إغلق

SELECT YOUR LOCAL SITE

Close


  
Forgot password ?  |  Become a member
  • احجز رحلة
  • إدارة الحجز
  • تسجيل الدخول
  • حالة الرحلات
  • جدول الرحلات

الخطوط الجوية القطرية تنضم إلى اتحاد ون ورلد

08 أكتوبر 2012

نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية-  ستنضم شركة الخطوط الجوية القطرية التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم والحائزة على أعلى التقييمات إلى اتحاد ون ورلد.

General Module Image

بعض أعضاء ضيافة الخطوط الجوية القطرية يحيطون بالمحتفلين بعد أعلان الخطوط الجوية القطرية عضوا في إتحاد ون ورلد للشركات الطيران من اليسار الرئيس التنفيذي للخطوط الجويه الأمريكية توم هورتون ، رئيس مجلس أدارة أتحاد ون ورلد للطيران ، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدولية للطيران السيد ولي والاش والرئيس التنفيذي لإتحاد ون ورلد السيد بروس أشبي

وجاء الإعلان عن انتخاب الناقلة عضوة في اتحاد ون ورلد اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك – مقر مكتب إدارة اتحاد وان وورد – بحضور عدد من الشخصيات التنفيذية للخطوط الجوية القطرية وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء الدائمين في الاتحاد.

وتعد الخطوط الجوية القطرية الحائزة على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" لسنتين على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية لمراقبة جودة الخدمات في صناعة الطيران، أول شركة طيران من بين ثلاث شركات طيران خليجية كبرى تنضم إلى اتحاد عالمي لشركات الطيران، كما تعد ثاني أكبر شركة طيران تقدم خدمات كاملة على متنها في العالم لم تنضم حتى الآن إلى اتحاد عالمي لشركات الطيران.

ومن المتوقع أن يستغرق انضمام الناقلة بالكامل إلى الاتحاد ما بين 12 و18 شهراً.

ومن المخطط أن تنتقل القطرية إلى مقرها الجديد في مطار الدوحة الدولي الجديد عام 2013 الأمر الذي سيعزز موقع القطرية كشركة طيران عالمية. وبإمكان المطار الجديد استيعاب 50 مليون مسافر سنوياً عند الانتهاء من المرحلة الأخيرة من بناءه.

وكعضو في اتحاد ون ورلد، تنضم القطرية إلى مجموعة من أفضل شركات الطيران في العالم، من بينها الخطوط الجوية البريطانية  التي ستقوم برعاية عملية انضمام الناقلة إلى الاتحاد مدعومة بفريق اتحاد ون ورلد المركزي الذي سيقدم الدعم للناقلة أثناء تطبيق برنامج انضمامها إلى الاتحاد.

كما ستصبح القطرية ثاني شركة طيران في الشرق الأوسط تنضم إلى اتحاد ون ورلد بعد شركة الملكية الأردنية التي تعد أول شركة طيران في المنطقة تنضم إلى اتحاد ون ورلد وكان ذلك عام 2007.

General Module Image

السيد ولي والاش الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للطيران يصافح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ويحيط بهم السيد توم هورتون رئيس مجلس أدارة رابطة ون ورلد والسيد وبروس أشبي الرئيس التنفيذي لإتحاد ورلد ون لشركات الطيران

وقد تمكنت القطرية خلال 15 عاماً من إنشاء شبكة خطوط عالمية تغطي 120 وجهة حول العالم في 70 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والقارة الأسترالية من بينها وجهات مشمولة ضمن شبكة خطوط اتحاد ون ورلد مثل عمّان وبرلين وبوينس آيرس وهونغ كونغ ولندن هيثرو ومدريد وملبورن وموسكو ونيويورك وأوساكا وسيدني وطوكيو إضافة إلى مقر عمليات الطيران الماليزي المنتخب لعضوية اتحاد ون ورلد مدينة كوالالمبور.

ويوجد ضمن شبكة القطرية 15 وجهة وثلاث دول هي إيران ورواندا وجزر السيشيل ستمثل إضافة جديدة إلى شبكة خطوط اتحاد ون ورلد. والأهم من ذلك أن انضمام القطرية سيعزز ما يوفره اتحاد ون ورلد من خيارات للعملاء، فعلى سبيل المثال، سيصبح للمسافرين بين آسيا وجنوب أوروبا أو بين آسيا وإفريقيا إمكانية السفر بين الجهتين مع نقطة توقف واحدة فقط لم تكن متوفرة سابقاً ضمن شبكة خطوط اتحاد ون ورلد. 

وتسيّر القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 111 طائرة إيرباص وبوينج لا يتجاوز متوسط عمرها أربعة أعوام.

وسيرفع انضمام الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهات اتحاد ون ورلد إلى 856 وجهة في 159 دولة فيما سيرتفع مجمل عدد الطائرات المسيّرة ضمن الاتحاد إلى 2600 طائرة وعدد الرحلات إلى أكثر من 9300 رحلة وعدد المسافرين إلى نحو مليون مسافر يومياً (342 مليون مسافر سنوياً)، ما يعود بنحو 120 مليون دولار أمريكي من الأرباح سنوياً.

ولدى الخطوط الجوية القطرية حالياً اتفاقية بالرمز المشترك مع الطيران الماليزي إحدى شركات الطيران الأعضاء الدائمة في اتحاد ون ورلد. ومن خلال عضويتها في الاتحاد، ستقوم القطرية بتأسيس روابط ثنائية مع مزيد من شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد.

وتقوم شركتا طيران ذاتا عضوية دائمة في الاتحاد حالياً بتسيير رحلات إلى الدوحة هما الخطوط الجوية البريطانية - انطلاقاً من مقر عملياتهما في لندن - إضافة إلى شركة الملكية الأردنية التي تسيّر رحلاتها إلى الدوحة من عمّان أما شركة الطيران السريلانكي وهي عضوة منتخبة فتقوم بتسيير رحلاتها إلى الدوحة انطلاقاً من كولومبو. ومع اكتمال عضوية القطرية في اتحاد ون ورلد ستزداد إمكانية تسيير مزيد من الرحلات إلى الدوحة.

وفي المقابل، سيتوفر لعملاء القطرية إمكانية السفر عبر شبكة اتحاد ون ورلد العالمية، كما سيحظى أعضاء نادي الامتياز للمسافر الدائم التابع للقطرية والبالغ عددهم 2.2 مليون عضو إمكانية كسب الأميال عند السفر على متن أي من شركات الطيران الأخرى الأعضاء في اتحاد ون ورلد، وسيتمكن الأعضاء في الفئات العليا في النادي استخدام أي من صالات المطارات التابعة للمجموعة والبالغة عددها 550 صالة،

وفي الوقت ذاته، يمكن لأعضاء برامج المسافرين الدائمين التابعة لشركات الطيران دائمي العضوية في اتحاد ون ورلد والبالغ عددهم 125 مليون مسافر كسب الأميال واستبدالها بالمكافآت عند السفر على متن الخطوط الجوية القطرية وكذلك استخدام صالات المطار التابعة لها.

ما يقوله الرؤساء التنفيذيون

حضر المؤتمر الصحفي الذي عقد في نيويورك عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العالمية إلى جانب السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية للترحيب بالخطوط الجوية القطرية إلى اتحاد ون ورلد من بينهم – توم هورتون، رئيس مجلس إدارة الطيران الأمريكي ورئيسها التفيذي ورئيس مجلس إدارة اتحاد ون ورلد ؛ وويلي وولش، الرئيس التنفيذي لشركة آي إي جي الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية وطيران أيبيريا؛ وبروس آشبي، الرئيس التنفيذي لاتحاد ون ورلد، إضافة إلى عدد من الممثلين لشركات الطيران الأعضاء في الاتحاد.

وصرّح الباكر خلال المؤتمر الصحفي "تلعب الاتحادات اليوم دوراً يزداد أهمية في صناعة السفر يوماً بعد يوم وسيستمر ذلك على المدى البعيد. لقد قامت القطرية بمراجعة خياراتها الاستراتيجية بعناية ومن الواضح أن انضمامنا إلى اتحاد ون ورلد هو خيار صائب مع استمرارنا في تعزيز ما نقدمه من خدمات تنافسية ومنح المسافرين ما يستحقونه من خيارات واسعة. وكما الخطوط الجوية القطرية، يركز اتحاد ون ورلد على الجودة وتوفير أفضل الروابط الجوية بين الوجهات الأكثر أهمية للمسافرين الدائمين حول العالم اليوم.

وأضاف "تمكنت الخطوط الجوية القطرية في فترة زمنية قصيرة منذ إنشائها أن تؤسس لنفسها سمعة قوية في الابتكار والجودة والتميّز في جميع أوجه عملياتها مما رفع بالتالي معايير الخدمات في صناعة السفر، وهو ما يحسدنا عليه منافسونا. ويسعدنا أن نبني على هذا النجاح بكوننا شركة الطيران الوحيدة من منطقة الخليج التي يتم دعوتها للانضمام إلى أي اتحاد عالمي لشركات الطيران. وكلنا فخر بأن تتم دعوتنا من قبل أفضلهم – اتحاد ون ورلد.  نحن نتطلع لاستكمال متطلبات العضوية في أقرب وقت ممكن والتحليق إلى جانب أهم شركات الطيران في العالم مستقبلاً وتقديم أفضل الخدمات المتوفرة عن طريق اتحاد ون ورلد إلى عملائنا.

ومن جانبه صرّح توم هورتون، رئيس مجلس إدارة الطيران الأمريكي ورئيسه التنفيذي، والذي يحمل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة ون ورلد "الجودة هي السمة المميزة دائماً لاتحاد ون ورلد، لذا يسعدنا أن نرحب بشركة طيران عالمية أخرى تقدم أعلى مستوى من الخدمات كالخطوط الجوية القطرية للانضمام إلينا. يهدف اتحاد ون ورلد ليصبح الخيار الأول للمسافرين الدائمين حول العالم، وسيساهم انضمام القطرية بشكل ملحوظ بتعزيز روابطنا الدوية إلى العديد من الوجهات الهامة بالنسبة لهؤلاء المسافرين. لذا، ستمكننا اتفاقية اليوم مع الخطوط الجوية القطرية من تقديم خدمات أفضل لهم."

كما صرّح ويلي وولش "نحن سعداء بانضمام شركة طيران عظيمة أخرى مثل الخطوط الجوية القطرية إلى اتحاد ون ورلد، التي من شأنها أن تعزز شبكة خطوط اتحاد ون ورلد وما يقدمه من خدمات للمسافرين حول العالم، فسمعتها الطيبة مماثلة لسمعة اتحاد ون ورلد من حيث الاهتمام بالخدمات المقدمة للمسافرين. ويسر الخطوط الجوية البريطانية أن تكون الراعي للخطوط الجوية القطرية في مرحلة انضمامها إلى اتحاد ون ورلد.

ومن جانبه، أضاف بروس آشبي، الرئيس التنفيذي لاتحاد ون ورلد "تطورت شركات الطيران الخليجية إلى أن أصبحت شركات طيران ضخمة وهامة يسافر عليها الملايين من المسافرين حول العالم. وقد أظهرت تحليلاتنا الخاصة بأن الخطوط الجوية القطرية جديرة بالانضمام إلى شبكة اتحاد ون ورلد فهي تلبي متطلباته وفلسفته واستراتيجيته. ويسر اتحاد ون ورلد أن يكون أول اتحاد عالمي لشركات الطيران يرحب بشركة طيران من هذه المنطقة لتكون عضواً فيه."

"بفضل سياستنا المرنة فيما يخص العلاقات الثنائية القائمة مسبقاً بين شركات الطيران العضوة وغير العضوة في الاتحاد في المنطقة، يمكن لهذه الشراكات أن تستمر مع انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى اتحاد ون ورلد، الأمر الذي سيعزز أكثر الخيارات والمرونة التي نوفرها لعملائنا."

ملاحظات المحررين:

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

انطلقت الخطوط الجوية القطرية عام 1997 لتصبح اليوم إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالمية تتمتع بأعلى معايير الخدمة في صناعة الطيران.

وإلى جانب نيلها لقب "أفضل شركة طيران في العالم" لسنتين على التوالي، تتمتع القطرية بلقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط لسبع سنوات متتالية كما تحافظ على تصنيف الخمس نجوم منذ العالم 2004. ومن الجوائز التي فازت بها مؤخراً – جائزة "أفضل شركة طيران للسفر العالمي" من مجلة بزنس ترافيلر الأمريكية وجائزة "أفضل شركة طيران في العالم لسنة 2011" من مجلة إيفييشن بزنس.

وقد سافر على متن القطرية 15 مليون مسافر عام 2011، مما نتج عنه عائدات بقيمة 6.4 مليار دولار أمريكي للمجموعة.

وتتمتع القطرية بأحد أحدث أساطيل الطائرات في العالم حيث لا يتجاوز متوسط عمر طائراته البالغ عددها 111 طائرة الأربعة أعوام. ويتألف الأسطول من 26 طائرة بوينج 777 وأربع طائرات إيرباص A340-600 و29 طائرة إيرباص A330 و44 طائرة إيرباص من عائلة A320 بمختلف أنواعها. ولدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة جديدة يفوق مجمل قيمتها 50 مليار دولار أمريكي سيتم استلامها خلال السنوات القليلة القادمة. وتشمل الطلبات 13 طائرات إيرباص A380-800 و80 طائرة إيرباص A350 و60 طائرة بوينج 787 80 طائرة إيرباص A320 نيو.

وتمتلك دولة قطر 50% من الخطوط الجوية القطرية فيما تعود ملكية النصف الآخر إلى جهات خاصة.


نبذة عن اتحاد ون ورلد

يهدف اتحاد ون ورلد لأن يصبح اتحاد شركات الطيران المفضل لدى المسافرين الدائمين حول العالم. ويضم الاتحاد عدداً من أفضل وأضخم شركات الطيران في العالم من بينها – إيربرلين والطيران الأمريكي والطيران البريطاني وكاثي باسيفيك وفين إير وآيبيريا والطيران الياباني وإل إيه إن وكوانتس والملكية الأردنية وإس7 إيرلاينز إضافة إلى 20 شركة طيران شريكة من بينها نيكي النمساوية وأميريكان إيجل ودراجون إير وإل إيه إن الأرجنتينية وإل إيه إن إكوادور وإل إيه إن بيرو. وتجري حالياً عملية انضمام الطيران الماليزي مع بداية العام القادم يتبعها الطيران السريلانكي عام 2013. كما يعد طيران كنجفيشر الهندي طيران منتخب، فيما يعد طيران مكسيكانا عضو غير نشط في الاتحاد.

ويمكّن اتحاد ون ورلد شركات الطيران الأعضاء من توفير مزيد من الخدمات والفائدة لعملائها أكثر من ما يمكنها تقديمه لوحدها، كتوفير شبكة خطوط أوسع وتمكين المسافرين الدائمين من كسب الأميال واستبدالها بالمكافآت عبر شبكة خطوط اتحاد ون ورلد وكذلك استخدام مزيد من صالات المطارات حول العالم. كما يوفر الاتحاد أسعاراً متنوعة للمسافرين أكثر من أي اتحاد منافس آخر.

ويحمل اتحاد ون ورلد ثلاث جوائز عالمية هامة لاتحادات شركات الطيران هي – "أفضل اتحاد لشركات الطيران في العالم" لعامين متتاليين من مجلة جلوبال ترافيلر بناءً على استطلاع للرأي أجرته المجلة لقرائها عام 2011، وجائزة "اتحاد شركات الطيران الرائد في العالم" للعام 2011 خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية للعام التاسع على التوالي، إضافة إلى جائزة "أفضل اتحاد لشركات الطيران في العالم لسنة 2011" من مجلة بزنس ترافلر أستراليا.

لمزيد من المعلومات:

قسم الشؤون الإعلامية للخطوط الجوية القطرية
هاتف: 0097444302072، فاكس: 0097444302069
البريد الالكتروني: qrmedia@qatarairways.com
الموقع الإلكتروني: www.qatarairways.com