الخطوط الجوية القطرية تطلق إعلان تلفزيوني جديد لتوضح حجم مساهمتها في الإقتصاد الأمريكي

الإعلان الجديد يسلّط الضوء على مساهمة الناقلة القطرية في الاقتصاد الأمريكي من خلال شراء 332 طائرة أمريكية الصنع تقدّر قيمتها بـ91.8 مليار دولار أمريكي

الناقلة القطرية تساهم في توفير 123000 فرصة عمل ونقل 3.1 مليون مسافر الى الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً

الإعلان يؤكد على الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الناقلة القطرية مع الشركات الأمريكية

14 نوفمبر 2017

الدوحة، قطر – أطلقت الخطوط الجوية القطرية إعلان تلفزيوني جديد وحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لتسلّط الضوء على حجم مساهمتها في الإقتصاد الأمريكي ولتخاطب الشعب الأمريكي بأن نجاح الناقلة القطرية هو نجاح مشترك.

وحصد الإعلان التلفزيوني الجديد أكثر من ثمانية ملايين مشاهدة على قنوات التواصل الاجتماعي للقطرية. ويبرز هذا الإعلان، الذي تم جمع بيناته بشكل مستقل من خلال جهة استشارية، إستثمارات الناقلة القطرية في الإقتصاد الأمريكي من خلال شراء 332 طائرة مصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمه تقدّر بـ91.8 مليار دولار أمريكي. كما تساهم الناقلة الوطنية لدولة قطر بتوفير 123,000 فرصة عمل بشكل مباشر في السوق الامريكي و نقل 3.1 مليون زائر إلى الولايات المتحدة سنوياً مما ساعد في دعم الإقتصاد الأمريكي بما مقداره 4 مليار دولار أمريكي إضافية في عام 2016 فقط.

وصرح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نفتخر عبر هذا الإعلان التلفزيوني  بحجم الإستثمار الذي قمنا به في الإقتصاد الأمريكي، وسوف نستمر بضخ المزيد من الاستثمارات في المستقبل. ويشكّل شراؤنا لـ332 طائرة أمريكية الصنع شاهداًعلى إيماننا بأهمية الإستثمار في الولايات المتحدة و بجودة المنتجات المصنعة فيها".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية لهذا العام الذي يصادف الذكرى العشرين لتأسيس الناقلة القطرية، حيث ساهمت شراكاتنا القوية والمتينة مع الشركات الأمريكية مثل بوينغ و جلفستريم و GE وهانيويل وغيرها على تقديم أفضل المنتجات والخدمات الراقية للمسافرين والفوز بالجوائز العالمية. وسوف نستمر بالعمل مع شركائنا لتطوير ودعم قطاع الطيران العالمي والاقتصاد الأمريكي".

واختتم سعادة السيد الباكر قائلاً: "يخاطب هذا الإعلان الشعب الأمريكي مباشرةً ويؤكد على إيماننا الراسخ بأن النجاح يحتاج إلى التعاون، وأننا سوف نستمر بالإستثمار في المستقبل الأمريكي لصنع أفضل الطائرات في العالم. معاً سوف نستمر بإرساء معايير جديدة لتعزيز تجربة السفر".



تتمتع الخطوط الجوية القطرية بعلاقة متينة مع شركائها من الولايات المتحدة الامريكية مثل بوينغ و GE وجلفستريم، حيث ساعدت هذه الشركات الخطوط الجوية القطرية على تقديم خدماتها الراقية الحائزة على جوائز عالمية للمسافرين. وتسيّر الناقلة القطرية أسطول حديث من الطائرات، حيث تستحوذ الطائرات الأمريكية على النسبة الأكبر في الأسطول. وأنفقت الناقلة الوطنية لدولة قطر ما قيمته 6.1 مليار دولار أمريكي في عام 2016 على شراء منتجات أمريكية.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية موخراً عن طلب طائرتي شحن من طراز بوينغ 8-747  وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER بقيمة إجمالية تبلغ 2.16 مليار دولار أمريكي، حيث يؤكد هذا الإعلان على النمو المتسارع للقطرية ومساهمتها في الإقتصاد الأمريكي. 

وكانت الخطوط الجوية القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تشغّل طائرة بوينغ 787 دريملاينر، وأول شركة طيران في العالم تشغّل طائرة بوينغ 777X. وسجّلت الخطوط الجوية القطرية طلبية لشراء عشرين طائرة من طراز بوينغ 737 MAX، بالإضافة إلى طلبية ضخمة بقيمة 18.6 مليار دولار أمريكي لشراء 30 طائرة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و10 طائرات من طراز بوينغ 777-300ER في عام 2016.

وتتيح طائرة الشحن بوينغ 8-747  أقل سعر تشغيلي لرحلات الشحن الجوي عند مقارنتها بنظيراتها ذات الحجم الضخم. وتم تصميم هذه الطائرة لتوفّر قدرة استيعابية ضخمة للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 400-747. وتستوعب هذه الطائرة الشحنات الجوية بنسبة 16 بالمئة أكثر من نظيراتها، وتحتوي على باب خاص لإدخال الشحنات الجوية من مقدمة طائرة.

وتعد الناقلة الوطنية لدولة قطر واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتزامناً مع احتفالاتها بعشرين عاماً على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية اسطولاً حديثاً يتألف من أكثر من 200 طائرة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم. 


 


ملاحظات للمحررين:
نبذة عن الخطوط الجوية القطرية 
تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام /182017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها سانت بيتيرسبرغ شانغ ماي، كانبيرا، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.
و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى. 
والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld"  العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً. 
 
يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380  و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.
 
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 8-747. 

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+ 
بريد إلكتروني:  qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com


لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب. 
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة:  http://www.qatarairways.com/corporateimages