صورة خريطة وجهة طيران من الدوحة الى الكويت عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من الدوحة إلى الكويت مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

سافر إلى واحدة من أكثر المدن ازدهاراً وإثارة في الخليج العربي، وتمتع برحلة طيران مريحة وفاخرة على متن إحدى رحلات الخطوط الجوية القطرية المنتظمة من الدوحة إلى الكويت. أولوياتنا هي الفخامة والجودة، ومع وجبات الطعام الشهية الراقية، والمقاعد الواسعة والوثيرة، ستنسى كل الضغوط التي المصاحبة عادة للسفر، وستحظى برحلة ممتعة لتصل إلى الكويت وأنت على أهبة الاستعداد وفي كامل نشاطك لممارسة أعمالك أو لاكتشاف كنوز تلك المدينة بنفسك.

تتمتع الكويت بسحر خاص أشبه بمغامرات ألف ليلة وليلة، وإضافة إلى معالمها السياحية المعروفة مثل أبراج الكويت الشهيرة، تحتضن مدينة الكويت خيارات وافرة للتسوق الراقي أو التمتع بتناول وجبات طعام فاخرة وشهية. في الوقت نفسه، يمكنك اكتشاف روح المدينة القديمة وتراثها العريق في ميناء القوارب الشراعية التي تمثل الحرفية التقليدية المذهلة في صناعة القوارب، حيث كانت تستخدم للغوص بحثاً عن اللؤلؤ أو بهدف نشاطات التجارة البحرية.

دليل الطيران من الدوحة إلى الكويت

  • مسافة الرحلة: 356 ميل (125 كم)
  • مدة الرحلة من الدوحة إلى الكويت: ساعة و25 دقيقة

 

السفر من الدوحة

يعتبر مطار حمد الدولي في الدوحة واحداً من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم، و هو يستقبل المسافرين من كل انحاء العالم بكل ترحيب  و ود كل يوم. انه أيضاً وطن الخطوط الجوية القطرية.

من داخل المطار المصمم على شكل واحة مزينة بالكامل بأشجار النخيل، إلى صالة المرجان الفاخرة لرجال الأعمال، يمثل مطار حمد الدولي مثالاً رائعاً للفن، كما يمثل افضل ما يمكن تصوره للسفر الراقي الفاخر و الاناقة العصرية. انه من إحدى المراكز القليلة في الشرق الاوسط التي تصل القارات الست معاً، مما يجعله حقا في قلب شبكة النقل الجوي العالمي.

النقل و مواقف السيارات

تتوفر خدمة مواقف السيارات لمدة قصيرة على جانبي المبنى، حيث يعتبر موقف السيارات الشرقي مناسباً للمسافرين من ركاب الخطوط الجوية القطرية.

أما جناح الباصات فهو يقع خارج المدخل الرئيسي من جهة اليمين، و هو يقدم خدمات نقل منتظمة الى قلب المراكز التجارية و السكنية في الدوحة. تتوفر أيضاً خدمة سيارات ليموزين عند الطلب (و هي تتطلب حجزا مسبقا)، كما ستجد خدمات تأجير سيارات في بهو المدخل الرئيسي.

الوصول إلى مطار حمد الدولي

سيجد المسافرون من ركاب الخطوط الجوية  القطرية من درجة رجال الأعمال و الدرجة الاولى أن افضل طريقة للوصول إلى المطار سيكون عبر بوابة الدخول رقم 1. اما بالنسبة الركاب المسافرين الاخرين فمن الافضل لهم دخول صالة المغادرة عبر بوابتي الدخول رقم 2 و 3.

يمكن للركاب المسافرين من الدوحة على متن طيران الخطوط الجوية القطرية الاسترخاء في صالاتنا المخصصة بما فيها صالة المها، و الصالة الذهبية و الفضية للمسافرين ذوي الرحلات المتكررة. تتضمن صالة المرجان لرجال الأعمال سوق منطقة حرة و مناطق خاصة للراحة و الاستحمام.

المرافق و الميزات


تتوفر خدمة انترنت مجاني (واي فاي) في كل انحاء صالة الركاب، إضافة إلى خدمات مريحة ممتازة اخرى مثل الاماكن المخصصة للصلاة و مناطق العاب اطفال و مكاتب فنادق عديدة.

يقدم المطار مجموعة هائلة من وسائل الراحة العامة بما فيها منافذ بيع و متاجر و محلات و مجموعة مختارة من مطاعم تقدم قوائم عالمية من الاطباق الاسيوية و العربية و الايطالية  و الامريكية.

 

الوصول الى الكويت

دولة الكويت هي مركز تجاري محوري وهام منذ القرن السادس عشر، وعلى الرغم من أنها بلد صغير، إلا أنها تتمتع بنفوذ قوي وتلعب دوراً أساسياً في النجاح السياسي والاقتصادي في المنطقة، وهي تتحول اليوم أيضاً إلى وجهة سياحية شهيرة ترحب بكل زوارها من كل أنحاء العالم. الكويت بلد مدهش، ولديها الكثير لتراه وتفعله.

احجز رحلتك إلى الكويت مع الخطوط الجوية القطرية، واكتشف بنفسك مدينة وبلداً يحتفظ بهويته التقليدية، ويتمتع بالوقت نفسه بنظرة وروح عصرية حديثة. لقد أحدثت الثروة النفطية والبترول تطوراً هائلاً في منتجعات وفنادق المدينة الفاخرة، لكنها أيضاً تحتوي على الكثير من المعالم القديمة التي ستأسر قلوب الزوار.

مواقع سياحية

توجه لزيارة جزيرة فيلكا التي تقع على مسافة قريبة من مدينة الكويت بالقارب، لتتمتع بمجموعة متميزة من المواقع الأثرية المذهلة من العصر البرونزي والمواقع الأثرية اليونانية، وهي تستحق الزيارة بالفعل وتثبت أهمية موقع الكويت على طرق التجارة المتوسطية على مر العصور. أما ميناء الجزر فهو صاخب وينبض بالحيوية مع المراكب الشراعية الكثيرة، مما يمنحك فرصة فريدة لاكتشاف طابع الحياة الكويتية الأصلية خارج المدينة العصرية الحديثة.

بالعودة إلى مدينة الكويت، توجه إلى سوق المباركية، فهو أفضل مكان لتجد بعض منتجات الحرف اليدوية والسلع المختلفة، حيث يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة وفيرة من الهدايا التذكارية التي ستذكرك دائماً برحلتك إلى الكويت.

معظم أراضي الكويت هي صحاري منبسطة، لكن يمكنك التوجه خارج المدينة إلى منحدرات كاظمة الصحراوية، فهي موقع ممتاز للقيام ببعض تحديات قيادة سيارات الجيب، كما يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الخلابة للخليج من أعلى المنحدرات في يوم صافٍ.

متطلبات السفر

تصل رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الكويت إلى مطار الكويت الدولي.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، و طبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذا قبل السفر إلى الكويت يرجى التحقق من شروط التأشيرة وجواز السفر.

 

معلومات مفيدة عن الدوحة


العملة: الريال القطري (QAR)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع D / G

اللغة: العربية

الرمز الهاتفي: +974

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الدوحة

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية


 

معلومات مفيدة عن الكويت

 

العملة: الدينار الكويتي (KWD)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس:
نوع C / G

اللغة:  العربية

الرمز الهاتفي: +965

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الكويت

 

احجز سيارة

Image of car keys

وفّر على أسعار استئجار السيارات في أكثر من 43000 موقع حول العالم.

احجز فندقاً

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.