Close

Select your preferred website

  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات
صورة خريطة وجهة طيران من الدوحة إلى مدريد عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من الدوحة إلى مدريد مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

تعتبر رحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى مدريد تجربة خاصة بكل معنى الكلمة. مع الخدمات الفاخرة التي نقدمها بكل حب، والأطباق الشهية والعناية المميزة بالتفاصيل، إضافة إلى المقاعد الرحبة على متن أحدث الطائرات، ستصل إلى العاصمة الإسبانية المبهجة وأنت مفعم بالنشاط ومستعد للاستكشاف بعد رحلة عنوانها السعادة.

تشتهر العاصمة الإسبانية والمدينة الأكبر بأنها مركز عالمي للتاريخ والثقافة الرفيعة، وهي غنية بالقصور المذهلة كالقصر الملكي، والكنائس المهيبة ومتاحف غولدن تراينجل المرموقة عالمياً، إضافة إلى الكثير من المعالم التي يمكنك استكشافها في هذه المدينة الأوروبية الحافلة عندما تسافر مع الخطوط الجوية القطرية للسياحة أو العمل.

دليل الرحلة من الدوحة إلى مدريد
•    مسافة الرحلة: 3318 ميل (5340 كيلومتر)
•    مدة الرحلة من الدوحة إلى مدريد: (7 ساعات و50 دقيقة

 

السفر من الدوحة

يعتبر مطار حمد الدولي في الدوحة واحداً من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم، و هو يستقبل المسافرين من كل انحاء العالم بكل ترحيب  و ود كل يوم. انه أيضاً وطن الخطوط الجوية القطرية.

من داخل المطار المصمم على شكل واحة مزينة بالكامل بأشجار النخيل، إلى صالة المرجان الفاخرة لرجال الأعمال، يمثل مطار حمد الدولي مثالاً رائعاً للفن، كما يمثل افضل ما يمكن تصوره للسفر الراقي الفاخر و الاناقة العصرية. انه من إحدى المراكز القليلة في الشرق الاوسط التي تصل القارات الست معاً، مما يجعله حقا في قلب شبكة النقل الجوي العالمي.

النقل و مواقف السيارات

تتوفر خدمة مواقف السيارات لمدة قصيرة على جانبي المبنى، حيث يعتبر موقف السيارات الشرقي مناسباً للمسافرين من ركاب الخطوط الجوية القطرية.

أما جناح الباصات فهو يقع خارج المدخل الرئيسي من جهة اليمين، و هو يقدم خدمات نقل منتظمة الى قلب المراكز التجارية و السكنية في الدوحة. تتوفر أيضاً خدمة سيارات ليموزين عند الطلب (و هي تتطلب حجزا مسبقا)، كما ستجد خدمات تأجير سيارات في بهو المدخل الرئيسي.

الوصول إلى مطار حمد الدولي

سيجد المسافرون من ركاب الخطوط الجوية  القطرية من درجة رجال الأعمال و الدرجة الاولى أن افضل طريقة للوصول إلى المطار سيكون عبر بوابة الدخول رقم 1. اما بالنسبة الركاب المسافرين الاخرين فمن الافضل لهم دخول صالة المغادرة عبر بوابتي الدخول رقم 2 و 3.

يمكن للركاب المسافرين من الدوحة على متن طيران الخطوط الجوية القطرية الاسترخاء في صالاتنا المخصصة بما فيها صالة المها، و الصالة الذهبية و الفضية للمسافرين ذوي الرحلات المتكررة. تتضمن صالة المرجان لرجال الأعمال سوق منطقة حرة و مناطق خاصة للراحة و الاستحمام.

المرافق و الميزات


تتوفر خدمة انترنت مجاني (واي فاي) في كل انحاء صالة الركاب، إضافة إلى خدمات مريحة ممتازة اخرى مثل الاماكن المخصصة للصلاة و مناطق العاب اطفال و مكاتب فنادق عديدة.

يقدم المطار مجموعة هائلة من وسائل الراحة العامة بما فيها منافذ بيع و متاجر و محلات و مجموعة مختارة من مطاعم تقدم قوائم عالمية من الاطباق الاسيوية و العربية و الايطالية  و الامريكية.

 

الوصول الى مدريد

تشتهر العاصمة الإسبانية بكونها مركزاً رئيسياً للثقافة والفنون والموسيقى والرقص في أوروبا، كما أنها مدينة مفعمة بالنشاط والحياة، وتفتح ذراعيها لاستقبال زوارها من المستثمرين ورجال الأعمال إضافة إلى السياح.

احجز رحلة طيران إلى مدريد مع الخطوط الجوية القطرية وستكتشف كنزاً من المعالم الثقافية التي تشمل بعض أرقى المتاحف في إسبانيا، ومجموعات فنية ذات أهمية عالمية. وستعيش حياة الليل المدهشة في المدينة التي تتمتع بثقافة مقاهي عريقة لا تغلق أبوابها.

المعالم السياحية

تقع ساحة بويرتا ديل سول في قلب الميدنة وهي محور النقل في كل مدريد ومسرح العديد من المهرجانات التي تبقي المدينة حية على مدار العام. يوجد في منتصف الساحة تمثال الملك تشارلز الثالث على صهوة حصان، وتشكل الأبنية المحيطة أمثلة رائعة عن النماذج المعمارية المراكشية والقوطية وعمارة عصر النهضة.

بالاسيو رويال أو القصر الرئاسي هو مبنى ضخم يستخدم عملياً للتشريفات الرئاسية رغم أنه مقر الإقامة الرسمي للملك الإسباني. وستأخذك الجولة في القصر عبر مئات السنين من التاريخ الإسباني في سلسلة من صالات العرض والمعارض ومجموعات الأسلحة والمجوهرات والخزف، لذلك كن مستعداً ليوم طويل من المشاهدة الممتعة التي تستحق العناء وتمكنك من فهم الثقافة الإسبانية بشكل أكبر.

مثلث المتاحف هو منطقة المتاحف في مدريد ويضم عدداً من أهم المتاحف وصالات العرض في أوروبا، كمتحف موسيو ديل برادو، ومتحف رينا سوفيا الوطني ومركز الفن والمتحف البحري. كما توجد متاحف أخرى تستحق الزيارة في المدينة كالمتحف الأميركي (موسيو دي أميريكا)، ومتحف مدريد للتاريخ ومتحف علم الآثار الوطني.

متطلبات السفر
تحط رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدريد في مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس، وهو من أكبر المطارات في أوروبا.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة الدخول بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، وطبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذلك قبل السفر إلى مدريد يرجى التحقق من شروط التأشيرة وجواز السفر.

معلومات مفيدة عن الدوحة


العملة: الريال القطري (QAR)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع D / G

اللغة: العربية

الرمز الهاتفي: +974

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الدوحة

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية


 

معلومات مفيدة عن مدريد

 

العملة: اليورو (EUR)

التيار الكهربائي: 220 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / F

اللغة: الاسبانية

الرمز الهاتفي: +34

 

المزيد: اطلع على دليل السفر الى مدريد

احجز سيارة

Image of car keys

وفّر على أسعار استئجار السيارات في أكثر من 43000 موقع حول العالم.

احجز فندقاً

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.