إغلق

Select Your local website

Close


  
Forgot password ?  |  Become a member
  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات

الأمتعة

 

المواصفات المسموح بها للأمتعة المسجلة
الدرجة السياحية درجة رجال الأعمال الدرجة الأولى  
قطعتين، لا يتجاوز وزن الواحدة منها  32 كجم (70 رطلاً) وحجم 158 سم (62 بوصة) كحد أقصى للأبعاد الرحلات من وإلى البرازيل
قطعتين، لا يتجاوز وزن الواحدة منها 23 كجم (50 رطلاً) وحجم 158 سم (62 بوصة) كحد أقصى للأبعاد قطعتين، لا يتجاوز وزن الواحدة منها 32 كجم (70 رطلاً) وحجم 158 سم (62 بوصة) كحد أقصى للأبعاد الرحلات بين البرازيل والأرجنتين
قطعتين، لا يتجاوز وزن الواحدة منها 23 كجم (50 رطلاً) وحجم 158 سم (62 بوصة) كحد أقصى للأبعاد قطعتين، لا يتجاوز وزن الواحدة منها 32 كجم (70رطلاً) وحجم 158 سم (62 بوصة) كحد أقصى للأبعاد الرحلات من وإلى الأرجنتين وكندا والولايات المتحدة
30 كجم (66 رطلاً) وحجم 300 سم (118 بوصة) كحد أقصى للأبعاد 40 كجم (88 رطلاً) وحجم 300 سم (118 بوصة) كحد أقصى للأبعاد 50 كجم (110 رطلاً) وحجم 300 سم (118 بوصة) كحد أقصى للأبعاد الرحلات من وإلى جميع الوجهات الأخرى

 

  • الحد الأقصى للأبعاد = الطول + العرض + الإرتفاع
  • قد يختلف وزن الأمتعة المسموح به حسب المسار ودرجة المقصورة. يرجى مراجعة الشروط المطبوعة على تذكرتك.
  • قد تطبق رسوم على الأمتعة إذا تجاوزت الوزن و/أو عدد القطع المسموح به. اتصل بمكتب الخطوط الجوية القطرية المحلي للحصول على مزيد من المعلومات.
  • يجب أن لا يزيد وزن القطعة عن 32 كجم (70 رطلاً). وفي حال تجاوزت الأمتعة الوزن المحدد (32 كجم، 70 رطلاً)، يجب أن يقسم الوزن بحيث لا يزيد وزن كل قطعة عن 32 كجم (70 رطلاً).

المواصفات المسموح بها للأمتعة عند السفر مع شركات طيران أخرى أو الشركاء بالرمز المشترك

إذا كانت رحلتك تشمل السفر مع شركة طيران أخرى غير الخطوط الجوية القطرية من بينها رحلات للخطوط الجوية القطرية المسيّرة بالرمز المشترك من قبل شركة طيران أخرى مثل كاثي باسيفيك، قد تمنح شركات الطيران الأخرى هذه وزن أقل للأمتعة. يتم تحديد المواصفات المسموح بها للأمتعة عند السفر مع الشركاء بالرمز حسب قانون "الناقل الأكبر" (MSC rule) من اتحاد النقل الدولي الجوي "أياتا".

إذا كانت رحلتك تشمل السفر من أو إلى الولايات المتحدة أو كندا، مع شركة طيران أخرى غير الخطوط الجوية القطرية من بينها رحلات للخطوط الجوية القطرية المسيّرة بالرمز المشترك من قبل شركة طيران أخرى، ستطبق الشروط التابعة للرحلة الأولى لمواصفات الأمتعة المسموح بها والرسوم المتعلقة لباقي الرحلات حتى الوصول إلى الوجهة النهائية.

تطبق شروط الأمتعة للرحلات من أو إلى كندا التي تشمل السفر مع شركة طيران أخرى غير الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من 1 إبريل 2015.

الحقائب المحمولة باليد
الدرجة السياحية درجة رجال الأعمال الدرجة الأولى
قطعة واحدة، لا يتجاوز وزنها 7 كجم (15 رطلاً) قطعتين، لا يتجاوز مجموع الوزن 15 كجم (33 رطلاً) قطعتين، لا يتجاوز مجموع الوزن 15 كجم (33 رطلاً)

 

  • الحد الأقصى لحجم أمتعة اليد هو 50x37x25 سم (20x15x10 بوصة) على القطعة.
  • بالإضافة للحقائب اليدوية المسموح لك بحملها، يمكنك أيضا حمل أغراض شخصية مثل حقيبة يد نسائية أو محفظة أوراق صغيرة، ومعطف واحد وغطاء رأس أو بطانية ومظلة واحدة وزوج من العكازات أو عصاة مشي وكاميرا صغيرة أو نظارة ومواد قراءة محدودة وسلة حمل أطفال صغار والبنود المعفاة من الجمارك التي تم شرائها في يوم السفر.
  • يجب أن يكون الكمبيوتر المحمول وحقيبة الكمبيوتر المحمول  ضمن الوزن المسموح به لحقائب اليد.

المواد السائلة والهلامية فى الأمتعة اليدوية

يمكنك حمل المواد السائلة والهلامية والبخاخات والمعاجين فى عبوات لا يتجاوز حجمها 100 مل(3.4 أوقية). لن يتم قبول العبوات التي يتجاوز حجمها 100 مل حتى لو لم تكن مملوءة بالكامل. يجب أن تضع هذه العبوات في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الغلق ولا يتجاوز حجمه 20 x 20 سم(8.8 بوصة) ويجب على جميع الأغراض أن تكون معبأة بشكل مريح في الكيس البلاستيكي.


يتعين عليك تقديم الكيس البلاستيكي الخاص بالسوائل عند نقاط التفتيش في المطار. لا تنطبق هذه القيود على أغذية الأطفال الرضع والأدوية، إلا أنه سيطلب منك إظهار شهادة طبية في المطار للأدوية التى تود حملها على متن الطائرة.

الأجهزة الإلكترونية على رحلات الولايات المتحدة الأمريكية

بناء على الإجراء الأمنية التي تم فرضها من قبل إدارة أمن المواصلات (TSA) بالولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن تكون الأجهزة الإلكترونية المحمولة باليد مع المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية مشحونة شحناً تاماً قبل صعود الطائرة للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويجب أن يكون بالإمكان تشغيل الأجهزة الإلكترونية عند نقاط تفتيش الأمن من أجل إثبات أنها أصلية، لذا فإنه من المفضل حمل أجهزة الشحن لأية أجهزة إلكترونية في الحقائب المحمولة باليد.

يرجى الملاحظة أنه لن يسمح بحمل أجهزة إلكترونية غير مشحونة على متن الطائرة.