الخطوط الجوية القطرية ترحّب بـ2000 مشارك من 100 دولة في مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم في الدوحة

النسخة الثامنة من المؤتمر تستضيف نخبة من أفضل خبراء التعليم في العالم

المؤتمر الدولي يهدف إلى تعزيز قطاع التعليم على مستوى العالم

14 نوفمبر 2017

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رعايتها لمؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم بصفتها الطيران الرسمي للمؤتمر الذي يعقد كل عامين. وقام منظمو المؤتمر بدعوة مجموعة من القادة في قطاع التعليم والتكنولوجيا والإعلام لحضور أعمال المؤتمر في الدوحة ومناقشة مستقبل التعليم خلال الفترة من 14 – 16 نوفمبر.

وأطلقت مؤسسة قطر، التي تترأسها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم عام 2009. وتبدأ أعمال نسخة هذا العام من المؤتمر اليوم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وسيشهد استضافة 2000 من خبراء التعليم من أكثر من 100 دولة من شتى أنحاء العالم على مدى اليومين القادمين.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية الترحيب بالآلاف من خبراء التعليم من شتى أنحاء العالم في دولة قطر لحضور هذه القمة المهمة، والتي سيكون لها تأثيراً ملحوظاً في مستقبل التعليم. وندعم في الخطوط الجوية القطرية أيّة مبادرة تهدف إلى الترويج للتعليم، حيث نؤمن بأن التعليم أمراً لا غنى عنه لضمان مستقبل أفضل للعالم. وتتخذ القطرية على عاتقها جمع المشاركين من مختلف دول العالم للمشاركة في المؤتمر والمساعدة في تحقيق التغيير المنشود".

السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم: "يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية بصفتها الطيران الرسمي لنسخة هذا العام من المؤتمر، الذي سيجمع صانعي السياسات والرأي والخبراء في قطاع التعليم من شتى أنحاء العالم لتناول مختلف المواضيع حول مستقبل التعليم".

وأضاف السيد يانوكا: "يلتزم المؤتمر بالشراكة مع المؤسسات التي تضع على رأس أولوياتها الرفاه المعيشي والمسؤولية الاجتماعية. وبهذه المناسبة، يسرّنا التعاون مع الخطوط الجوية القطرية التي نتشارك معها إلتزامنا لتحقيق تواصل وتعايش وابتكار أفضل في العالم". 

ويقام مؤتمر هذا العام تحت شعار " بين التعايش والإبداع: نتعلم كيف نحيا ونعمل معًا"، وسيشهد مشاركة وفود عالمية لمناقشة أهمية التعليم العالمي والتحديات الاجتماعية التي تواجهه في عالم متغير. وتشتمل قائمة المتحدثين في المؤتمر على صحفيين مؤثرين وأساتذة جامعيين مختصين ومدراء تنفيذيين ومسؤولين من الجامعات، حيث سيتشاركون خبراتهم وتوصياتهم أمام الوفود المشاركة. كما سيتم تنظيم ورش عمل متعدد للأطفال والشباب، حيث ستدار هذه الورش من قبل منظمات دولية بهدف التشجيع على المشاركة في الحوارات التفاعلية

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة عمل وترفيه في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. وسوف تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العديد من الوجهات خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكاردف في المملكة المتحدة وغيرها.

 

للصور: https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157688471200161

ملاحظات للمحررين:

 

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام /182017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها سانت بيتيرسبرغ شانغ ماي، كانبيرا، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.
و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى. 
والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld"  العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً. 
 
يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380  و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.
 
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 8-747. 

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+ 
بريد إلكتروني:  qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com


لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب. 
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة:  http://www.qatarairways.com/corporateimages