صورة خريطة وجهة طيران من الدوحة الى اسطنبول عبر الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة طيران من الدوحة إلى اسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية

حجز رحلة

عند اختيارك السفر من الدوحة إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية، فأنت على موعد مع رحلة طيران فاخرة، وتجربة مذهلة لا مثيل لها على متن خطوط جوية نالت العديد من الجوائز العالمية، وتركز كل إمكاناتها على توفير الرعاية والراحة وفق أعلى المستويات لكل الركاب. مع مقاعدنا الواسعة المريحة ووجباتنا الشهية وطاقم الطائرة النشيط والحريص على تلبية احتياجاتك بكل سعادة، تأكد من أنك ستصل إلى وجهتك بكل راحة واسترخاء، وعلى أهبة الاستعداد لاكتشاف واحدة من أكثر المدن صخباً وحيوية وإثارة في العالم.

تشتهر إسطنبول بموقعها الفريد الذي يمتد بين قارتين، و تزين القباب والمآذن أفق المدينة المدهش في مشهد رائع لا مثيل له. من خزان البازايليك الأرضي وسوق المدينة المقبي الواسع، إلى مراكز التسوق الراقية ودور الأزياء الفاخرة، تمتزج التأثيرات الثقافية المختلفة في هذه المدينة المتنوعة الفريدة. تمتع بوجبة غداء شهية وأنت تطل على مضيق البوسفور وبحر مرمرة من قصر توبكابي المذهل، الذي كان في ما مضى موطناً للسلاطين. سافر مع الخطوط الجوية القطرية إلى إسطنبول وتمتع بقضاء عطلة ترفيهية أو رحلة عمل لا تنسى.

دليل الطيران من الدوحة إلى إسطنبول

  • مسافة الرحلة: 1.690 ميل (2.720 كم)
  • مدة الرحلة من الدوحة إلى إسطنبول: 4 ساعات و50 دقيقة

 

السفر من الدوحة

يعتبر مطار حمد الدولي في الدوحة واحداً من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم، و هو يستقبل المسافرين من كل انحاء العالم بكل ترحيب  و ود كل يوم. انه أيضاً وطن الخطوط الجوية القطرية.

من داخل المطار المصمم على شكل واحة مزينة بالكامل بأشجار النخيل، إلى صالة المرجان الفاخرة لرجال الأعمال، يمثل مطار حمد الدولي مثالاً رائعاً للفن، كما يمثل افضل ما يمكن تصوره للسفر الراقي الفاخر و الاناقة العصرية. انه من إحدى المراكز القليلة في الشرق الاوسط التي تصل القارات الست معاً، مما يجعله حقا في قلب شبكة النقل الجوي العالمي.

النقل و مواقف السيارات

تتوفر خدمة مواقف السيارات لمدة قصيرة على جانبي المبنى، حيث يعتبر موقف السيارات الشرقي مناسباً للمسافرين من ركاب الخطوط الجوية القطرية.

أما جناح الباصات فهو يقع خارج المدخل الرئيسي من جهة اليمين، و هو يقدم خدمات نقل منتظمة الى قلب المراكز التجارية و السكنية في الدوحة. تتوفر أيضاً خدمة سيارات ليموزين عند الطلب (و هي تتطلب حجزا مسبقا)، كما ستجد خدمات تأجير سيارات في بهو المدخل الرئيسي.

الوصول إلى مطار حمد الدولي

سيجد المسافرون من ركاب الخطوط الجوية  القطرية من درجة رجال الأعمال و الدرجة الاولى أن افضل طريقة للوصول إلى المطار سيكون عبر بوابة الدخول رقم 1. اما بالنسبة الركاب المسافرين الاخرين فمن الافضل لهم دخول صالة المغادرة عبر بوابتي الدخول رقم 2 و 3.

يمكن للركاب المسافرين من الدوحة على متن طيران الخطوط الجوية القطرية الاسترخاء في صالاتنا المخصصة بما فيها صالة المها، و الصالة الذهبية و الفضية للمسافرين ذوي الرحلات المتكررة. تتضمن صالة المرجان لرجال الأعمال سوق منطقة حرة و مناطق خاصة للراحة و الاستحمام.

المرافق و الميزات


تتوفر خدمة انترنت مجاني (واي فاي) في كل انحاء صالة الركاب، إضافة إلى خدمات مريحة ممتازة اخرى مثل الاماكن المخصصة للصلاة و مناطق العاب اطفال و مكاتب فنادق عديدة.

يقدم المطار مجموعة هائلة من وسائل الراحة العامة بما فيها منافذ بيع و متاجر و محلات و مجموعة مختارة من مطاعم تقدم قوائم عالمية من الاطباق الاسيوية و العربية و الايطالية  و الامريكية.

 

الوصول الى اسطنبول

تتربع إسطنبول على جانبي البوسفور، تلك المدينة الأيقونة التي تمد جسراً يربط بين آسيا وأوروبا وبين ثقافة القارتين مما يمنح هذه المدينة رؤية ومنظوراً متفرداً لهاتين الثقافتين، وهوية خاصة تختلف عن أي مدينة كبيرة أخرى في العالم. مازالت تلك المدينة الحيوية الصاخبة تلعب دوراً محورياً في صميم التجارة بين القارتين منذ آلاف السنين، وهي تتمتع الآن بذات القدر من الأهمية الاستراتيجية، وتشكل نقطة جذب طبيعية لكل السياح الباحثين عن موقع متميز فريد من نوعه.

احجز رحلتك إلى إسطنبول مع الخطوط الجوية القطرية واكتشف بنفسك سحر هذه المدينة، بكل ما تحويه من أسواق صاخبة ومولات ومراكز تسوق صاخبة، ومساجد وحصون وقلاع، ففي إسطنبول ستجد الكثير من كل تلك المعالم.

مواقع سياحية

تحتضن إسطنبول عدداً لا يحصى من الآثار القديمة العريقة تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية. يقع معظم تلك المعالم قرب بعضها البعض في ساحة السلطان أحمد ومنها آيا صوفيا وقصر توباكي وجامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) و خزان البازايليك الأرضي، مما يجعل زيارة أبرز وأجمل معالم المدينة أمراً سهلاً وممتعاً.

تأكد أيضاً من التجول بعيداً عن تلك المعالم، تنزه باتجاه منطقة القرن الذهبي التي ستصلك إلى جسر جالاتا. يحتوي هذا الحي الشمالي عدداً وفيراً من معالم سياحية فريدة بما فيها برج جالاتا الذي يقدم للزوار مشهداً بانوراماً يخطف الأنفاس للمدينة. إن كنت ترغب باكتشاف بعض أفضل الأمثلة على الفن التركي المعاصر، توجه إلى إسطنبول الحديثة على الواجهة البحرية.

أما قاعة الدراويش المولوية في جالاتا أو التكية المولوية للصوفية المولوية فهي موقع ديني له اعتباره الخاص وأهميته الدينية، وهو يمثل صورة فريدة أخرى تتميز بها إسطنبول. ستجد تلك القاعة في شمال برج جالاتا.

متطلبات السفر

تهبط رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى إسطنبول في مطار أتاتورك الدولي.

تختلف شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بحسب الجنسية، ومدة الإقامة، وطبيعة الرحلة إن كانت بهدف العمل أو السياحة. لذا قبل السفر إلى إسطنبول، يرجى التحقق من شروط التأشيرة وجواز السفر.

 

معلومات مفيدة عن الدوحة


العملة: الريال القطري (QAR)

التيار الكهربائي: 240 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع D / G

اللغة: العربية

الرمز الهاتفي: +974

المزيد: اطلع على دليل السفر الى الدوحة

للاتصال بالخطوط الجوية القطرية


 

معلومات مفيدة عن اسطنبول

 

العملة: الليرة التركية (TRY)

التيار الكهربائي: 230 فولت 50 هرتز

المقابس: نوع C / F

اللغة: التركية

الرمز الهاتفي: +90

المزيد: اطلع على دليل السفر الى اسطنبول

 

احجز سيارة

Image of car keys

وفّر على أسعار استئجار السيارات في أكثر من 43000 موقع حول العالم.

احجز فندقاً

Image of customer and receptionist at a hotel

اطلع على تقييمات لأكثر من 63 مليون فندق واحصل على أفضل أسعار للفنادق التي تناسب الجميع.