الخطوط الجوية القطرية تخفض الرسوم وتضاعف الوزن المسموح به لنقل الحيوانات الأليفة

الناقلة القطرية تخفض رسوم نقل الحيوانات وتضاعف الوزن الأقصى المسموح به للحيوان الأليف من 32 كيلوغرام إلى 75 كيلوغرام

زيادة الوزن المسموح به للحيوان الأليف يساعد أصحاب هذه الحيوانات على السفر معاً على متن نفس الرحلة

09 نوفمبر 2017

الدوحة، قطر – استجابت الخطوط الجوية القطرية لرغبة المسافرين الذين يريدون نقل الحيوانات الأليفة معهم عند السفر حول العالم، وذلك بتخفيض سعر هذه الخدمة إلى أدنى مستوى للرحلات من وإلى الدوحة. وتعد  الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تسمح بنقل الحيوانات ضمن الأمتعة المسجلة على الرحلات من وإلى دولة قطر. 

وبينما تصل تكلفة نقل كلب ضخم إلى أوروبا أو الأمريكتين حوالي 400 دولار أمريكي على متن الناقلات الأخرى، ستكلف نفس الخدمة 300 دولار أمريكي فقط على رحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة. وتأتي الزيادة في الوزن المسموح به لنقل الحيوانات الأليفة جواً وتخفيض سعر هذه الخدمة بهدف إتاحة الفرصة أمام الركاب للسفر مع حيواناتهم الأليفة على متن نفس الرحلة.

وضاعفت الخطوط الجوية القطرية الوزن الأقصى المسموح به للحيوان والقفص معاً من 32 كيلوغرام إلى 75 كيلوغرام بهدف نقل الحيوانات الأليفة ضمن الأمتعة المسجلة. 

ومن المتوقع لهذا الإعلان أن يضع الخطوط الجوية القطرية في طليعة خيارات الركاب الذين يودون نقل حيواناتهم الأليفة معهم والسفر حول العالم، حيث شهدت الفترة الماضية زيادة ملحوظة بهذا الخصوص، بالإضافة إلى زيادة في نقل الحيوانات الضالة إلى أوطان جديدة. 

وقال السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: "ندرك في الخطوط الجوية القطرية اهتمام مسافرينا بحيواناتهم الأليفة وتعلقهم بها، حيث قمنا بمضاعفة الوزن الأقصى المسموح به للحيوان الأليف وبتخفيض الرسوم مما يعني إمكانية سفر عملائنا مع حيواناتهم الأليفة على متن نفس الرحلة".  
وأضاف السيد إيهاب أمين: "تعد الناقلة القطرية واحدة من شركات الطيران القليلة عالمياً التي تسمح بنقل الحيوانات الأليفة ضمن الأمتعة المسجلة على متن طائرات الركاب. وتماشياً مع رؤيتنا بتعزيز تجربة المسافرين، يسعدنا زيادة الحد الأقصى لوزن الحيوان الأليف من 32 كيلوغرام إلى 75 كيلوغرام، بالإضافة إلى تخفيص رسوم هذه الخدمة". 


وبإمكان الركاب الاتصال بمركز خدمة العملاء قبل السفر والقيام بحجز مؤكد لحيواناتهم الأليفة. وبعد حيازة شهادة التطعيم التي تظهر بأن الحيوان يتمتع بصحة جيدة ولن يواجه أية مشاكل عند السفر جواً، يمكن للمسافرين إيصال الحيوان الأليف إلى منطقة خاصة في مطار حمد الدولي في نفس يوم السفر. 

وبالإضافة إلى نقل الحيوانات الأليفة على متن طائرات الركاب، تنقل القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم، على متن رحلاتها المتخصصة الخيول والأبقار والحيوانات التي تحتاج إلى إنقاذ أو إعادة توطين، وذلك عبر خدمة نقل الحيوانات الحية من الخطوط الجوية القطرية. 

وستنقل القطرية للشحن الجوي الحيوانات التي يزيد وزنها عن 75 كيلوغرام على متن طائرات الشحن، حيث يتم وضع الحيوانات في قسم مجهز بشكل متكامل على الطائرة. وتمتلك القطرية للشحن الجوي أطباء بيطريين وطاقم موظفين مؤهلين للعناية بالحيوانات في مقر عملياتها في الدوحة وللعناية بها أيضاً على متن الرحلات.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بأنها ناقل موثوق للحيوانات الحية من قبل المسافرين من شتى أنحاء العالم، وتفتخر أيضاً بسمعتها في هذا المجال وكونها أحد الأعضاء المؤسسين لفريق عمل "متحدون من أجل الحياة البرية". 

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وترفيه في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. وسوف تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العديد من الوجهات خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكاردف في المملكة المتحدة، وغيرها الكثير.


 

 

 

 


 

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية 
تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام /182017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها سانت بيتيرسبرغ شانغ ماي، كانبيرا، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.
و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى. 
والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld"  العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً. 
 
يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380  و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.
 
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 8-747. 

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية 
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+ 
بريد إلكتروني:  qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني:  www.qatarairways.com


لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com  أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب. 
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة:  http://www.qatarairways.com/corporateimages