إغلق

Select your preferred website

  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات

شروط وأحكام برنامج كيوبيز

تم التحديث في 1 أبريل 2016

أ- عام

I. تحكم هذه الشروط والأحكام مشاركتك كعضو في برنامج كيوبيز.
II.  تحتفظ الخطوط الجوية القطرية بالحق في إدخال تعديلات على هذه الشروط والأحكام في أي وقت من الأوقات لأسباب أمنية أو قانونية أو نظامية و/أو وإظهار التغييرات التي تحدث في عمل البرنامج. قد تقوم الخطوط الجوية القطرية في أي وقت من الأوقات بإحداث تغيير، سحب، استبدال، تعديل، أو إضافة للبرنامج (على سبيل المثال لا الحصر، عمل تغييرات في القواعد المتعلقة بكسب أو استبدال الكيومايلز وأية رسوم مطبقة من وقت لآخر). وتكون أي من تلك التعديلات سارية من تاريخ النشر على الموقع qatarairways.com/qbiz
III. ستسعى الخطوط الجوية القطرية جاهدة لإخطار العملاء مقدما ًبأطول فترة ممكنة من الناحية العملية عن أية تغييرات مادية من خلال نشر إخطار على الصفحة الرئيسية لموقع كيوبيز أو بالبريد الإلكتروني.
IV. وإذا لم توافق على أي تعديل لهذه الشروط والأحكام فبإمكانك إلقاء عضويتك في أي وقت من الأوقات عن طريق مراسلة برنامج كيوبيز بما يفيد أنك لا ترغب في أن تبقى عضواً في البرنامج.

V. سوف يتم نشر النسخة الحالية من شروط وأحكام كيوبيز على موقعنا الإلكتروني من وقت لآخر.

 

ب- تعريف المصطلحات
تحمل المصطلحات التالية المستخدمة في الشروط والأحكام المعنى الموضح أدناه، ما لم يشترط السياق غير ذلك.

الحساب يعني حساب العضوية المخصص لعضو.

المكافأة تعني ميزة توفرها الخطوط الجوية القطرية للأعضاء من خلال استبدال الكيومايلز.

المزايا تعني المزايا والخدمات والتسهيلات التي تتاح من حين لآخر للأعضاء وتقدمها لهم الخطوط الجوية القطرية.

أقرب مدينة مغادرة تعني أقرب مطار أو مدينة حيث يوجد مقر للشركة وحيث تعمل الخطوط الجوية القطرية.

الشركة تعني كيان تجاري خاص مرخص له قانوناً ومسجل وقائم لدي السلطات المعنية في دولة التطبيق.

شروط النقل تعني شروط السفر على متن الخطوط الجوية القطرية، كما يتم تعديلها من حين لآخر، والمتاحة على الموقع الإلكتروني qatarairways.com.

اتفاق حوافز السفر للشركات يعني عقد كتابي بين الخطوط الجوية القطرية وشركة من الشركات يحدد تفاصيل ترتيبات حوافز السفر عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية.

تذكرة مستخدمة تعني تذكرة تم استخدامها في سفر عضو من الأعضاء.

فريق كيوبيز المحلي يعني فريق منتمي لشبكة الخطوط الجوية القطرية يتولى إدارة برنامج كيوبيز بالنسبة للحسابات المحلية في تلك الدولة.

الناقل التسويقي يعني شركة طيران تبيع تذاكر لإحدى الرحلات تحت الرمز الخاص بها. ويمكن أن يختلف الناقل التسويقي عن الناقل التشغيلي.

العضو يعني أي شركة مسجلة كعضو في برنامج كيوبيز.

رقم العضوية يعني رقم الكيوبيز المخصص وفقًا للجزء C3 من هذه الشروط والأحكام.

الناقل التشغيلي يعني شركة الطيران التي تشغل الرحلة.

الرمز السري يعني الرمز المكون من حروف وأرقام مخصص للعضو ويجب استخدامه عند تسجيل الدخول على الحساب.

وسيلة الاتصال الأساسية تعني الموظف التنفيذي في شركة المشارك في إدارة سفر العاملين بالشركة والذين سوف يتم إخطارهم من أية حركة للكيومايلز من الحساب.

سياسة الخصوصية تعني سياسة الخصوصية لشركة الخطوط الجوية القطرية، كما يتم تعديلها من حين لآخر، والمنشورة على الموقع الإلكتروني  qatarairways.com

نادي الامتياز يعني برنامج المسافر الدائم لنادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأي برامج تخلفه في المستقبل.

مدير البرنامج يعني موظف الشركة المنوط به رسمياً إدارة ومراقبة مشاركة الشركة في برنامج كيوبيز نيابة عن الشركة، ويقوم باستبدال الكيومايلز للمكافآت والترقيات التي حصل عليها مستخدمو الشركة المسافرين.

الخطوط الجوية القطرية تعني شركة الخطوط الجوية القطرية "كيو سي إس سي".

مدير برنامج كيوبيز في الخطوط الجوية القطرية يعني طاقم الخطوط الجوية القطرية المكلف بإدارة برنامج كيوبيز في فريق المبيعات المحلي وهو نقطة الاتصال بالنسبة للاستفسارات الداخلية والخارجية. أضغط هنا لمعرفة بيانات الاتصال العالمية الخاصة بنا لببرنامج كيوبيز.

qatarairways.com تعني صفحات الموقع الإلكتروني لشركة الخطوط الجوية القطرية، كما يتم تعديلها من حين لآخر، على www.qatarairways.com

برنامج كيوبيز يعني برنامج الولاء للشركات كيوبيز الخاص بالخطوط الجوية القطرية وأي برامج تخلفه.

رمز متابعة كيوبيز يقدم للشركة مع رقم عضوية برنامج كيوبيز والرمز السري. ويتم إدخاله في وقت الحجز/شراء التذاكر من مكاتب الخطوط الجوية القطرية أو وكالات السفر من أجل متابعة مردود الشركة وإضافة الكيومايلز تلقائيا إلى رصيد حساب العضو.

كيومايلز تعني الأرصدة القابلة للاستبدال التي يكسبها أي عضو، ويتم إضافتها في أي حساب وفقًا للقسم E.

qatarairways.com/qbiz يعني صفحات الموقع الإلكتروني لبرنامج كيوبيز، كما يتم تعديلها من حين لآخر، على www.qatarairways.com/qbiz

مكافأة كيومايلز + مال نقدي تعني نوع من تذاكر المكافأة يتم إصدارها بما يتماشى مع القسم G.2

تاريخ صلاحية الكيومايلز يعني 31 ديسمبر من كل عام.

الشروط والأحكام تعني أن هذه الشروط والأحكام تخص برنامج كيوبيز كما يتم تعديلها من حين لآخر.

العملية التجارية تعني أي نشاط يؤدي إلى كسب العضو للكيومايلز أو إنفاقها.

ميزانية السفر تعني ميزانية التكاليف السنوية المرصودة من قبل الشركة للاستخدام خصيصاً للنفقات المتعلقة بالسفر.
 

ج- الانضمام لبرنامج كيوبيز

1- يتوفر كيوبيز فقط للشركات. ويستبعد من برنامج كيوبيز وكلاء السفر، شركات سمسرة التذاكر، أو المؤسسات المشاركة في العمليات التسويقية، الترويجية، الإعلانية، أو الاستشارية للخطوط الجوية القطرية.

2- لتقديم طلب عضوية، على الشركة استكمال نموذج الطلب المتوفر على الموقع الإلكتروني qatarairways.com/qbiz

3- عند الموافقة على طلب العضوية، سوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بتخصيص رقم عضوية، وركز متابعة ورمز سري لحساب إلكتروني لكل عضو.

أ‌- ومن أجل تسجيل الدخول على الحساب والوصول إلى معلوماته، يلزم وجود رقم عضوية أو رقم كيوبيز. وعند قيام عضو من الأعضاء بالحجز على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني qatarairways.com، يجب على العضو القيام بإدخال رقم الكيوبيز في الخانة المخصصة لذلك في صفحة بيانات المسافر لربح الكيومايلز تلقائيا.

ب‌-  يجب تحديث رمز متابعة الكيوبيز من قبل وكيل السفر في حجز الرحلة من خلال خانة "معلومات عن الخدمات الأخرى".

ت‌-  يستخدم الرمز السري لحسابك على الموقع الإلكتروني مع رقم العضوية للوصول إلى معلومات الحساب عبر الإنترنت.

4- وتبدأ مشاركتك في كيوبيز بمجرد وصول رسالة ترحيب بالبريد الإلكتروني مع بيانات الحساب إلى مدير البرنامج الخاص بك و/أو وسيلة الاتصال الأساسية.

5- ولا يمكن تحويل عضويتك ويمكن أن يكون للشركة حساب واحد فقط (1) في أي وقت.

6- وكإجراء اعتيادي، سوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإرسال كافة المراسلات إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قام العضو بتحديده خلال عملية التسجيل وقد ترسل اتصالات معينة بواسطة الرسائل النصية القصيرة مستخدمة البيانات المحددة في الحساب.  ويكون على العضو إخطار الخطوط الجوية القطرية على الفور بأي تغيير لمدير البرنامج أو وسيلة الاتصال الأساسية أو تفاصيل الاتصال.

7- ورغم البنود الأخرى المنصوص عليها في هذه الشروط والأحكام، يكون للخطوط الجوية القطرية الحق في أن تقبل أو ترفض أي طلب للعضوية حسب ما تراه من وجهة نظرها المنفردة والمطلقة.

د- تحديث بيانات الحساب

1. على العضو/الشركة الحفاظ على بيانات الحساب محدثة في جميع الأوقات. وفي كل مرة يتم فيها تحديث للحساب، يتم إعادة تحديد الكود السري وإرسال الكود السري الجديد إلى عناوين البريد الإلكتروني المسجلة في الحساب.

2. لا يسمح بوضع اسم الشركة أو عنوانها أو بيانات التسجيل في ملف الحساب. وفي حالة طلب الشركة إدخال تعديل على البيانات المقدمة، فعليها تقديم طلب جديد. في هذه الظروف، سوف تكون جميع الكيومايلز غير المستخدمة متاحة للاستبدال خلال تسعين (90) يوماً من تاريخ إلغاء الحساب. ويؤدي عدم استبدال رصيد الكيومايلز إلى مصادرة تلك الكيومايلز.

3. لتغيير الرمز السري، يرجى القيام بذلك عبر الإنترنت أو عن طريق تقديم طلب إلى  qbiz@qatarairways.com.qa

هـ- كسب الكيومايلز

1- يتم ربح الكيومايلز على أساس هذه الشروط والأحكام على التذاكر التي تصدر بعد التصديق على العضوية. أي مستخدم مسافر أو موظف لدي العضو سوف يربح كيومايلز على أساس شروط وأحكام نادي الامتياز.

2- يتم تحديث رمز متابعة الكيوبيز في كل حجز من أجل كسب الكيومايلز. يرجى الرجوع إلى الأسئلة الشائعة للكيوبيز على qatarairways.com/qbiz حول الإجراءات أو اتصل بمدراء كيوبيز في الخطوط الجوية القطرية.

3- يتم كسب الكيومايلز من التذاكر التي تم استخدامها في السفر على رحلات تديرها وتسوق لها الخطوط الجوية القطرية، بواسطة:

أ- التذاكر الصادرة بأسعار السوق من الخطوط الجوية القطرية أو أسعار إياتا المنشورة؛
ب- تذاكر المجموعات على مستويات أسعار السوق من الخطوط الجوية القطرية؛
ج- التذاكر الصادرة مقابل قسائم كيو؛
د- التذاكر الصادرة على المواقع المخصصة qatarairways.com؛ و
هـ- التذاكر الصادرة بأسعار وكالات السفر المتعاقدة.

4- لا يتم كسب كيومايلز مقابل:

أ- تذاكر المكافأة الصادرة باستخدام الكيومايلز أو أي برنامج ولاء آخر؛
ب- التذاكر المفقودة أو المستردة أو المصادرة أو غير المستخدمة أو منتهية الصلاحية؛
ج- التذاكر التي عليها أي نوع من أنواع الخصومات عن سعر السوق/السعر المنشور. ويشتمل هذا على تذاكر المجموعات المخفضة، تذاكر الشركات المخفضة، التذاكر المجانية والرحلات الخاصة وتذاكر الوكلاء والعاملين في مجال السفر المخفضة وتذاكر سفر العاملين في شركة الطيران والتذاكر مستردة القيمة وأي تذكرة جائزة؛
د- الرحلات الملغية أو الرحلات المحولة إلى شركة طيران أخرى بسبب ظروف خارجة عن إرادة الخطوط الجوية القطرية؛
هـ- رحلات تم شراء تذاكرها لأطفال دون سن 12 عاماً (اثنتا عشر) و/أو لرضع دون العامين (2) أو
و- التذاكر التي يتم شراؤها لنقل أمتعة إضافية أو توفير مساحة إضافية للعضو.
ز- كيومايلز إذا كانت الرحلة قد تم إضافة رصيد لها في حساب كيوبيز آخر. تحتفظ الخطوط الجوية القطرية بالحق في خصم أي كيومايلز إذا كانت الرحلة نفسها قد تم كسب الكيومايلز منها لحساب عضو كيوبيز آخر.

5- يتم حساب الكيومايلز على أساس سعر التذكرة بعد استبعاد الضرائب والرسوم الأخرى

6- تكون الكيومايلز صالحة لمدة لا تزيد عن سنتين (2) وتنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر من كل سنة. مثال: تنتهي صلاحية جميع الكيومايلز التي تم كسبها بين الأول من يناير و31 ديسمبر 2015 في 31 ديسمبر 2016. يتم معالجة إنتهاء صلاحية الكيومايلز في 23:59 بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة (GMT+3) بتاريخ إنتهاء صلاحية الكيومايلز.

7- يتم معالجة أنشطة الرحلات الجوية للشهر الماضي اعتبارا من الثامن من الشهر الحالي  وتضاف إلى أرصدة الحسابات في غضون أربع وعشرين (24) ساعة. مثال: جميع أنشطة الرحلات الجوية في أبريل 2016 تعالج لإضافة الكيومايلز إلى الأرصدة اعتبارا من 8  مايو ويجب بيانها في كشف حساب العضو قبل 9  مايو 2016.

8- في حالة وجود تعارض بين تقرير العائدات الصادر بين الخطوط الجوية القطرية والشركة، يتم العمل بتقارير نظام حساب العائدات الصادر من الخطوط الجوية القطرية.

9- استكمال الكيومايلز – اعتبارا من الأول من أبريل 2016، يسمح للأعضاء بشراء كيومايلز حتى 60000 ميل في سنة تقويمية شريطة اكتساب ما لا يقل عن 3000 ميل بعد الانضمام إلى كيوبيز. ويمكن شراء الكيومايلز في مجموعات كل منها 1000 في المرة الواحدة ولا يكون هذا الشراء قابلا للاسترداد. ويقوم سعر عملية شراء كيومايلز الاستكمال على أساس عدد الكيومايلز التي تم شرائها في عملية ما ويكون أقل من الكيومايلز المشتراة عبر شبكة الإنترنت من على QR.com مقارنة بالمشتراة من مكاتب الخطوط الجوية القطرية. ويمكن للأعضاء الحصول على تفاصيل عن الأسعار عند تسجيل دخول العضو على حساب كيوبيز الخاص به. مدة صلاحية الكيومايلز المشتراة هي نفس مدة الكيومايلز العادية (راجع E.6.)

10- وإذا ما تم تصفية أعمال العضو أو التحفظ على أمواله أو حدث عنده تغيير في الإدارة، فإنه لن يكون قادرا حينئذ على ربح مزيد من الكيومايلز ولا قادرا على استبدال مكافآت الكيومايلز من تاريخ مثل ذلك الحدث.

و- الكيومايلز المفقودة
1- يتحمل العضو مسؤولية التأكد من إضافة أي وكل الكيومايلز بصورة صحيحة إلى الحساب. ويمكن الحصول على كشوف الحساب عبر qatarairways.com/qbiz

2- إذا لم تتم إضافة كيومايلز عن رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الحساب، يرجى التواصل مع مدراء كيوبيز في الخطوط الجوية القطرية.

ز- طريقة إنفاق الكيومايلز
يمكن للأعضاء استبدال الكيوبيز بتذاكر المكافأة وترقيات المقصورة والخدمة الثانوية على الخطوط الجوية القطرية.

1- الاستبدال الكامل لتذاكر كيومايلز المكافأة – تستبدل تذكرة المكافأة بكيومايلز فقط.
2- استبدال تذكرة المكافأة بكيومايلز + مال نقدي - يستخدم عدد أقل من الكيومايلز في استبدال تذكرة مكافأة ويدفع باقي ثمن التذكرة نقداً. ومع ذلك، يجب أن تشكل الكيومايلز بنسبة لا تقل عن خمسين (50) في المائة من قيمة تذكرة المكافأة. وتتوفر تذاكر المكافآت التي يمكن شراؤها بالكيومايلز + المال النقدي فقط للرحلات التي يتم تسويقها وتشغيلها من قبل الخطوط الجوية القطرية. ويتم تقريب الجزء النقدي من تذكرة المكافأة وحسابه على أساس العملة المستخدمة في الدفع.
3- استبدال الكيومايلز بترقية في درجة السفر – يتم ترقية حجز الرحلة لدرجة سفر أعلى باستخدام الكيومايلز. يجب إصدار التذكرة المدفوعة المؤكدة قبل الترقية  في درجة سفر أعلى باستخدام الكيومايلز. ويمكن ترقية تذكرة فقط من كيومايلز عضو واحد (1) من أعضاء كيوبيز. ولا يسمح بجمع كيومايلز من عدة أعضاء كيوبيز أو بكيومايلز تم كسبها من نادي الامتياز.

4- الوزن الزائد - يمكن استبدال الوزن الزائد المكافأة بحجز لتذاكر مدفوعة من خلال تسويق وإدارة الخطوط الجوية القطرية. وبمجرد تأكيد عملية الاستبدال، سوف يتم إرسال وثيقة إلكترونية متنوعة (EMD) تبين تفاصيل عملية استبدال الوزن الزائد المكافأة المرتبطة بحجز رحلة المستخدم لديك أو الموظف التابع لك، إلى عنوان البريد الإلكتروني المدرج بحساب الكيوبيز الخاص بك. ويجب تقديم الوثيقة (EMD) خلال إنهاء الإجراءات للتحقق. وإذا ما حدثت أية تغييرات في عمليات حجز المستخدم لديك أو الموظف التابع لك المرتبطة بمكافأة الوزن الزائد المصدق عليها، فإنه يجب إبلاغ الخطوط الجوية القطرية بالتفاصيل الجديدة للرحلة قبل المغادرة بما لا يتجاوز أربع وعشرين (24) ساعة. يمكن أن يؤدي عدم إخطار الخطوط الجوية القطرية إلى عدم توفر وزن الأمتعة الإضافي عند إنهاء إجراءات السفر. وما أن يتم الاستبدال، تصبح مكافآت وزن الأمتعة الإضافي غير قابلة للاسترداد إذا لم يتم استغلالها. لمزيد من التفاصيل عن متطلبات الكيومايلز، يمكن للعضو تسجيل الدخول على حسابه بالموقع الإلكتروني.

ح- المعلومات التي يجب تذكرها عن استبدال الكيومايلز
1- تذاكر المكافأة وترقيات درجة السفر للخطوط الجوية القطرية هي:
1.1 التي تطبق على رحلات معينة وتخضع لتوفر المقاعد.
1.2 تعالج من خلال دخول الحساب على شبكة الإنترنت أو أي من مكاتب مبيعات الخطوط الجوية القطرية.
وتنتهي صلاحية التذاكر التي لم تستخدم أو التي ألغيت خلال سنة واحدة (1) من تاريخ الإصدار الأصلي ولن يتم استرداد ثمنها.
1.3 لا تصدر لتذاكر التاريخ المفتوح أو الرحلات التي يكون فيها المسافر على قائمة الانتظار.
1.4 تخضع لكافة الضرائب والرسوم والمصروفات والرسوم الإضافية وتكاليف التأشيرة وأية ضرائب أخرى جمركية أو حكومية. ومع ذلك يمكن أن يتم دمج بعض الضرائب في، وبالتالي تصبح جزءًا من مكافأة الكيومايلز الخاصة بك، حيثما يشترط هذا من قبل القوانين أو اللوائح المحلية.
1.5 تخضع لتوفر الأماكن.
2- يمكن تغيير أو إلغاء عمليات حجز المكافآت شريطة أن يقدم الطلب في غضون الحدود الزمنية التي تضعها الخطوط الجوية القطرية لمثل تلك الرحلات. يرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم على المكافآت. وسوف يتسبب عدم تغيير أو إلغاء حجز المكافآت في غضون الحدود الزمنية المطبقة في اعتبار أنه قد تم استخدام المكافآت من قبل نظام الخطوط الجوية القطرية، ولن يتم استبدال أية كيومايلز. يمكن أن تكون المكافآت الصادرة على أساس ترويجي غير مؤهلة للتغييرات أو الإلغاءات.
3- نود إبلاغ الأعضاء بأن الخطوط الجوية القطرية:
3.1 تفرض قيوداً زمنية لمعالجة تذاكر المكافأة وترقيات درجة السفر. عدم قيام العضو باستكمال حجز المكافآت في غضون الحدود الزمنية المطبقة، يمنح الخطوط الجوية القطرية حق إلغاء أو إنهاء حجز المكافآت بمجرد انقضاء القيد الزمني.
3.2 ويمكن أن يحد من عدد المقاعد المتاحة لسفر المكافآت على رحلات معينة. قد لا تكون مقاعد المكافآت متاحة في كل الرحلات أو في جميع الدرجات.
3.3 وإذا ما أعيد جدولة تذكرة مكافأة لرحلة تديرها الخطوط الجوية القطرية، أو إلغائها أو إنهائها، فإن الخطوط الجوية القطرية سوف تبذل ما في وسعها لنقلك على الرحلة التالية التي تديرها الخطوط الجوية القطرية إلى الوجهة المحددة في مسار التذكرة،
3.4 ولا يمكنها ضمان توفر مقعد على رحلات قادمة.
3.5 وتصدر جميع تذاكر المكافأة مع الكيومايلز.
3.6 ولن تعيد الكيومايلز إلى حساب إذا ما كانت تذكرة المكافأة قد استخدمت جزئيا.
3.7 وتطبق رسوم مكافآت عند حجز المكافآت قبل أقل من 7 أيام من المغادرة.
3.8 وتطبق رسوم مكافآت لكل مسافر ويتم تقريب القيمة على أساس العملة المستخدمة في الدفع. يمكن الاطلاع على تفاصيل رسوم المكافآت على qatarairways.com/qbiz.
3.9 يتم مصادرة تذاكر المكافآت إذا اعتبر المسافر غير حاضر للسفر على الرحلة ويطبق عدم الحضور إذا لم يتم إلغاء الرحلة قبل موعد مغادرتك. وتختلف فترات عدم الحضور حسب دولة المصدر. اتصل بأي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لتأكيد القيود الزمنية.
3.10 تطبق رسوم إعادة الإيداع للكيومايلز بعد استرداد تذكرة المكافأة. رجاء مراجعة qatarairways.com/qbiz للاطلاع على الأسعار.
4- تحافظ التذاكر المعاد إصدارها بسبب إعادة الحجز أو تغيير المسار على صلاحية التذكرة الأصلية الصادرة ولا يمكن تمديدها.
5- لإلغاء تذكرة مكافأة وطلب استردادها:
5.1 إذا كان قد تم إصدار التذكرة عبر شبكة الإنترنت، فإنه يجب تطبيق الاسترداد على شبكة الإنترنت من خلال الحساب الذي على الموقع الإلكتروني. بمجرد استلام الإخطار بنجاح، يتم الاتصال بأي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لإنهاء طلب إعادة إيداع الكيومايلز الخاصة بتذكرة المكافأة التي تم استردادها في الحساب.
5.2 وإذا كانت تذكرة المكافأة قد صدرت عبر مكتب مبيعات، فإنه يلزم زيارة أي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لإنهاء الاسترداد.

 

ط- العروض الترويجية
1- تقدم الخطوط الجوية القطرية عروضا ترويجية لأعضاء كيوبيز. ويحكم كل عرض ترويجي الشروط والأحكام الخاصة به والتي سوف تكون متاحة في وقت الحملة الترويجية.
2- وقد تقصر الخطوط الجوية القطرية الحملات الترويجية التي تقدمها فيما يتعلق ببرنامج كيوبيز على أعضاء معينين على أساس الموقع.
3- لا يمكن الجمع بين بعض العروض الترويجية والمكافآت أو العروض الترويجية أو القسائم أو الخصومات أو العروض الخاصة الأخرى. وسوف تطبق شركة الخطوط الجوية القطرية العرض الترويجي الذي يقدم لك أعلى المزايا. ومع ذلك، يمكن الجمع بين بعض العروض الترويجية الأخرى. فمثلاً إذا ما كانت هناك حاجة إلى تقديم رمز ترويجي وقت القيام بشراء تذكرة أو عند استبدال مكافأة، سوف يسري الرمز الترويجي بغض النظر عن أية عروض أخرى يمكن أن تنطبق على العملية.


ي- إنهاء العضوية
1- يمكن للعضو إنهاء عضويته في أي وقت من الأوقات عن طريق إرسال رسالة إلى qbiz@qatarairways.com.qa أو خطاب من خلال فريق كيوبيز المحلي.
وعند استلام الطلب، سوف تغلق شركة الخطوط الجوية القطرية الحساب، وسوف تقوم بمصادرة جميع الكيومايلز المتراكمة بما في ذلك تذاكر المكافأة غير المستخدمة.
2- يمكن للخطوط الجوية القطرية أن تقوم بترقية حساب شركة إلى "اتفاق محفزات السفر للشركات" حسب تقديرها، وفي مثل تلك الحالة سوف تغلق الحساب بعد إرسال إخطار كتابي.
3- يمكن لشركة الخطوط الجوية القطرية تعليق أو إنهاء عضوية في أي وقت بأثر فوري إذا:
أ- كانت هناك مشاركة، أو اشتبهت الخطوط الجوية القطرية لأسباب معقولة في وجود مشاركة في، أية عملية غش أو غير نظامية أو غير شريفة أو مشبوهة متصلة بالحساب أو حساب عضو آخر. وتشمل الأمثلة على ذلك (دون حصر):
i. تغيير الوثائق لتدبير كيومايلز؛
ii. تقديم معلومات غير صحيحة عمداً لتجميع كيومايلز;
iii. محاولة الحصول على كيومايلز لرحلات لم يقم مستخدمو الشركة المسافرون بالسفر عليها أو ليست مؤهلة للحصول على كيومايلز و
iv. استخدام أو محاولة استخدام تذاكر مسروقة أو مزورة؛ أو
ب- في حالة اعتبار شركة الخطوط الجوية القطرية أن تصرف ما ينم عن سلوك سيء. وتشمل الأمثلة على ذلك (دون حصر):
i. f عدم الالتزام بهذه الشروط والأحكام أو شروط النقل؛
ii. سوء استخدام المزايا المتاحة للأعضاء؛ و
iii. استخدام أسلوب التهديد، الاعتداء، أو الإهانة أو التصرف بشكل تهديدي، عدائي، أو مهين عند التعامل مع أي موظف أو ممثلين للخطوط الجوية القطرية.
ج- الحساب غير نشط لمدة اثنى عشر شهراً (12) متتالية.
د- أنشطة الحساب دون الحد الأدنى المقرر للسفر المنقضي في كيوبيز.
هـ- تعرض الشركة للإفلاس أو لإجراءات التصفية، أو أصبحت غير قائمة، أو كانت معرضة لتغيير في الرقابة.
4- في حالة إنهاء العضوية، تقوم الخطوط الجوية القطرية بما يلي:
4.1 إبلاغ العضو كتابة. وسيذكر في مثل وسيلة التواصل هذه أن العضوية معلقة أو منتهية، والسبب في ذلك
4.2 إلغاء جميع الكيومايلز والمزايا المتراكمة والتي يتم مراكمتها (بما في ذلك تذاكر المكافأة غير المستخدمة). سوف يكون العضو/الشركة مسؤولا تجاه الخطوط الجوية القطرية و/أو أي من الشركاء عن سداد السعر الكامل لأي ميزة محجوزة أو مستخدمة بصورة كاملة أو جزئية فيما يتعلق بأي نشاط غير شريف أو احتيالي. سوف يتم حساب هذا السعر وفقا للأسعار المعلنة أو المطبقة لمثل هذه الميزة مع أية تكاليف معقولة، بما في ذلك الرسوم القانونية، تصدر من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية.
5- وفي جميع الأحوال عدا تلك المدرجة في "ي" 3(هـ) أعلاه، سوف تخطرك الخطوط الجوية القطرية كتابة بأن عضويتك تم تعليقها أو إنهائها لهذا السبب. وسوف تعطى مهلة 90 يوم لاستهلاك الكيومايلز المتراكمة. ويتم مصادرة أي رصيد متبقي بعد مهلة التسعين يوم بصورة تلقائية.

ك- حدود المسؤولية
1- لن تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية مسؤولية أي نوع من الفقدان أو التلف، بما في ذلك (دون حصر) أي فقدان أو تقليل في مزايا العضو وأي إنهاء أو حرمان من المزايا، ينتج عن أي تحويل أو إنهاء لبرنامج كيوبيز أو حق كسب أو استبدال أو أي من المزايا. وباستخدام هذا الموقع الإلكتروني، تكون موافقاً على ألا تكون الخطوط الجوية القطرية مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أية خسارة مباشرة أو غير مباشرة أو تابعة، أو أي نوع آخر من الخسائر مهما كانت أسبابها، أو مصادرها، أو اتصالها بالآتي:
(أ) استخدام الموقع الإلكتروني qatarairways.com؛
(ب) استخدام أية معلومات أو مواد أخرى موجودة في الموقع الإلكتروني، أو الدخول عليها أو تنزيلها أو الاعتماد عليها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، نتيجة لأي برامج حاسوبية أو فيروس كمبيوتر؛ أو
(c) دخولك على أية مادة تخص طرف ثالث من خلال روابط من على الموقع الإلكتروني qatarairways.com .
2. القيود والاستثناءات من المسؤولية المشار إليها في:
(أ) شروط النقل التي سوف تطبق فيما يتعلق بالسفر على متن الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك سفر المكافأة؛ و
(ب) شروط وأحكام نادي الامتياز سوف تطبق فيما يتعلق بالمزايا المقدمة منها.
3- لا يوجد في هذا الاتفاق ما يقيد مسؤولية الخطوط الجوية القطرية في الإصابة أو الموت بسبب الإهمال.
4- لن تتحمل الخطوط الجوية القطرية مسؤولية أية ضرائب مفروضة عليك أو أي طرف آخر بسبب عضويتك في برنامج كيوبيز أو نادي الامتياز.

 

ل- خصوصية البيانات
1- تلتزم الخطوط الجوية القطرية بضمان أمن كافة المعلومات التي تم جمعها فيما يتعلق بالموظفين الأعضاء المسافرين. ولمنع أي وصول أو كشف غير مرخص للمعلومات، سوف تقوم شركة الخطوط الجوية القطرية بإجراءات إدارية وإلكترونية ومادية مناسبة لتأمين وحماية المعلومات التي تجمعها عبر الإنترنت.
2- يتم إدارة جميع البيانات الشخصية المجمعة واستخدامها وفقا لسياسة خصوصية الخطوط الجوية القطرية. ولغرض جميع المسائل المتعلقة بحماية البيانات والخصوصية، بما في ذلك جمع واستخدام وكشف ونقل المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات، سوف تأخذ سياسة الخصوصية الأسبقية عن أية نصوص أخرى في هذه الشروط والأحكام.
3- بتقديم طلب لبرنامج كيوبيز أو استخدامه، تضمن هذه الشروط والأحكام أن الشركة/العضو قد أحضر (أو تعهد بإحضار) كافة الموافقات والاتفاقات اللازمة من مستخدمي الشركة من أجل تمكن الشركة/العضو من الإفصاح عن بياناتهم الشخصية للخطوط الجوية القطرية.
4- قد تقوم الخطوط الجوية القطرية بـ:
أ- تقديم المعلومات الشخصية إلى مجموعة شركاتها وشركاء التسويق وشركات الطيران الأخرى ومعالجي البيانات والوكلاء/المقاولين وسلطات الهجرة والجمارك والسلطات الحكومية من أجل تلبية الالتزامات القانونية؛
ب- نقل البيانات الشخصية لجهة اختصاص قضائي أخرى يمكن أن توفر حماية أقل للبيانات الشخصية من جهة الاختصاص القضائي لديك؛ و
ج- معالجة بيانات حساسة بما في ذلك البيانات الشخصية للشركة والموظفين (مثل البيانات التي تكشف عن الحالة الصحية أو الاعتقاد الديني) وذلك عند الضرورة للإيفاء ببعض المتطلبات والاحتياجات الخاصة.

5- يمكن لشركة الخطوط الجوية القطرية أو متلقي البيانات بموجب القسم ل.4 (أ)، استخدام البيانات الشخصية في واحد أو أكثر من الأغراض التالية:
أ- لمعالجة وإدارة طلبك في الانضمام إلى برنامج كيوبيز؛
ب- لمعالجة طلبك للحصول على أي من المزايا أو المنتجات الأخرى أو الخدمات المقدمة من الخطوط الجوية القطرية؛
ج- لتنفيذ الطلبات المقدمة، سواء على الإنترنت أو عبر الهاتف أو من خلال خدمات الجوال الخاصة بنا أو عبر أي طرق أخرى؛
د- لمعالجة أو تأكيد ترتيبات السفر الخاصة بك؛
هـ- لتقديم خدمات مناولة تأخر/تعطل الرحلة للمسافر؛
و- لتشغيل برنامج كيوبيز، بما في ذلك تعقب الأميال وتسليم المزايا والخدمات المصاحبة والبحث المستمر وتطوير البرنامج، بالإضافة إلى تقديم الأخبار والمعلومات للأعضاء، ولأغراض حفظ السجلات المتعلقة ببرنامج كيوبيز؛

ز- للأغراض التسويقية والترويجية، مثل إجراء البحث التسويقي أو إرسال تحديثات حول آخر العروض والعروض الترويجية فيما بتعلق ببرنامج كيوبيز أو شركات مجموعة الخطوط الجوية القطرية وشركائها ولتقييم الأهلية لأية أنشطة تسويقية و/أو ترويجية و/أو العروض المقدمة من برنامج كيوبيز وذلك بعد الحصول على موافقتك؛
ح- لأغراض التحديد والتحقيق، فيما يتعلق بأي من المزايا أو المنتجات الأخرى أو الخدمات التي يمكن تزويدك بها؛
ط- للرد على أية استفسارات مقدمة منك والتعامل معها ومعالجتها;
ي- لإدارة المسابقات التي نجريها أو أي طرف آخر بالنيابة عنا، بما في ذلك الكشف عن الفائز في مثل هذه المسابقة؛
ك- للحفاظ على الحساب ودعمه وتسهيل الوصول إليه
ل- لتحسين مستوى الأمن، كمثال، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، معالجة الدفع بواسطة بطاقة الائتمان لحفظها من خطر الاحتيال، بما في ذلك تنفيذ إجراءات المطابقة ضد قواعد بيانات أي عمليات احتيال معروفة (تتم من قبلنا أو أية أطراف أخرى)، إلخ؛
م- لتقديم خدمات كيوبيز أخرى وخدمات متعلقة بالسفر وأو برامج الولاء;
ن- للالتزام بالمتطلبات التنظيمية والقانونية؛ و

س- لتمريرها إلى ومن أجل الاستخدام من قبل أي من الشركات التابعة لنا أو الشركات الشريكة و/أو شركاء العمل فيما يتعلق بأي من الأغراض السابقة و/أو أي من الخدمات الأخرى المرتبطة بالسفر والعروض التي يمكن أن تقدمها مثل هذه الشركات والشركاء لك من حين لآخر.
6- تطلب شركة الخطوط الجوية القطرية الموافقة على تلقي الاتصالات بموجب القسم ل 5 ز عند تقدمك للحصول على عضوية كيوبيز. كما يجب أيضا تقديم الموافقة بعد أي تسجيل في البرنامج. ويمكن سحب الموافقة في أي وقت من الأوقات بطلب كتابي للخطوط الجوية القطرية أو بأية طريقة أخرى للسحب تكون متاحة من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية من حين لآخر.
7- قبل قيام الخطوط الجوية القطرية بالإفصاح عن أي بيانات شخصية، سوف يتم طرح أسئلة أمنية لتأكيد الهوية. ويتم صياغة هذه الأسئلة فيما يتعلق بالمعلومات المقدمة والموجودة لدى الخطوط الجوية القطرية.
8- يتحمل العضو مسؤولية أمن الحساب الإلكتروني. ولن تتحمل الخطوط الجوية القطرية أي مسؤولية في حالة الكشف عن تفاصيل تسجيل الدخول و/أو كلمة المرور، دولياً أو غير ذلك، لكي تسمح لطرف آخر بالوصول إلى بياناتك الشخصية على الإنترنت والقيام بأية عمليات. تحتفظ شركة الخطوط الجوية القطرية بحق حجب الوصول عبر الإنترنت للبيانات الشخصية بواسطة أو عبر أي موقع إلكتروني لطرف آخر غير مرخص من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية.
9- يتحمل العضو مسؤولية إبقاء بيانات الاتصال محدثة وفقًا للقسم ج.6 ود.6. لا تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية مسؤولية أي فقدان أو تلف ينتج عن عدم الإخطار بتغيير العنوان أو أية تغييرات أخرى في البيانات الشخصية.
10- يمكن أن يحتوي الموقعان الإلكترونيان qatarairways.com وqatarairways.com/qbiz على روابط تمكن من زيارة مواقع إلكترونية أخرى. لا تدعم الخطوط الجوية القطرية أو تتحمل أي مسؤولية أو ضمانات أو تمثيلات لأي شكل من الأشكال الموجودة على المواقع الإلكترونية لأطراف أخرى، بما في ذلك، دون تقييد، المحتوى الخاص بهم أو الطريقة التي يعالجون من خلالها البيانات أو أي تفاعل بينك وبين مقدم مثل هذه الخدمات.
2-1 إذا تم التنازل بصورة باتة عن أية دعاوى ضد الخطوط الجوية القطرية فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية للأطراف الأخرى والمنتجات والخدمات التي قد يقدمها. ولا تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية أي مسؤولية تجاه أي فقدان أو تلف ينشأ من أو بدا أو نشأ بسبب أو فيما يتعلق بدخولك أو استخدامك لمثل هذه المواقع الإلكترونية للغير أو الخدمات الأخرى أو اعتمادك على ممارسات الخصوصية أو معالجات تأمين البيانات أو غيرها من السياسات لمثل هذه الأطراف الأخرى. لا توافق الخطوط الجوية القطرية على أو تصادق على مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص آخرين. كما أنك توافق على أن دخولك على مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص آخرين يكون على مسئوليتك وحدك. وأية معاملات تكون طرفا فيها مع مشغلي مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص أطراف آخرين تكون على مسئوليتك وحدك وتتحمل مخاطرها وحدك. كما تتحمل وحدك مخاطر جميع منتجات البرامج الحاسوبية التي لطرف ثالث ويتم تنزيلها من أي قسم في هذا الموقع الإلكتروني أو عن طريق روابط مشار إليها من قبل الموقع qatarairways.com وقمت بتنزيلها وتثبيتها واستخدامها.

م-المعلومات الأخرى

1- لا يحق لأية جهة ليست طرفا في هذه الشروط والأحكام إنفاذ أي بند مدرج في هذه الشروط والأحكام بصورة قسرية.
2- تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسيرها لقوانين دولة قطر.
3- تخضع شركة الخطوط الجوية القطرية وكل عضو لجهة الاختصاص القضائي غير الحصرية في محاكم دولة قطر لحل النزاعات الناشئة فيما يتعلق ببرنامج كيوبيز.
4- إذا كان أي نص من هذه الشروط والأحكام غير صالح أو قانوني أو نافذ بموجب قانون أي جهة قضائية، فإنه يجب ألا يؤثر هذا على صلاحية أو قانونية أو نفاذ أي من باقي نصوص هذه الشروط والأحكام بموجب قانون هذه الجهة القضائية أو أي نص من هذه الشروط والأحكام بموجب قانون أي جهة قضائية أخرى.
5- إذا تم منح شركة الخطوط الجوية القطرية ممارسة أي حق أو حل بموجب هذه الشروط والأحكام أو أي قانون أو لائحة، فإن عدم ممارسة، والتأخر في ممارسة، والممارسة الفردية أو الجزئية لهذا الحق أو الحل سوف:
أ- يضر بهذا الحق أو الحل؛
ب- أو يتخلى عنه؛ أو
ج- يمنع أي ممارسة مستقبلية له أو لأي حق أو حل آخر.


ن-اتصل بنا
إذا ما احتجت إلى الاتصال بفريق كيوبيز، رجاء النقر هنا للإشارة إلى قائمة الاتصال الدولي ببرنامج كيوبيز أو الكتابة إلى العنوان qbiz@qatarairways.com.qa

 

ح- المعلومات التي يجب تذكرها عن استبدال الكيومايلز

1- تذاكر المكافأة وترقيات درجة السفر للخطوط الجوية القطرية هي:
1.1 التي تطبق على رحلات معينة وتخضع لتوفر المقاعد.
1.2 تعالج خلال دخول الحساب على شبكة الإنترنت أو أي من مكاتب مبيعات الخطوط الجوية القطرية.
وتنتهي صلاحية التذاكر التي لم تستخدم أو التي ألغيت خلال سنة واحدة (1) من تاريخ الإصدار الأصلي ولن يتم استرداد ثمنها.
1.3 لا تصدر لتذاكر التاريخ المفتوح أو الرحلات التي يكون فيها المسافر على قائمة الانتظار. 
1.4 تخضع لكافة الضرائب والرسوم والمصروفات والرسوم الإضافية وتكاليف التأشيرة وأية مدفوعات وجمارك أخرى أو ضرائب مفروضة من قبل الحكومة. ومع ذلك يمكن أن يتم دمج بعض الضرائب في، وبالتالي تصبح جزءًا منها، مكافأة الكيومايلز الخاصة بك، حيثما يشترط هذا من قبل القوانين أو اللوائح المحلية.
1.5 تخضع لتوفر الأماكن.

2- يمكن تغيير أو إلغاء عمليات حجز المكافآت شريطة أن يقدم الطلب في غضون الحدود الزمنية التي تضعها الخطوط الجوية القطرية لمثل تلك الرحلات. مع ملاحظة أنه قد تطبق رسوم على المكافآت. وسوف يتسبب عدم تغيير أو إلغاء حجز المكافآت في غضون الحدود الزمنية المطبقة في اعتبار أنه قد تم استخدام المكافآت من قبل نظام الخطوط الجوية القطرية، ولن يتم استبدال أية كيومايلز. يمكن أن تكون المكافآت الصادرة على أساس ترويجي غير مؤهلة للتغييرات أو الإلغاءات. 

3- ويتم إبلاغ الأعضاء أن الخطوط الجوية القطرية:
3.1 تفرض قيود زمنية لمعالجة تذاكر المكافأة وترقيات المقصورة.  إن عدم قيام عضو باستكمال حجز المكافآت في غضون الحدود الزمنية المطبقة، يمنح الخطوط الجوية القطرية حق إلغاء أو إنهاء حجز المكافآت بمجرد انقضاء القيد الزمني.
3.2 ويمكن أن يحد من عدد المقاعد المتاحة لسفر المكافآت على رحلات معينة. قد لا تكون مقاعد المكافآت متاحة في كل الرحلات أو في جميع الدرجات.
3.3 وإذا ما أعيد جدولة تذكرة مكافأة لرحلة تديرها الخطوط الجوية القطرية،أو إلغائها أو إنهائها، فإن الخطوط الجوية القطرية سوف تبذل ما في وسعها لنقلك على الرحلة التالية التي تديرها الخطوط الجوية القطرية إلى الوجهة المحددة في مسار التذكرة،
3.4 ولا يمكنها ضمان توفر مقعد على رحلات قادمة.
3.5 وتصدر جميع تذاكر المكافأة مع الكيومايلز.
3.6 ولن تعيد الكيومايلز إلى حساب إذا ما كانت تذكرة المكافأة قد استخدمت جزئيا.
3.7 وتطبق رسوم مكافآت عند حجز المكافآت قبل أقل من 7 أيام من المغادرة.
3.8 وتطبق رسوم مكافآت لكل مسافر ويتم تقريب القيمة على أساس العملة المستخدمة في الدفع. يمكن الاطلاع على تفاصيل رسوم المكافآت على qatarairways.com/qbiz. 
3.9 يتم مصادرة تذاكر المكافآت إذا اعتبر المسافر غير حاضر للسفر على الرحلة ويطبق عدم الحضور إذا لم يتم إلغاء الرحلة قبل موعد مغادرتك. وتختلف فترات عدم الحضور حسب دولة المصدر. اتصل بأي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لتأكيد القيود الزمنية.
3.10  تطبق رسوم إعادة الإيداع للكيومايلز بعد استرداد تذكرة المكافأة. رجاء مراجعة qatarairways.com/qbiz للاطلاع على الأسعار.

4- تحافظ التذاكر المعاد إصدارها بسبب إعادة الحجز أو تغيير المسار على صلاحية التذكرة الأصلية الصادرة ولا يمكن تمديدها..

5- لإلغاء تذكرة مكافأة وطلب استردادها:
5.1  إذا كان قد تم إصدار التذكرة عبر شبكة الإنترنت، فإنه يجب تطبيق الاسترداد على شبكة الإنترنت من خلال الحساب الذي على الموقع الإلكتروني. بمجرد استلام الإخطار بنجاح، يتم الاتصال بأي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لإنهاء طلب إعادة إيداع الكيومايلز الخاصة بتذكرة المكافأة التي تم استردادها في الحساب.
5.2 وإذا كانت تذكرة المكافأة قد صدرت دون الاتصال بشبكة الإنترنت، فإنه يلزم زيارة أي مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية لإنهاء الاسترداد.

 

ط- العروض الترويجية

1- تقدم الخطوط الجوية القطرية عروضا ترويجية لأعضاء كيوبيز. ويحكم كل عرض ترويجي الشروط والأحكام الخاصة به والتي سوف تكون متاحة في وقت الحملة الترويجية. 

2- وقد تقصر الخطوط الجوية القطرية الحملات الترويجية التي تقدمها فيما يتعلق ببرنامج كيوبيز على أعضاء معينين على أساس الموقع.

3- لا يمكن الجمع بين بعض العروض الترويجية والمكافآت أو العروض الترويجية أو القسائم أو الخصومات أو العروض الخاصة الأخرى.  وسوف تطبق شركة الخطوط الجوية القطرية العرض الترويجي الذي تقدمه لك فقط بأعلى مزايا وامتيازات.   ومع ذلك، يمكن الجمع بين بعض العروض الترويجية الأخرى.  فمثلاً إذا ما كانت هناك حاجة إلى تقديم رمز ترويجي وقت القيام بشراء تذكرة أو عند استبدال مكافأة، سوف يسري الرمز الترويجي بغض النظر عن أية عروض أخرى يمكن أن تنطبق على العملية. 

 

ي- إنهاء العضوية

1- يمكن للعضو إنهاء عضويته في أي وقت من الأوقات عن طريق تقديم رسالة بريد إلكتروني إلى qbiz@qatarairways.com.qa أو خطاب من خلال فريق كيوبيز المحلي.
  وعند استلام الطلب، سوف تغلق شركة الخطوط الجوية القطرية الحساب، وسوف تقوم بمصادرة جميع الكيومايلز المتراكمة بما في ذلك تذاكر المكافأة غير المستخدمة.

2- يكون للخطوط الجوية القطرية أن تقوم بترقية حساب شركة لاتفاق حافز سفر للشركة حسب ما تراه من وجهة نظرها المنفردة والمطلقة، وفي مثل تلك الحالة سوف تغلق الحساب بعد إرسال إخطار كتابي.

3- يمكن لشركة الخطوط الجوية القطرية تعليق أو إنهاء عضوية في أي وقت بأثر فوري إذا:

أ- كانت هناك مشاركة، أو اشتبهت الخطوط الجوية القطرية لأسباب معقولة في وجود مشاركة في، أية عملية غش أو غير نظامية أو غير شريفة أو مشبوهة تتصل بالحساب أو حساب عضو آخر.  وتشمل الأمثلة على ذلك (دون حصر):
i. تغيير الوثائق لتدبير كيومايلز؛
ii. تقديم معلومات غير صحيحة عمدا لتجميع كيومايلز;
iii. محاولة تدبير كيومايلز لرحلات لم يقم مستخدمو الشركة المسافرون بالسفر عليها أو ليست مؤهلة للحصول على كيومايلز و
iv. استخدام أو محاولة استخدام تذاكر مسروقة أو مزورة؛ أو

ب- في حالة اعتبار شركة الخطوط الجوية القطرية أن سلوك ما أو تصرف ما ينم عن سوء سلوك.  وتشمل الأمثلة على ذلك (دون حصر):
i. fعدم الالتزام بشروط وأحكام جهة النقل؛
ii. سوء استخدام المزايا المتاحة للأعضاء؛ و
iii. استخدام أسلوب التهديد، الابتذال، أو الإهانة أو التصرف بشكل تهديدي، مبتذل، أو مهين عند التعامل مع أي موظف أو ممثلين للخطوط الجوية القطرية.

ج- الحساب غير نشط لمدة إثني عشر شهرا (12) متواصلة.
د- أنشطة الحساب دون الحد الأدنى المقرر للسفر المنقضي في كيوبيز.
هـ- تعرض الشركة للإفلاس أو لإجراءات التصفية، أو أصبحت غير قائمة، أو كانت معرضة لتغيير في الرقابة.

4- في حالة إنهاء العضوية، تقوم الخطوط الجوية القطرية بما يلي:

4.1 إبلاغ العضو كتابة. وينص هذا الاتصال على أن العضوية معلقة أو منتهية، والسبب
4.2 وقد تقوم بإلغاء جميع الكيومايلز والمزايا المتراكمة والمجمعة (بما في ذلك تذاكر المكافأة غير المستخدمة). سوف يكون العضو/الشركة مسئولا تجاه الخطوط الجوية القطرية و/أو أي من الشركاء عن سداد السعر الكامل لأي ميزة محجوزة أو مستخدمة بصورة كاملة أو جزئية فيما يتصل بأي نشاط غير شريف أو احتيالي.  سوف يتم حساب هذا السعر وفقا للأسعار المعلنة أو المطبقة لمثل هذه الميزة مع أية تكاليف معقولة، بما في ذلك الرسوم القانونية، تصدر من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية.

5- وفي جميع الأحوال عدا تلك المدرجة في ي 3(هـ)عاليه، سوف تخطرك الخطوط الجوية القطرية كتابة بأن عضويتك تم تعليقها أو إنهائها لهذا السبب. وسوف تعطى مهلة 90 يوم لاستهلاك الكيومايلز المتراكمة. ويتم مصادرة أي رصيد متبقي بعد مهلة التسعين يوم بصورة تلقائية.

 

ك- حدود المسؤولية

1- لن تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية مسؤولية أي نوع من الفقد أو التلف، بما في ذلك (دون تقييد) أي فقد أو تقليل في مزايا العضو وأي إنهاء أو حرمان من المزايا، ينتج عن أي تحويل أو إنهاء لبرنامج كيوبيز أو حق ربح أو استبدال أو أي من المزايا. وباستخدام هذا الموقع الإلكتروني، تكون موافقا على ألا تكون الخطوط الجوية القطرية مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أية خسارة مباشرة أو غير مباشرة أو تابعة، أو أي نوع آخر من الخسائر مهما كانت أسبابها، أو مصادرها، أو اتصالها بالآتي:

(أ) استخدام الموقع الإلكتروني qatarairways.com؛
(ب) استخدام أية معلومات أو مواد أخرى موجودة في الموقع الإلكتروني، أو الدخول عليها أو تنزيلها أو الاعتماد عليها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، نتيجة لأي برامج حاسوبية أو فيروس كمبيوتر؛ أو
(c) دخولك على أية مادة تخص طرف ثالث من خلال روابط من على الموقع الإلكتروني qatarairways.com .
2. القيود والاستثناءات من المسؤولية المشار إليها في:
(أ) شروط النقل التي سوف تطبق فيما يتصل بالسفر على متن الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك مكافأة السفر؛ و
(ب) الشروط والأحكام لنادي الامتياز سوف تطبق فيا يتصل بالمزايا المقدمة منها.

3- لا يوجد في هذا الاتفاق ما يقيد مسئولية الخطط الجوية القطرية في الإصابة أو الموت بسبب الإهمال.

4- لن تتحمل الخطوط الجوية القطرية مسئولية أية ضرائب مفروضة عليك أو أي طرف آخر بسبب عضويتك في برنامج كيوبيز أو نادي الامتياز.

 

ل- خصوصية البيانات

1- تلتزم الخطوط الجوية القطرية بضمان أمن كافة المعلومات التي تم جمعها فيما يتعلق بمستخدمي العضو المسافرين. ولمنع أي وصول أو كشف غير مرخص للمعلومات، سوف تقوم شركة الخطوط الجوية القطرية بإجراءات إدارية وإلكترونية ومادية مناسبة لتأمين وحماية المعلومات التي تجمعها على الإنترنت.

2- يتم إدارة جميع البيانات الشخصية المجمعة واستخدامها وفقا لسياسة خصوصية الخطوط الجوية القطرية.  ولأغراض كل المسائل المتعلقة بمسائل حماية البيانات والخصوصية، بما في ذلك جمع واستخدام وكشف ونقل المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات، سوف تأخذ سياسة الخصوصية الأسبقية عن أية نصوص أخرى في هذه الشروط والأحكام.

3-  بتقديم طلب لبرنامج كيوبيز أو استخدام، تضمن هذه الشروط والأحكام أن الشركة/العضو قد أحضر (أو تعهد بإحضار) كافة الموافقات والاتفاقات اللازمة من مستخدمي الشركة من أجل تمكن الشركة/العضو من الإفصاح عن بياناتهم الشخصية للخطوط الجوية القطرية.

4- يكون للخطوط الجوية القطرية أن:
أ- تقديم المعلومات الشخصية لمجموعة شركاتها وشركاء التسويق وشركات الطيران الأخرى ومعالجي البيانات والوكلاء/المقاولين وسلطات الهجرة والجمارك والسلطات الحكومية من أجل تلبية الالتزامات القانونية؛
ب- نقل البيانات الشخصية لجهة اختصاص قضائي أخرى يمكن أن توفر حماية أقل للبيانات الشخصية عن جهة الاختصاص القضائي لديك؛ و
ج- معالجة بيانات حساسة بما في ذلك البيانات الشخصية للشركة والمستخدمين (مثل البيانات التي تكشف عن الحالة الصحية أو الاعتقاد الديني) وذلك عند الضرورة للوفاء ببعض المتطلبات والاحتياجات الخاصة. 

5-20.4 يمكن لشركة الخطوط الجوية القطرية أو متلقي البيانات بموجب القسم 20.3(أ)، استخدام البيانات الشخصية في واحد أو أكثر من الأغراض التالية:
أ- لمعالجة وإدارة طلبك في الانضمام إلى برنامج كيوبيز؛
ب- لمعالجة طلبك للحصول على أي من المزايا أو المنتجات الأخرى أو الخدمات المقدمة من الخطوط الجوية القطرية؛
ج- لتنفيذ الطلبات المقدمة، سواء على الإنترنت أو عبر الهاتف أو من خلال خدمات الجوال الخاصة بنا أو عبر أي طرق أخرى؛
د- لمعالجة أو تأكيد ترتيبات السفر الخاصة بك؛
هـ- لتقديم خدمات مناولة تأخر/تعطل الرحلة للمسافر؛
و- لتشغيل برنامج كيوبيز، بما في ذلك تعقب الأميال وتسليم المزايا والخدمات المصاحبة والبحث المستمر وتطوير البرنامج، بالإضافة إلى تقديم الأخبار والمعلومات للأعضاء، ولأغراض حفظ السجلات المتعلقة ببرنامج كيوبيز؛
ز- عند الحصول على موافقتك، للأغراض التسويقية والترويجية، مثل إجراء البحث التسويقي أو إرسال تحديثات حول آخر العروض والعروض الترويجية فيما يتصل ببرنامج كيوبيز أو شركات مجموعة الخطوط الجوية القطرية وشركائها ولتقييم الأهلية لأية أنشطة تسويقية و/أو ترويجية و/أو العروض المقدمة من برنامج كيوبيز،قبل الموافقة؛
ح- لأغراض التحديد والتحقيق، فيما يتصل بأي من المزايا أو المنتجات الأخرى أو الخدمات التي يمكن تزويدك بها؛
ط- للرد على أية استفسارات مقدمة منك والتعامل معها ومعالجتها;
ي- لإدارة المسابقات التي نجريها أو أي طرف آخر بالنيابة عنا، بما في ذلك الكشف عن الفائز في مثل هذه المسابقة؛
ك- للحفاظ على الحساب ودعمه وتسهيل الوصول إليه
ل- لتطوير وسائل الأمن، كمثال، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، معالجة الدفع بواسطة بطاقة الائتمان لحفظها من أخطار الاحتيال، بما في ذلك تنفيذ إجراءات المطابقة ضد قواعد بيانات أي عمليات احتيال معروفة (تتم من قبلنا أو أية أطراف أخرى)، إلخ؛
م- لتقديم كيوبيز آخر و الخدمات المرتبطة بالسفر و/أو برنامج ولاء آخر;
ن- للالتزام بالمتطلبات التنظيمية والقانونية؛ و
س- لتمريرها إلى ومن أجل الاستخدام من قبل أي من الشركات التابعة أو الشريكة و/أو شركاء العمل فيما يتصل بأي من الأغراض السابقة و/أو أي من الخدمات الأخرى المرتبطة بالسفر والعروض التي يمكن أن تقدمها مثل هذه الشركات والشركاء لك من حين لآخر.

6- تطلب شركة الخطوط الجوية القطرية الموافقة على تلقي الاتصالات بموجب القسم ل 5 ز عند تقدمك للحصول على عضوية كيوبيز. كما يجب أيضا تقديم الموافقة بعد أي تسجيل في البرنامج. ويمكن سحب الموافقة في أي وقت من الأوقات بطلب كتابي للخطوط الجوية القطرية أو بأية طريقة أخرى للسحب تكون متاحة من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية من حين لآخر.

7- قبل قيام الخطوط الجوية القطرية بالإفصاح عن أي بيانات شخصية، سوف يتم طرح أسئلة أمنية لتأكيد الهوية. ويتم صياغة هذه الأسئلة فيما يتعلق بالمعلومات المقدمة والموجودة لدي الخطوط الجوية القطرية.

8- ويتحمل العضو مسئولية أمن الحساب على شبكة الإنترنت. ولن تتحمل الخطوط الجوية القطرية أي مسؤولية في حالة الكشف عن تفاصيل تسجيل الدخول و/أو كلمة المرور، سواء بصورة دولية أو غير ذلك، لكي تسمح لطرف آخر بالوصول إلى بياناتك الشخصية على الإنترنت والقيام بأية عمليات. تحتفظ شركة الخطوط الجوية القطرية بحق حجب الوصول على الإنترنت للبيانات الشخصية بواسطة أو عبر أي موقع إلكتروني لطرف آخر غير مرخص من قبل شركة الخطوط الجوية القطرية.

9- يتحمل العضو مسئولية إبقاء بيانات الاتصال محدثة وفقًا للقسم ج-6 و د6.  لا تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية مسؤولية أي فقد أو تلف ينتج عن عدم الإخطار بتغيير العنوان أو أية تغييرات أخرى في البيانات الشخصية.

10- يمكن أن يحتوي الموقعان الإلكترونيان qatarairways.com وqatarairways.com/qbiz على روابط تمكن من زيارة مواقع إلكترونية أخرى. إن الخطوط الجوية القطرية لا تدعم أو تتحمل أي مسؤولية أو ضمانات أو تمثيلات لأي شكل من الأشكال التي تحتوي على المواقع الإلكترونية للغير، بما في ذلك، دون تقييد، المحتوى الخاص بهم أو الطريقة التي يعالجون من خلالها البيانات أو أي تفاعل بينك ومقدم مثل هذه الخدمات.

2-1 إذا تم التنازل بصورة باتة عن أية دعاوى ضد الخطوط الجوية القطرية فيما يتعلق بالمواقع الإلكتروني للغير والمنتجات والخدمات التي قد يقدمها. ولا تتحمل شركة الخطوط الجوية القطرية أي مسؤولية تجاه أي فقد أو تلف ينشأ من أو بدا أو نشأ بسبب أو فيما يتصل بوصولك أو استخدامك لمثل هذه المواقع الإلكترونية للغير أو الخدمات الأخرى أو اعتمادك على ممارسات الخصوصية أو معالجات تأمين البيانات أو غيرها من السياسات لهذا الغير. لا توافق الخطوط الجوية القطرية على أو تصادق على مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص آخرين. كما أنك توافق على أن دخولك على مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص آخرين يكون على مسئوليتك وحدك. وأية معاملات تكون طرفا فيها مع مشغلي مثل تلك المواقع الإلكترونية التي تخص آخرين تكون على مسئوليتك وحدك وتتحمل مخاطرها وحدك. كما تتحمل وحدك مخاطر جميع منتجات البرامج الحاسوبية التي لطرف ثالث ويتم تنزيلها من أي قسم في هذا الموقع الإلكتروني أو عن طريق روابط مشار إليها من قبل الموقع qatarairways.com وقمت بتنزيلها وتنصيبها واستخدامها. 

 

م-المعلومات الأخرى

1- لا يحق لأية جهة ليست طرفا في هذه الشروط والأحكام إنفاذ أي بند مدرج في هذه الشروط والأحكام بصورة قسرية.

2- تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسرها لقوانين دولة قطر.

3- تخضع شركة الخطوط الجوية القطرية وكل عضو لجهة الاختصاص القضائي غير الحصرية في محاكم دولة قطر لحل النزاعات الناشئة فيما يتصل ببرنامج كيوبيز.

4- إذا كان أي نص من هذه الشروط والأحكام غير صالح أو قانوني أو نافذ بموجب قانون أي جهة قضائية، فإنه يجب ألا يؤثر هذا على صلاحية أو قانونية أو نفاذ أي من باقي نصوص هذه الشروط والأحكام بموجب قانون هذه الجهة القضائية أو أي نص من هذه الشروط والأحكام بموجب قانون أي جهة قضائية أخرى.

5- إذا تم منح شركة الخطوط الجوية القطرية ممارسة أي حق أو حل بموجب هذه الشروط والأحكام أو أي قانون أو لائحة، فإن عدم ممارسة، والتأخر في ممارسة، والممارسة الفردية أو الجزئية لهذا الحق أو الحل سوف:
أ- يضر بهذا الحق أو الحل؛
ب- أو يتخلى عنه؛ أو
ج- يمنع أي ممارسة مستقبلية له أو لأي حق أو حل آخر.

 

ن-اتصل بنا

إذا ما احتجت إلى الاتصال بفريق كيوبيز، رجاء النقر هنا للإشارة إلى قائمة الاتصال الدولي ببرنامج كيوبيز أو الكتابة إلى العنوان qbiz@qatarairways.com.qa.