إغلق

SELECT YOUR LOCAL SITE

Close


  
Forgot password ?  |  Become a member
  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات

الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلات إلى صلالة في سلطنة عُمان

انضمام ثاني أكبر مدن السلطنة إلى شبكة وجهات القطرية

أربع رحلات أسبوعياً تربط بين الدوحة ومدينة صلالة السياحية

إضافة إلى 31 رحلة أسبوعية تسيّرها الناقلة إلى العاصمة مسقط

القطرية ترفع معدل رحلاتها بين البلدين من خلال اتفاقية الرمز المشترك مع الطيران العُماني

07 نوفمبر 2012

الدوحة – قطر، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين وجهة جديدة خامسة خلال العام 2013 - مدينة صلالة - ثاني أكبر مدن سلطنة عُمان والتي تعد من أهم الوجهات السياحية وذلك اعتباراً من 22 مايو.

General Module Image

الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلات إلى صلالة في سلطنة عُمان

وتعد عُمان من الوجهات الرئيسية ضمن شبكة خطوط القطرية في الشرق الأوسط، حيث تسيّر الناقلة في الوقت الحالي 31 رحلة أسبوعياً إلى العاصمة مسقط. وبانضمام صلالة بمعدل أربع رحلات أسبوعياً سيرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية إلى السلطنة إلى 35 رحلة.

ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني qatarairways.com أو أي من مكاتب حجوزات الخطوط الجوية القطرية أو وكلاء السفر.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي بدأت فيه الناقلة تطبيق اتفاقية الرمز المشترك مع الطيران العُماني بين الدوحة ومسقط.

ويسيّر الطيران العُماني حالياً ثلاث رحلات يومياً بين الدوحة ومسقط. ومن خلال اتفاقية الرمز المشترك مع القطرية، سيحظى الركاب بخيارات واسعة للسفر من وإلى السلطنة.

ويأتي إعلان القطرية عن صلالة في أعقاب إعلانها عن تدشين رحلات إلى مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية والنجف في العراق وبنوم بنه عاصمة كمبوديا إضافة إلى شيكاغو، رابع وجهات القطرية في الولايات المتحدة.

ويعزز الخط الجديد مخطط الناقلة الهادف إلى تسيير رحلات إلى الوجهات الهامة التي لا تحظى بخدمات جويّة كافية من قبل شركات الطيران العالمية.

وتتمتع صلالة، عاصمة محافظة ظُفار بشعبية كبيرة كوجهة سياحية ويقصدها العديد من السياح من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث تمتد المحافظة الواقعة جنوب البلاد لمسافة 550 كم على طول الساحل.

وتتميّز ظُفار التي تقع على بعد نحو ألف كم من العاصمة مسقط بطبيعتها الخلابة المتنوعة التي تمزج ما بين الصحراء والجبال الشاهقة التي يفوق ارتفاعها 1500م.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الخط الجديد يعد إضافة قيّمة إلى مجموعة الوجهات السياحية التي تصل إليها الناقلة حالياً في الشرق الأوسط.

وقال الباكر "بانضمام صلالة إلى شبكتنا، سيحظى مسافرونا من مختلف أنحاء العالم بوجهة سياحية جديدة رائعة وبوابة دخول ثانية إلى سلطنة عُمان."

وأضاف "سيتمكن المسافرون الراغبون باستكشاف عُمان طولاً وعرضاً الاستفادة من خيارات السفر التي تتيحها الناقلة حيث يمكنهم دخول عُمان عن طريق مسقط والعودة عن طريق صلالة والعكس صحيح."

"تستعد القطرية لعام جديد حافل بالتواسعات مع قائمة الوجهات الجديدة التي أعلنّا عنها حتى الآن التي تعكس مدى التزامنا بتقديم خيارات واسعة ومرونة أكثر لمسافرينا حول العالم."

وستسيّر الناقلة رحلات بدون توقف إلى صلالة انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة باستخدام طائرة إيرباص من طراز A320 المؤلفة من درجتين – درجة رجال الأعمال  بـ12 مقعداً والسياحية بـ132.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ إطلاقها قبل 15 عاماً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 111 طائرة إلى 120 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية. 

وإلى جانب مابوتو، قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا) ويانجون (ميانمار) ومابوتو (الموزامبيق).

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – بلجراد في صربيا (20 نوفمبر) ووارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا ( 20 فبراير 2013 ) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013).

مواعيد رحلات الدوحة – صلالة، اعتباراً من 22 مايو 2013:
الثلاثاء والأربعاء والسبت والأحد 
QR176 الساعة 2125، وتصل إلى صلالة الساعة 0040 من اليوم التالي الإقلاع من الدوحة 
الاثنين والأربعاء والخميس والأحد 
QR177 الساعة 0920، وتصل إلى الدوحة الساعة 1030 الإقلاع من صلالة 

ملاحظات المحررين: 

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012" للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران. كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط". وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي على جائزة "أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثاني على التوالي سنة 2012. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي. لمزيد من المعلومات - www.qatarairways.com

لمزيد من المعلومات:

قسم الشؤون الإعلامية للخطوط الجوية القطرية
هاتف: 0097444302072، فاكس: 0097444302069
البريد الالكتروني: qrmedia@qatarairways.com
الموقع الإلكتروني: www.qatarairways.com