الخطوط الجوية القطرية تهنئ مطار حمد الدولي لحصوله على تصنيف خمس نجوم من سكاي تراكس العالمية

مطار حمد الدولي مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية واحد من ست مطارات في العالم والمطار الوحيد في الشرق الأوسط الذي يحصل على تصنيف 5 نجوم سكاي تراكس

07 يناير 2017

الدوحة، قطر – هنئت الخطوط الجوية القطرية مطار حمد الدولي لحصوله على تصنيف خمس نجوم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية، وهي المؤسسة الرائدة في تصنيف المطارات وشركات الطيران وفق تصويت القراء ومقرها لندن.

وأصبح مطار حمد الدولي المطار الأول في الشرق الأوسط الذي يحصل على هذه الجائزة من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية التي تمنح  هذا التصنيف إلى المطارات التي تحقق أعلى مستويات الأداء العام وتوفر مرافق ممتازة للعملاء وخدمات موظفي المطار رفيعة المستوى. ويشمل التصنيف الخدمات المباشرة في صالات المغادرين والوصول والترانزيت و من ضمنها مرافق المطار وخدمة العملاء والأمن والجوازات ومنافذ التسوق ومرافق الطعام والمشروبات.

وصرّح سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :"إن حصول مطار حمد الدولي على هذه الجائزة يؤكد على حرصنا على ما نقدمه لمسافرينا من تجربة سفر من فئة الخمس نجوم سواء على أرض المطار حيث مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، أو في الأجواء على متن أسطولنا الحديث. نحن سعداء للغاية بحصول المطار على هذا التقدير المستحق، وبالنيابة عن الخطوط الجوية القطرية أود أن أتقدم بالتهنئة إلى جميع من ساهم في نجاح مطار حمد الدولي الذي يركز في جوهره على كل ما هو مهم للمسافرين من حيث الملاءمة والخدمة الجيدة في محيط رائع وجميل ورحب. وبالتالي فإن تجربة السفر مع الخطوط الجوية القطرية تظهر جلياً في هذا المرفق الرائع ونحن فخورون بأن يكون المطار هو مقر عمليات شركتنا".




سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والمهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، واللواء عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار، والعقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار، و السيد حسن محمد الهاجري من الهيئة العامة للجمارك خلال استلام جائزة تصنيف مطار حمد الدولي في فئة مطارات الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس العالمية.

مطار حمد الدولي هو مقر العمليات للخطوط الجوية القطرية، افتتح في عام 2014 وحاز على العديد من الجوائز والأوسمة العالمية في غضون 3 سنوات فقط من بدء التشغيل. بالإضافة إلى تصنيف الخمس نجوم من سكاي تراكس العالمية، حصل المطار على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" في عامي 2015 و 2016 من سكاي تراكس العالمية، وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط 2016"، كما حاز سابقاً على جائزة "أفضل مطار" من جوائز مستقبل تجربة السفر آسيا (FTE) في 2015.

تعتبر جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات من الجوائز المرموقة في عالم المطارات، حيث يصوت لها العملاء في أكبر استطلاع سنوي عالمي حول المطارات في العالم. تتميز عملية منح الجوائز بالاستقلالية الكاملة وتضمن خلو أي تأثير أو تدخل من أي طرف في النتائج النهائية. وتمنح جوائز مطارات العالم بناء على ترشيحات أكثر من 12.85 مليون مسافر من 110 جنسيات، وتشمل 410 مطارات منتشرة في مختلف أرجاء العالم. يقيم الاستطلاع مدى رضا العملاء في 39 مؤشر أداء لخدمات ومنتجات المطارات، ابتداءً من تسجيل الدخول، والوصول، والترانزيت، والتسوق، والأمن والجوازات، وصولاً إلى مغادرة البوابة النهائية.

 


ملاحظات للمحررين:

 

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها حيث نقلت المسافرين إلى شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام 2017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها أوكلاند، شيانغ ماي، دبلن، نيس، سكوبجي، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 192 طائرة.

فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" وكذلك جائزة "أفضل صالة رجال أعمال في العالم" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2016.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً. 

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 3,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما تقدم القطرية الرعاية لنواد رياضية عالمية منها فريق نادي برشلونة لكرة القدم والنادي الأهلي السعودي لكرة القدم. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+ 
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com