صورة خريطة وجهة طيران من الدوحة الى الخرطوم عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من الدوحة إلى الخرطوم مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

عند اختيارك السفر من الدوحة إلى الخرطوم مع الخطوط الجوية القطرية، ستجد نفسك في واحدة من مدن السودان العصرية والمتطورة والمشرقة. نقدم لك على متن رحلاتنا خدماتنا الفاخرة الحائزة على جوائز عالمية، بما في ذلك وجبات الطعام الشهية والمقاعد الواسعة والوثيرة، وطاقم الطائرة المتخصص الذي سيسعده دوماً تلبية كل متطلباتك واحتياجاتك بكل سعادة ولطف.

الخرطوم مدينة لطالما فاقت كل التوقعات. إنها مدينة عصرية حديثة، صاخبة ونابضة بالحياة، تهيمن على أفقها الأبراج الزجاجية التي تبهر السياح والزوار وتشكل بحد ذاتها معلماً سياحياً في المدينة. توجه لزيارة أسواق المدينة ومتاجرها ومطاعمها ومقاهيها، أو تمتع بوجبة طعام مسائية شهية وأنت تبحر في نهر النيل. ستبدأ مغامرتك السودانية منذ لحظة إقلاعك من الدوحة عندما اختيارك رحلة طيران إلى الخرطوم مع الخطوط الجوية القطرية، سواء كنت مسافراً بقصد السياحة أو العمل إلى تلك المدينة المذهلة.

دليل السفر من الدوحة إلى الخرطوم

  • مسافة الرحلة: 1396 ميل (2248 كم)
  • مدة الرحلة من الدوحة إلى الخرطوم: 4 ساعات

السفر من الدوحة

يعتبر مطار حمد الدولي في الدوحة واحداً من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم، و هو يستقبل المسافرين من كل انحاء العالم بكل ترحيب  و ود كل يوم. انه أيضاً وطن الخطوط الجوية القطرية.

من داخل المطار المصمم على شكل واحة مزينة بالكامل بأشجار النخيل، إلى صالة المرجان الفاخرة لرجال الأعمال، يمثل مطار حمد الدولي مثالاً رائعاً للفن، كما يمثل افضل ما يمكن تصوره للسفر الراقي الفاخر و الاناقة العصرية. انه من إحدى المراكز القليلة في الشرق الاوسط التي تصل القارات الست معاً، مما يجعله حقا في قلب شبكة النقل الجوي العالمي.

النقل و مواقف السيارات

تتوفر خدمة مواقف السيارات لمدة قصيرة على جانبي المبنى، حيث يعتبر موقف السيارات الشرقي مناسباً للمسافرين من ركاب الخطوط الجوية القطرية.

أما جناح الباصات فهو يقع خارج المدخل الرئيسي من جهة اليمين، و هو يقدم خدمات نقل منتظمة الى قلب المراكز التجارية و السكنية في الدوحة. تتوفر أيضاً خدمة سيارات ليموزين عند الطلب (و هي تتطلب حجزا مسبقا)، كما ستجد خدمات تأجير سيارات في بهو المدخل الرئيسي.

الوصول إلى مطار حمد الدولي

سيجد المسافرون من ركاب الخطوط الجوية  القطرية من درجة رجال الأعمال و الدرجة الاولى أن افضل طريقة للوصول إلى المطار سيكون عبر بوابة الدخول رقم 1. اما بالنسبة الركاب المسافرين الاخرين فمن الافضل لهم دخول صالة المغادرة عبر بوابتي الدخول رقم 2 و 3.

يمكن للركاب المسافرين من الدوحة على متن طيران الخطوط الجوية القطرية الاسترخاء في صالاتنا المخصصة بما فيها صالة المها، و الصالة الذهبية و الفضية للمسافرين ذوي الرحلات المتكررة. تتضمن صالة المرجان لرجال الأعمال سوق منطقة حرة و مناطق خاصة للراحة و الاستحمام.

المرافق و الميزات


تتوفر خدمة انترنت مجاني (واي فاي) في كل انحاء صالة الركاب، إضافة إلى خدمات مريحة ممتازة اخرى مثل الاماكن المخصصة للصلاة و مناطق العاب اطفال و مكاتب فنادق عديدة.

يقدم المطار مجموعة هائلة من وسائل الراحة العامة بما فيها منافذ بيع و متاجر و محلات و مجموعة مختارة من مطاعم تقدم قوائم عالمية من الاطباق الاسيوية و العربية و الايطالية  و الامريكية.

 

الوصول الى الخرطوم

الخرطوم هي نقطة التقاء نهري النيل الأبيض والنيل الأزرق. تعد عاصمة السودان مدينة واسعة الامتداد مترامية الأطراف، وهي تحتضن ثقافة الحياة العصرية دون أن تفقد طابعها التقليدي الخاص الذي يمنحها هويتها الخاصة. تتميز الخرطوم بوتيرة الحياة الصاخبة، من أسواق وشوارع مزدحمة تغص بالحركة الكثيفة منذ الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، مما أكسب تلك المدينة سحراً خاصاً وتنوعاً فريداً، حيث تتغير أجواء المدينة وتتنوع روح الحياة فيها خلال اليوم الواحد بحسب الوقت.

احجز رحلتك إلى الخرطوم مع الخطوط الجوية القطرية، واكتشف بنفسك سحر هذه المدينة الغامضة. من القصور الرئاسية وجمال الطبيعة الأخّاذ لاثنين من أهم أنهار أفريقيا، إلى أسواق المدينة الكبيرة وروعة الطقوس الاحتفالية، لدى الخرطوم الكثير لتقدمه لزوراها.

مواقع سياحية

لا شك في أن روعة الطبيعة الساحرة في نهري النيل الأبيض والنهر الأزرق هي أهم ما عليك التمتع به عندما تسافر إلى الخرطوم. حيث يمكن مشاهدة نقطة تلاقي النهرين في منطقة المقرن الواقعة في آخر شارع النيل حيث يمكنك الوقوف على الجسر المعدني القديم، والتمتع بمشاهدة التقاء النهرين تحتك تماماً في منظر رائع ومدهش.

زيارة متحف القصر الجمهوري في السودان هي أفضل بداية للجولات السياحية لزوار المدينة، حيث يمكنك هنا معرفة المزيد عن ثقافة السودان. يعد سوق أم درمان واحداً من أكبر أسواق أفريقيا، وهو مناسب لشراء هدايا وتذكارات أصلية وإكسسوارات ذات نوعية جيدة. توجه أيضاً إلى شارع الحرف اليدوية الذي يقع شمال السوق.

تمتع بمشاهدة الرقص الصوفي في جامع حمد النيل، وهي تقام كل يوم جمعة (ماعدا أيام الجمعة في شهر رمضان المبارك)، أو يمكنك التوجه إلى سوق ستة الحاج يوسف إن كنت على استعداد للخروج والابتعاد قليلاً عن المدينة، حيث يمكنك مشاهدة فريقين من المصارعين النوبيين كل يوم جمعة عند الساعة الرابعة بعد الضهر، في عروض قتالية حية أمام مئات المتفرجين.

متطلبات السفر

تهبط رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الخرطوم في مطار الخرطوم الدولي.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، وطبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذا قبل السفر إلى الخرطوم يرجى التحقق من شروط التأشيرة و جواز السفر.

 

معلومات مفيدة عن الدوحة


العملة: الريال القطري (QAR)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع D / G

اللغة: العربية

الرمز الهاتفي: +974

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الدوحة

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية


 

معلومات مفيدة عن الخرطوم

 

العملة: الجنيه السوداني (SDG)

التيار الكهربائي: 230 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / D

اللغة: العربية / الانكليزية

الرمز الهاتفي: +249

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الخرطوم

 

احجز سيارة

Image of car keys

وفّر على أسعار استئجار السيارات في أكثر من 43000 موقع حول العالم.

احجز فندقاً

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.