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب. 
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة:  http://www.qatarairways.com/corporateimages