Close

Select your preferred website

  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات
صورة خريطة وجهة طيران من الكويت الى اسطنبول عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من الكويت إلى اسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

تمتع بأعلى درجات الفخامة والراحة عند اختيارك السفر من الكويت إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية، لتصل إلى المدينة الشهيرة في تركيا بكل سلاسة ومتعة. مع مقاعدنا الواسعة، سيكون لديك المساحة الكافية لتجلس باسترخاء وتتمتع ببعض أفضل خدماتنا ذات الجودة العالية والحائزة على جوائز عالمية، كما يمكنك اختيار طبقك من مجموعة مختارة من أشهى الأطباق التي سيقدمها لك طاقم ضيافتنا الودود. تمتع معنا بكل لحظة خلال سفرك معنا.

لطالما كانت هذه المدينة الصاخبة النابضة بالحياة بوابة آسيا لقرون عديدة، حيث تعبق أجوائها بالتاريخ العريق والسحر الأخّاذ. تمثل معالمها سجلاً حياً لعدد من الحضارات القديمة، أما أبراجها الحديثة ومراكز التسوق العصرية الصاخبة فيها، فهي تلتقي مع المآذن القديمة والأسوار التاريخية والقصور العتيقة بانسجام تام. يمكن اكتشاف المدينة القديمة بكل سهولة سيراً على الأقدام، بكل ما تحويه من معالم بارزة مثل الجامع الأزرق وآيا صوفيا، فهي قريبة من بعضها البعض. تمتع بتناول طعام العشاء كل مساء في إحدى الأماكن الساحرة التي تطل على البوسفور.

 

السفر من الكويت

سافر من الكويت على متن الخطوط الجوية القطرية نحو مركزنا في الدوحة، إضافة إلى وجهات اخرى حول العالم. مطار الكويت الدولي هو مطار عصري حديث مميز و يتوسع بسرعة و استمرار، حيث من المتوقع أن يتم افتتاح المبنى الجديد فيه عام 2016.

في هذه الأثناء يقدم هذا المركز المزدحم نقطة التقاء ممتازة لشبكة النقل الجوي العالمي، إضافة إلى أنه يقدم بضع مفاجآت سارة للركاب أيضاً.

النقل و مواقف السيارات

تتوفر في المطار خدمة تأجير السيارات من قبل أكثر من عشرة وكلاء لهذه الخدمة، بما فيها بعض أكبر شركات تأجير السيارات في العالم. تتوفر أيضاً مواقف سيارات لفترة قصيرة و أخرى لفترة طويلة، و كلاهما يقع قرب المبنى.

ينقل أسطول كبير من سيارات الأجرة المسافرين من و إلى المطار (مواقف سيارات الأجرة تقع خارج مداخل المبنى الرئيسي) كما تنطلق الباصات خلال فترات زمنية منتظمة من مركز مدينة الكويت إلى المطار. تتوفر أيضاً في المطار خدمة حجز مسبق لسيارات ليموزين عند الطلب.


الوصول الى مطار الكويت الدولي

تنطلق رحلات الخطوط الجوية القطرية المغادرة من الكويت من المبنى رقم 1. تتوفر في المطار خدمة الاستقبال و الارشاد، حيث يتم تخصيص شخص لاستقبالك و تقديم المساعدة لك من اللحظة التي تصل فيها حتى لحظة صعودك إلى متن الرحلة.

تفتح صالة اللؤلؤ الفاخرة ابوابها مجانا للركاب المسافرين من درجة رجال الأعمال و الدرجة الاولى، بينما يمكن للركاب الباقيين من دخول الصالة بعد دفع رسوم. تقدم هذه الصالة خدمة انترنت مجانية ( واي فاي) و غيرها من وسائل الراحة.


المرافق و الميزات

احدى السمات الفريدة التي يتمتع بها مطار الكويت الدولي هو انه يحتضن متحف القوة الجوية الكويتية. الذي يقدم لمحة مذهلة عن تاريخ القوة الجوية الكويتية خلال السنوات الماضية. يستحق الأمر أن تصل مبكراً قليلاً إلى المطار، بحيث يمكنك القاء نظرة سريعة على هذا المتحف قبل لحاق رحلة الخطوط الجوية القطرية الخاصة بك.

يقدم المطار أيضاً مجموعة كبيرة من المرافق و وسائل الراحة الأخرى بما فيها مول المطار الفاخر بكل ما يضم من متاجر و منافذ بيع و مطاعم. كما تتوفر في المطار أيضاً مناطق رعاية أطفال و مركز صحي و بنوك و فندق.

 

الوصول الى اسطنبول

تتربع إسطنبول على جانبي البوسفور، تلك المدينة الأيقونة التي تمد جسراً يربط بين آسيا وأوروبا وبين ثقافة القارتين مما يمنح هذه المدينة رؤية ومنظوراً متفرداً لهاتين الثقافتين، وهوية خاصة تختلف عن أي مدينة كبيرة أخرى في العالم. مازالت تلك المدينة الحيوية الصاخبة تلعب دوراً محورياً في صميم التجارة بين القارتين منذ آلاف السنين، وهي تتمتع الآن بذات القدر من الأهمية الاستراتيجية، وتشكل نقطة جذب طبيعية لكل السياح الباحثين عن موقع متميز فريد من نوعه.

احجز رحلتك إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية واكتشف بنفسك سحر هذه المدينة، بكل ما تحويه من أسواق صاخبة ومولات ومراكز تسوق صاخبة، ومساجد وحصون وقلاع، ففي إسطنبول ستجد الكثير من كل تلك المعالم.

مواقع سياحية

تحتضن إسطنبول عدداً لا يحصى من الآثار القديمة العريقة تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية. يقع معظم تلك المعالم قرب بعضها البعض في ساحة السلطان أحمد ومنها آيا صوفيا وقصر توباكي وجامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) و خزان البازايليك الأرضي، مما يجعل زيارة أبرز وأجمل معالم المدينة أمراً سهلاً وممتعاً.

تأكد أيضاً من التجول بعيداً عن تلك المعالم، تنزه باتجاه منطقة القرن الذهبي التي ستصلك إلى جسر جالاتا. يحتوي هذا الحي الشمالي عدداً وفيراً من معالم سياحية فريدة بما فيها برج جالاتا الذي يقدم للزوار مشهداً بانوراماً يخطف الأنفاس للمدينة. إن كنت ترغب باكتشاف بعض أفضل الأمثلة على الفن التركي المعاصر، توجه إلى إسطنبول الحديثة على الواجهة البحرية.

أما قاعة الدراويش المولوية في جالاتا أو التكية المولوية للصوفية المولوية فهي موقع ديني له اعتباره الخاص وأهميته الدينية، وهو يمثل صورة فريدة أخرى تتميز بها إسطنبول. ستجد تلك القاعة في شمال برج جالاتا.

متطلبات السفر

تهبط رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى إسطنبول في مطار أتاتورك الدولي.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، وطبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذا قبل السفر إلى إسطنبول، يرجى التحقق من شروط التأشيرة وجواز السفر.

 

معلومات مفيدة عن الكويت

 

العملة: الدينار الكويتي (KWD)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / G

اللغة:  العربية

الرمز الهاتفي: +965

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الكويت

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية

 

معلومات مفيدة عن اسطنبول

 

العملة: الليرة التركية (TRY)

التيار الكهربائي: 230 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / F

اللغة: التركية

الرمز الهاتفي: +90

المزيد: اطلع على دليل السفر الى اسطنبول

 

احجز سيارة

Image of car keys

وفّر على أسعار استئجار السيارات في أكثر من 43000 موقع حول العالم.

احجز فندقاً

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.