Close

Select your preferred website

  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات
صورة خريطة وجهة طيران من القصيم الى إسطنبول عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من القصيم إلى اسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

استمتع بتجربة السفر الفاخر على متن طائراتنا العصرية والحديثة عند اختيارك السفر من القصيم إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية. تمتع بخدماتنا المتميزة مع أحدث وسائل الترفيه على متن الطائرة، والأطباق الشهية التي قام بإعدادها مجموعة من الطهاة الحائزين على جوائز عالمية، وابلغ وجهتك وأنت بكامل الراحة والاستعداد لاكتشاف إسطنبول.

تقع إسطنبول على مفترق طرق بين قارتين، وهي تزخر بثقافات لا تعد ولا تحصى. تحظى هذه المدينة الحيوية بشهرة واسعة كمركز ثقافي واقتصادي لتركيا، وبكونها غنية بالتاريخ والثقافة المتنوعة، إضافة إلى حسن الضيافة فيها. إسطنبول هي نقطة التقاء الشرق بالغرب، ويتمتع زوار المدينة بمزيج مذهل من التقاليد العريقة ومظاهر الحياة العصرية. سواء كنت هناك بقصد العمل أو الترفيه، تأكد من أنك ستتمتع بتجربة مذهلة لا تنسى في تلك المدينة التركية الرائعة.

 

السفر من القصيم

بريدة هي عاصمة منطقة القصيم في المنطقة الشمالية الوسطى من المملكة العربية السعودية في قلب شبه الجزيرة العربية. ما تزال تلك المدينة تتمتع بأهمية بارزة كمركز زراعي للبلاد على الرغم من بداية تطورها في مجالات وقطاعات أخرى مختلفة كالتمويل والتجارة. لقد جعل منها ذلك وجهة مهمة للمسافرين من رجال الأعمال، حيث يعتبر مطار نايف بن عبد العزيز الإقليمي بوابة الدخول والخروج لمسافري الرحلات الجوية. سيجد الركاب المسافرون من بريدة مع الخطوط الجوية القطرية هذا المطار نظيفاً بشكل لافت، وهو أيضاً يتميز بمرافق فعالة ومريحة، حيث التركيز على جعل تجربة المسافرين لا تنسى. يقدم طاقم العمل في المطار كل ما بوسعه لتكون بداية الرحلة ممتعة ومريحة قدر الإمكان.

النقل ومواقف السيارات

أسهل طريقة للوصول إلى المطار من بريدة هي عن طريق سيارة الأجرة. يمكن حجز سيارات الأجرة بشكل مسبق بمساعدة موظفي خدمة الاستقبال في الفنادق، أو عن طريق الهاتف مسبقاً. تتوفر أيضاً حافلات تقوم بنقل الركاب بشكل منتظم إلى المطار. مواقف السيارات محدودة، لكنها قريبة من مبنى المطار، مما يجعل الوصول إليه أسهل.

الوصول إلى مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الإقليمي

بما أن هذا المطار الإقليمي صغير نسبياً، يوجد فقط مبنى واحد، والركاب المسافرون من بريدة مع الخطوط الجوية القطرية يغادرون من المبنى الرئيسي. تحقق من اللوحات الإرشادية لدى وصولك للتحقق من البوابة الصحيحة التي عليك أن تتوجه إليها. حاول الوصول قبل ساعة أو اثنتين قبل موعد الرحلة للانتهاء من إجراءات تسجيل الوصول والتخليص الجمركي.

المرافق والمزايا

تتوفر في المطار مرافق ووسائل راحة جيدة، وتتوفر الوجبات السريعة والمشروبات أيضاً في صالة المطار. يخضع المطار الآن لعملية توسيع وإعادة تأهيل وتطوير، لذا سيكون هنالك المزيد من المرافق في السنوات القادمة. تذكر من فضلك أن الكحول لا يباع في أي من متاجر ومنافذ بيع المنطقة الحرة.

 

الوصول الى اسطنبول

تتربع إسطنبول على جانبي البوسفور، تلك المدينة الأيقونة التي تمد جسراً يربط بين آسيا وأوروبا وبين ثقافة القارتين مما يمنح هذه المدينة رؤية ومنظوراً متفرداً لهاتين الثقافتين، وهوية خاصة تختلف عن أي مدينة كبيرة أخرى في العالم. مازالت تلك المدينة الحيوية الصاخبة تلعب دوراً محورياً في صميم التجارة بين القارتين منذ آلاف السنين، وهي تتمتع الآن بذات القدر من الأهمية الاستراتيجية، وتشكل نقطة جذب طبيعية لكل السياح الباحثين عن موقع متميز فريد من نوعه.

احجز رحلتك إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية واكتشف بنفسك سحر هذه المدينة، بكل ما تحويه من أسواق صاخبة ومولات ومراكز تسوق صاخبة، ومساجد وحصون وقلاع، ففي إسطنبول ستجد الكثير من كل تلك المعالم.

مواقع سياحية

تحتضن إسطنبول عدداً لا يحصى من الآثار القديمة العريقة تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية. يقع معظم تلك المعالم قرب بعضها البعض في ساحة السلطان أحمد ومنها آيا صوفيا وقصر توباكي وجامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) و خزان البازايليك الأرضي، مما يجعل زيارة أبرز وأجمل معالم المدينة أمراً سهلاً وممتعاً.

تأكد أيضاً من التجول بعيداً عن تلك المعالم، تنزه باتجاه منطقة القرن الذهبي التي ستصلك إلى جسر جالاتا. يحتوي هذا الحي الشمالي عدداً وفيراً من معالم سياحية فريدة بما فيها برج جالاتا الذي يقدم للزوار مشهداً بانوراماً يخطف الأنفاس للمدينة. إن كنت ترغب باكتشاف بعض أفضل الأمثلة على الفن التركي المعاصر، توجه إلى إسطنبول الحديثة على الواجهة البحرية.

أما قاعة الدراويش المولوية في جالاتا أو التكية المولوية للصوفية المولوية فهي موقع ديني له اعتباره الخاص وأهميته الدينية، وهو يمثل صورة فريدة أخرى تتميز بها إسطنبول. ستجد تلك القاعة في شمال برج جالاتا.

متطلبات السفر

تهبط رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى إسطنبول في مطار أتاتورك الدولي.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، وطبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذا قبل السفر إلى إسطنبول، يرجى التحقق من شروط التأشيرة وجواز السفر.

 

معلومات مفيدة عن القصيم

 

العملة: الريال السعودي (SAR)

التيار الكهربائي: 127 / 220 فولت 60 هرتز

المقابس: نوع A / B / F / G

اللغة: العربية

الرمز الهاتفي: +966

المزيد: اطلع على دليل السفر الى القصيم

 

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية


 

 

معلومات مفيدة عن اسطنبول

 

العملة: الليرة التركية (TRY)

التيار الكهربائي: 230 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / F

اللغة: التركية

الرمز الهاتفي: +90

المزيد: اطلع على دليل السفر الى اسطنبول

 

احجز إقامة فندقية

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.