السوق الحرة القطرية تفوز بجائزة أفضل صاحب عمل في قطاع السياحة والضيافة خلال قمة "فَري إيست 2017"

عملية التصويت امتدت على مدار سبعة أيام عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني WeChat

14 نوفمبر 2017

الدوحة، قطر – فازت السوق الحرة القطرية بجائزة أفضل صاحب عمل في قطاع السياحة والضيافة خلال قمة "فَري إيست 2017" التي أقيمت في مدينة جوانزو في الصين يوم 3 نوفمبر 2017. وبمشاركة أكثر من 300 شركة متعددة الجنسيات، حصدت السوق الحرة القطرية هذه الجائزة بفضل تنوع فرص العمل وفرص التقدم الوظيفي والمزايا الممنوحة للموظفين وتطوير مهارات الموظفين من خلال أكاديمية التعليم.  

واختيرت السوق الحرة القطرية للفوز بهذه الجائزة بناءً على تصويت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي WeChat بالإضافة إلى المعلومات التي قامت المنظمات المشاركة بتزويد المنظمين بها، بما في ذلك عدد الموظفين ونسبة الموظفين الإداريين إلى غير الإداريين والتنوع وتوزيع الوظائف بين الذكور والإناث وفرص التقدم الوظيفي وغيرها. وحصلت السوق الحرة القطرية على 7,558 صوت عبر تطبيق WeChat على مدار سبعة أيام، لتحتل مرتبة متقدمة من بين 320 منظمة مشاركة من قطاع السياحة والضيافة. 
وقال السيد لويس جاسيت ، نائب أول الرئيس التنفيذي للسوق الحرة القطرية: "يسرّنا الفوز بجائزة أفضل صاحب عمل في قطاع السياحة والضيافة من بين أفضل المنظمات العالمية المشاركة. وتشكل هذه الجائزة شاهدٌ على إلتزامنا بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وموظفينا على حدٍ سواء، ويسعدنا الفوز بها".  

وشهدت قمة هذا العام في جوانزو مشاركة أكثر من 300 مؤسسة عالمية من قطاع السياحة والضيافة، بما في ذلك فنادق ومطاعم ومنظمي الجولات السياحية وشركات الطيران، بالإضافة إلى حضور 40 شريك إعلامي. 

وتفاعلت السوق الحرة القطرية مع أكثر من 30 جامعة وأكاديمية مختصة في مجال الضيافة والسياحة بهدف الترويج لفرص شراكة مستقبلية والمساهمة في جذب وتوظيف وتطوير مهارات الموهوبين ضمن أقسامها. 

وتمتد السوق الحرة القطرية على مساحة 40 ألف متر مربع في مطار حمد الدولي بحيث تشمل مجموعة من المحلات المختلفة و المطاعم الفاخرة و المقاهي، وتضم أكثر من 90 متجراً للملابس و الماركات العالمية و الالكترونيات و غيرها الكثير التي تناسب اذواق جميع المسافرين، بالإضافة إلى أكثر من 30 مطعماً ومقهى تشمل اختيارات من الاطباق العالمية والمحلية.

وحقق مطار حمد الدولي عدداً من الإنجازات الباهرة خلال عام 2017 من ضمنها تصنيفه كمطار من فئة الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس، وقد أصبح بذلك واحداً من ضمن خمسة مطارات في العالم حازت على هذا التصنيف. كما صُنِّف المطار في وقت سابق من هذا العام كسادس أفضل مطار على مستوى العالم ضمن فعاليات حفل جوائز سكاي تراكس 2017، متقدماً أربعة مراكز عن عام 2016. كما حاز المطار أيضا على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وأفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

 

للصور:https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157662614844688

ملاحظات للمحررين:

 

عن القطرية للأسواق الحرة: 
 
تعمل القطرية للأسواق الحرة ضمن مطار حمد الدولي, المطار الوحيد في الشرق الأوسط الحائز على تصنيف خمس نجوم, بالإضافة إلى سوق في ميناء الدوحة. وقد حازت الشركة القطرية للأسواق الحرة على عدد من الجوائز التقديرية واعتبرت واحدة من "أفضل خمس مطارات في العالم للتسوق" وفق تصويت أكثر من 12.5 مليون مسافر صوتوا في جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2016.
 
وتفخر الأسواق الحرة القطرية برعاية بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة لتنس الرجال وبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف وبطولة توتال قطر المفتوحة لتنس السيدات.
 
وتمتد السوق الحرة القطرية على مساحة 40 ألف متر مربع في مطار حمد الدولي بحيث تشمل مجموعة من المحلات المختلفة و المطاعم الفاخرة و المقاهي، وتضم أكثر من 70 متجراً للملابس و الماركات العالمية و الالكترونيات و غيرها الكثير التي تناسب اذواق جميع المسافرين، بالإضافة إلى أكثر من 30 مطعماً ومقهى تشمل اختيارات من الاطباق العالمية والمحلية.
 
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:  
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+